باحث يمني يتهم الحكومة باللا مبالاة في تعاملها مع ملف تهريب الآثار     الحكومة: احتجاز الحوثي للطائرات أعاق حركة الرحلات الداخلية وعرقل وصول 1300 حاج يمني     الأمم المتحدة: عدد المحتاجين إلى المساعدات الإنسانية في اليمن نحو 18.2 مليون شخص     صحة غزة: ارتفاع حصيلة قتلى العدوان الإسرائيلي على القطاع إلى 37834 شخصا     القوات الأمريكية: تدمير سبع مُسيّرات في مناطق سيطرة الحوثيين     قائد محور تعز  يوجه بخروج حملة أمنية لضبط شقيقه المتهم بجريمة جنائية     مارب.. خروج محطة الكهرباء الغازية عن الخدمة     جماعة الحوثي تعلن استهداف أربع سفن في البحرين الأحمر والمتوسط     قبائل أبين تمهل الانتقالي أربعة أيام للإفراج عن نجلها المقدم "عشال" المختطف في عدن     قبليون يناقشون تداعيات جريمة قتل وإحراق مواطن في شبوة     غزة.. القسام تعلن قتل وجرح جنود صهاينة في معركة من المسافة صفر بالشجاعية     المجلس الرئاسي يشكل لجنة حكومية لإدارة أزمة احتجاز الحوثيين 4 طائرات     جماعة الحوثي: الطيران الأمريكي البريطاني يشن 4 غارات على مطار الحديدة     عدن.. الاستئناف توقف إجراءاتها القضائية مع الأمن بعد اعتداء عناصر الانتقالي على وكيل نيابة     تعز.. نفوق أكثر من 50 رأس غنم إثر صاعقة رعدية    
الرئيسية > أخبار اليمن

سائقو شاحنات النقل يطالبون سلطات لحج بتشكيل لجنة لمراقبة الخط وانقاذهم من نقاط الجباية والتعسف

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الجمعة, 04 فبراير, 2022 - 10:39 مساءً ]

طالب سائقو شاحنات النقل الثقيل، من السلطات الأمنية والعسكرية في محافظة لحج، بتشكيل لجنة لمراقبة خط السير من الرباط  شمال عدن الى الحد يافع، وإنقاذهم مما يتعرضون له من جبايات وابتزاز.

جاء ذلك في بيان وزع على وسائل الإعلام، صادر عن مالكي وسائقي البوابير والقواطر ونقابة ميناء عدن للحاويات، موجه لمحافظ لحج، ومدير أمن المحافظة ومدراء أمن المديريات، وقائد الحزام الأمني، ومحور يافع.

وقدم سائقو القواطر، شكوى من ما يتعرضون له من ابتزاز وجباية غير شرعية وتفتيش في النقاط الممتدة على خط السير من الرباط  (شمال عدن) إلى السر (الحد يافع).

وقال بيان المحتجون، إن الميازين غير الرسمية (للشاحنات) كثرت، مشيرين إلى أنهم يدرون لصالح من تشتغل.

وأضاف أن هذه النقاط، لم تكتفِ بالنهب والسلب، إلا أنه يتم توقيفهم في نقطة السر الحد يافع من اسبوع إلى عشر أيام دون أي سبب.

وطالب سائقو الشاحنات، "بتشكيل لجنة مراقبة للخط ونقاط الجباية والتعسف"، كما طالبوا برفع الميازين غير القانونية وهي: ميزان الملاح،  وميزان وطن و،ميزان الحسيني، ونقاط الجباية والبلطجة، حد قولهم.

وأشاروا إلى أنه ليس لديهم أي اعتراض عن التفتيش الدقيق في نقطة الرباط (شمال عدن)، لكنهم طالبوا بتختيم القاطرة هناك  وعدم اعتراضها او إعادة تفايشها مرة اخرى في بقية النقاط الممتدة على الخط.

وتابع البيان: "ما يحصل حالياً ان البضاعة تفتش اكثر من 7 مرات، ويتم اعتراضها والعبث بحقوق السواقين والتشميت بهم واجبارهم عند دفع المال لمصالح شخصية وليس لمصلحة الدولة". 

ونبه سائقو الشاحنات السلطة المحلية، بعدم لومهم في أي تصرف، ومشرين إلى أنهم سيوقفوان كل وسائل النقل من جميع السواقين ومالكي البوابير، اذا لم يستجاب لمطالبهم، وفقا للبيان.
 





مشاركة الخبر:

تعليقات