الحوثيون يعلنون استهداف سفينة ومواقع إسرائيلية في منطقة أم الرشراش     وساطة محلية تفشل في الإفراج عن شخصية اجتماعية في شبوة     البحرية البريطانية تعلن إسقاط صاروخ أطلقه الحوثيون لاستهداف سفينة     باحث: مزاد علني بإسرائيل يفشل في بيع آثار يمنية     زعيم الحوثيين يعلن استهداف 102 سفينة أمريكية وبريطانية وإسرائيلية منذ أكتوبر     قتلى وجرحى باشتباكات بين مسلحين قبليين في لحج     وفاة طفلة مصابة بالدفتيريا بمخيم للنازحين في مأرب     إسرائيليون يتهجمون على وزير الأمن القومي "بن غفير" ويحاصروه بمقر حكومي     القوات الحكومية تعلن إحباط هجوم للحوثيين في تعز     هيئة بريطانية تعلن عن دوي ارتطام وتصاعد للدخان من البحر جنوب غربي عدن     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة على عدد من المحافظات ويحذر من الصواعق     مباحثات "أمريكية عمانية" بشأن التصعيد في البحر الأحمر     كتائب القسام تعلن إيقاع قوتين إسرائيليتين في كمينيْن بالمغراقة في غزة     سفينة حربية يونانية تعترض طائرتين مسيرتين للحوثيين في البحر الأحمر     حجة.. إصابة مدني جراء انفجار لغم في ميدي    
الرئيسية > رياضة

فضيحة تهز أوكرانيا قبل أيام من نهائي دوري أبطال أوروبا


كأس دوري أبطال أوروبا

المهرة بوست - وكالات
[ الخميس, 24 مايو, 2018 - 11:32 مساءً ]

حذر مسئولون أوكرانيون، اليوم الخميس، من أن مهاجمي الفضاء الروسيين سيعطلون نهائي دوري أبطال أوروبا ليفربول مع ريـال مدريد في كييف، وذلك حسبما ذكرت صحيفة "إندبندنت" البريطانية.

وقالت أجهزة الأمن الأوكرانية في بيان: "يعتقد خبراء أجهزة الأمن أن عدوى الأجهزة على أراضي أوكرانيا تجهز لعدوان إلكتروني آخر من قبل الاتحاد الروسي يهدف إلى زعزعة استقرار الوضع خلال نهائي دوري الأبطال".

وكانت شركة "سيسكو سيستم" أعلنت أن وحدة الأمن السيبراني تالوس كشفت هجومًا ضارًا يؤثر على نحو 500 ألف جهاز توجيه، وذلك بعد أن أصدرت السلطات الأوكرانية تحذيرها.

وأضاف "تالوس"، إلى إن نظام البرمجيات الخبيثة المعروف باسم "VPNFilter" هو عبارة عن شفرة مشتركة تحتوي على نسخ من سلاح سيبراني منفصل كان وراء هجمات متعددة واسعة النطاق في أوكرانيا، وكان "VPNFilter" "يصيب المضيفين الأوكرانيين بشكل نشط بمعدل ينذر بالخطر"، مؤكدة أن جميع الضحايا الجدد كانوا موجودين في أوكرانيا، مشيرًا إلى أن التهديد يمتد إلى ما وراء أوكرانيا، حيث تشير التقديرات إلى إصابة الأجهزة في 54 دولة مختلفة.

وعلى الرغم من أن النشرة الصادرة عن تالوس لم تذكر صراحة روسيا، إلا أنها قالت إنه من المرجح أن يتم نشر البرامج الضارة من قبل "جهات ترعاها الدولة أو جهات تابعة لها". 

وقال الباحث كريج وليامز من سيسكو: إن لديه ثقة كبيرة في أن الحكومة الروسية وراء الهجمات.

وتزامن حدوث هجوم على الأجهزة الأوكرانية مع مباراة كرة القدم المرتقبة عالميا، والتي قد يكون لها آثار واسعة النطاق، ويذكر أن الصراع بين أوكرانيا والانفصاليين المدعومين من روسيا قد بدأ يتصاعد منذ سنوات، وهو ما قاد روسيا إلى ضم شبه جزيرة القرم، التي كانت فيما مضى جزءًا من الأراضي الأوكرانية. 

واستنتج مسئولو الاستخبارات الأمريكية أن القرصنة الموجهة من الكرملين تشكل جزءًا من جهد روسي واسع للتأثير على الانتخابات الرئاسية لعام 2016، وقد حذروا من أن روسيا ستستهدف على الأرجح الانتخابات المقبلة في منتصف المدة أيضًا.

قال مسئولو المخابرات إن الناشطين المدعومين من روسيا استهدفوا أنظمة التصويت في عدد من الولايات خلال انتخابات عام 2016، في وقت سابق من هذا العام، انتقدت إدارة ترامب روسيا بسبب الهجمات الإلكترونية على البنية التحتية للطاقة في الولايات المتحدة.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات