الهجرة الدولية تعلن نزوح 234 يمني خلال الأسبوع الفائت     سنتكوم تعلن اشتباكها مع خمس مسيّرات حوثيّة فوق البحر الأحمر     البنك المركزي بعدن يعلن البدء بإجراءات تفعيل رقم الحساب الدولي     عدن.. الخدمة المدنية تعلن الأربعاء إجازة رسمية     لجنة الطوارئ بمأرب تقر إجراءات لمواجهة كوارث السيول وتفشي الأمراض     شبوة.. مسلحون يقتلون مواطن وسط مدينة عتق     جامعة المهرة تتسلم مجموعة من الكتب والمراجع العلمية هدية من معهد الصحافة بتونس     هيئة بريطانية تعلن تلقيها تقريرا عن حادثة جديدة قبالة سواحل المهرة     شرطة المهرة تعلن القبض على متهم متلبس بمقاومة السلطات وقتل ضابط وإصابة آخرين     الصحة العالمية تعلن رصد أكثر من ألفي إصابة بالدفتيريا خلال العام 2023     الاتحاد الأوروبي يشدد على ضرورة إحياء عملية السلام في اليمن     انخفاض إيرادات قناة السويس 50 بالمئة نتيجة التوترات في البحر الأحمر     طلاب جامعة حضرموت يبدأون برنامجا تصعيديا احتجاجا على رفع رسوم الدراسة     خطر يتهدد مستقبل اليمن: تصاعد «مخيف» لمؤشرات الأطفال خارج المدرسة     "القربي" يحّذر من خطورة التحركات العسكرية في البحر الأحمر على توافقات الحلّ في اليمن    
الرئيسية > أخبار اليمن

حضرموت.. المحافظ يفتتح مصنع الوطنية لتعليب وتغليف الأسماك بالشحر

المهرة بوست - متابعات
[ الإثنين, 07 فبراير, 2022 - 10:53 صباحاً ]

افتتح محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني، بمدينة الشحر، مصنع الوطنية لتعليب وتغليف الأسماك، والذي يعد أحد أهم المشاريع الاستثمارية في مجال الأسماك في اليمن.

 

 

واستمع محافظ حضرموت، من رئيس مجلس إدارة المصنع سالم باقازي الى شرح حول مراحل الإنشاء والطاقة الإنتاجية، مبينًا أن الطاقة الإنتاجية لخط إنتاج التونة ذات الزعانف الصفراء تبلغ 100 طن يوميًا، عبر خطي انتاج تعبئة وتصنيع، إلى جانب مصنع الطحن لمخلفات الأسماك الذي يعد من أهم المصانع على مستوى الشرق الأوسط وتقدر طاقته الانتاجية بحوالي 55 طن يومياً، وثلاجة لحفظ وتجميد وتحضير الأسماك تقدّر بحوالي 4200 طن.

 

 

وقال محافظ حضرموت: "اليوم الشحر تعيش عرس وفرح كبير بافتتاح هذا الصرح الصناعي الكبير"، وأطلق عليه قلعة الصناعة السمكية في حضرموت.

 

 

وأضاف المحافظ البحسني أن الناس تتطلع منذ قرون مضت إلى إقامة مثل هذه المشاريع، إلا أنها لم تحدث بسبب العراقيل وإعاقة التنفيذ للمشاريع الاستثمارية، مشيرًا إلى أن تطلعات المواطنين أصبحت حقيقة على الواقع، بفضل شجاعة المستثمرين الحضارم ودعم المستثمرين من قبل السلطة.

 

وذكر البحسني أن هناك أكثر من 10 مصانع جاهزة للافتتاح خلال الاسابيع القادمة، ومجموعة أخرى سيتم وضع حجر الأساس لها في الايام القادمة.

 

 

بدوره أكد رئيس هيئة المصائد السمكية في البحر العربي المهندس يسلم بابلغوم أن فرع الهيئة وقيادة الوزارة كانوا داعمين ومساندين بكل الإمكانيات وقدموا التسهيلات لإدارة المصنع في سبيل إنجاح هذا المشروع الاستراتيجي بمدينة الشحر، لافتًا بأن المصنع سيعطي رجال الأعمال دافع للاستثمار في المجال السمكي، واستغلال الثروة السمكية الاستغلال الأمثل في محافظة حضرموت.





مشاركة الخبر:

تعليقات