عدن.. الطاقة المشتراة تطالب بسرعة تسديد مستحقاتها وتهدد بالتوقف عن العمل     طيران اليمنية تمنع نقل أجهزة "ستارلينك" في رحلاتها الجوية     المهرة.. إغلاق عددا من محلات الحلاقة المخالفة للشروط الصحية     جماعة الحوثي تعلن استهداف 112 سفينة إسرائيلية أمريكية بريطانية     وفاة وإصابة 72 شخصا بحوادث مرورية خلال الأسبوع الأول من الشهر الجاري     الاحتلال ينفّذ حملة اقتحامات واعتقالات بالضفة ويخلف إصابات     مباحثات يمنية بحرينية حول سبل إنجاح القمة العربية بالمنامة     عدن.. المحكمة العليا تؤيد الحكم بإعدام قاتل الطفلة "حنين البكري"     لحج.. تظاهرة احتجاجية تطالب بمحاكمة جندي في تشكيلات الانتقالي متهم بقتل مواطن     إغلاق ثلاثة أقسام دراسية في كلية التربية بجامعة شبوة     اليمن..بعثات دبلوماسية تدرس استئناف عملها من عدن     ماسك: انتخابات 2024 قد تكون الأخيرة بالنسبة للأمريكيين بسبب المهاجرين     غزة.. ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان إلى 34904 شهداء و78514 إصابة     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية ويحذر من تدفق السيول     جماعة الحوثي تعلن استهداف 3 سفن في خليج عدن والمحيط الهندي    
الرئيسية > أخبار اليمن

العفو الدولية تطالب الحوثيين بإطلاق سراح بريطاني محتجز منذ سنوات

المهرة بوست - متابعات
[ السبت, 05 فبراير, 2022 - 06:26 مساءً ]

طالبت منظمة العفو الدولية، بالإفراج عن بريطاني محتجز لدى جماعة الحوثي اليمنية، منذ 5 سنوات.

وقالت المنظمة في بيان نشرته عبر موقعها الإلكتروني مساء الجمعة، إنه "يستمر احتجاز البريطاني لوك سيمونز (29 عامًا) ، دون تهمة في اليمن منذ 2017".

وأوضحت أن سيمونز "تم القبض عليه من قبل الحوثيين على خلفية حيازته جواز سفر بريطاني".

وأضاف: "تسبب الحبس الانفرادي في تدهور خطير في صحته".

ودعت منظمة العفو الدولية حكومة المملكة المتحدة إلى "بذل المزيد من الجهود لتأمين الإفراج عن سيمونز".

وتابع: "عانى سيمونز بالفعل ما يقرب من 5 سنوات مرهقة خلف القضبان".

ولم يصدر تعليق من قبل الحوثيين حول هذا الأمر.

وتحتجز سلطات الأمر الواقع الحوثية لوك سيمونز، 29 عاماً، من مدينة كارديف، في العاصمة صنعاء منذ اعتقاله عند نقطة تفتيش أمنية في مدينة تعز بجنوب غرب اليمن في 4 أبريل/ نيسان 2017.

ووفقاً لأقاربه، فقد اتهم سيمونز، بالتجسس لصالح الحكومة البريطانية على الرغم من أنه لم يتم اتهامه رسمياً بأي جريمة على الإطلاق. وتقول عائلته إنه في الفترات الأولى من حبسه، تعرض سيمونز للتعذيب لحمله على “الاعتراف” بأنه جاسوس – وكسرت ذراعه نتيجة للضرب.
 





مشاركة الخبر:

تعليقات