الفريق الحكومي يعلن عن توجيهات عليا بالمشاركة في مباحثات مسقط بشأن الأسرى والمختطفين     منتخب اليمن يتعادل إيجابيا مع نظيره السعودي في بطولة غرب آسيا للشباب     جماعة الحوثي تعلن استهداف سفينة إسرائيلية في عملية عسكرية بالبحر العربي     جماعة الحوثي تعلن عودة أكثر من 1800 حاج برا إلى صنعاء ومناطق سيطرتها     يؤدي إلى المزيد من الفرقة والفوضى.. الحراك الثوري يرفض قرار الثقلي بإلغاء صفة شيخ مشايخ سقطرى     قبائل سقطرى ترفض قرار المحافظ الثقلي بإلغاء صفة شيخ مشايخ الأرخبيل     تسجيل حادثي غرق في محافظتي المهرة وأبين     الجوع يطبق كليّا على غزة و3 مجالات وصلت مرحلة الانهيار     وفاة 7 أشخاص وإصابة آخرين إثر حادث مروري مروع غربي تعز     وفاة مقاول نتجة سقوطه من عمارة في شبوة     الوفد الحكومي المفاوض يؤكد على ضرورة الإفراج عن المخفيين قبل أي مشاورات     أبين.. إصابة قيادي في الحزام الأمني خلال اشتباك مع مسلحين     جماعة الحوثي تعلن مقتل ثلاثة من ضباطها خلال معارك ضد القوات الحكومية     هجمات البحر الأحمر تسَرّع تنمية بدائل قناة السويس     باحث يكشف عن عرض تمثال من آثار اليمن للبيع بمزاد عالمي الشهر القادم في بريطانيا    
الرئيسية > عربي و دولي

رويترز: عبوة ناسفة وراء انفجار وقع في رالي دكار للسيارات بالسعودية

المهرة بوست -
[ الجمعة, 11 فبراير, 2022 - 07:48 مساءً ]

قال مصدر فرنسي قريب من التحقيق يوم الجمعة إن عبوة ناسفة كانت السبب وراء انفجار وقع تحت عربة دعم في رالي دكار بالسعودية مما أسفر عن إصابة المتسابق الفرنسي فيليب بوترون يوم 30 ديسمبر كانون الأول.

وأبلغ المصدر رويترز بأن محققين فرنسيين عثروا على آثار متفجرات في سيارة بوترون المحطمة، مؤكدا بذلك تقريرا أذاعته محطة(أر.تي.إل) الإذاعية الفرنسية.

وفتح ممثلو الادعاء الفرنسيون المعنيون بمكافحة الإرهاب تحقيقا أوليا في الانفجار في يناير كانون الثاني.

كان وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لو دريان قال في وقت سابق إن هناك "فرضيات بأنه هجوم إرهابي" لكن وزارة الخارجية السعودية قالت في الثامن من يناير كانون الثاني إن التحقيق الأولي في الانفجار لم يثر أي شبهة جنائية.

كما تحقق الشرطة الفرنسية في انفجار ثان، وقع أسفل شاحنة تابعة لفريق المتسابقة الفرنسية الإيطالية كاميليا ليباروتي في 31 ديسمبر كانون الأول.


المصدر: رويترز 
 





مشاركة الخبر:

تعليقات