جامعة المهرة تشارك في بطولة الجامعات اليمنية للعبتي تنس الطاولة والشطرنج     لحج.. جرحى نتيجة تجدد الاشتباكات بين مسلحين قبليين في الحد يافع     أسرة الصحفي "أحمد ماهر" تدين منع ابنها من حضور جلسة محاكمة في عدن     تعليق الدراسة في المهرة تحسبا للحالة الجوية     العفو الدولية تدعو الانتقالي لإطلاق سراح الصحفي "أحمد ماهر" بشكل عاجل     السلطان محمد آل عفرار  يقدم دعماً لسكن الطالبات في كلية  طب الأسنان في مركز محافظة المهرة     تقرير حكومي يكشف عن تضرر الآلاف من الأسرة النازحة نتيجة المنخفض الجوي     كهرباء عدن تعلن توقف محطة "بترومسيلة"     حضرموت.. الحكم بإعدام مدان رمياً بالرصاص حتى الموت     الحكومة تقترب من صفقة مع "إيلون موسك" لتوفير خدمة الإنترنت عبر الأقمار الصناعية باليمن     وصف الأحزاب بـ "المأزومة".. الانتقالي يهاجم اجتماعا سياسيا بعدن ويرفض مخرجاته     غزة.. ارتفاع حصيلة العدوان إلى 34568 شهيداً و77765 مصابا     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية على المهرة وسقطرى واضطراب البحر     هولندا تسحب فرقاطتها من البحر الأحمر     خبير عسكري: تحالف "حارس الازدهار" غير قادر على التصدي للمسيرات في البحر الأحمر    
الرئيسية > أخبار اليمن

اتصال هاتفي بين وزيري خارجية إيران والإمارات بخصوص اليمن.. ماذا قالا..؟

المهرة بوست - متابعات
[ الخميس, 03 فبراير, 2022 - 10:09 صباحاً ]

أجرى وزير الخارجية الايراني حسين امير عبداللهيان اتصالا هاتفيا مع نظيره الإماراتي عبدالله بن زايد آل نهيان، للتباحث بشأن العلاقات الثنائية بين البلدين والقضايا الاقليمية، بحسب وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية "ارنا".

 

وتصدر الملف اليمني المحادثة الهاتفية التي جرت مساء الأربعاء، حيث قال ابن زايد: "نعتقد بأن استمرار الحرب واتساع دائرة الاشتباكات والصراع لا يصب في مصلحة أي من الأطراف والمنطقة".

 

وأضاف: "نحن نسعى لتشجيع جميع الاطراف اليمنية للوصول الى حل سياسي بدعم من منظمة الأمم المتحدة".

 

في المقابل، أكد وزير الخارجية الايراني أن تواجد الاحتلال الإسرائيلي في المنطقة يشكل خطرا على كل الدول والمنطقة، قائلا: "ينبغي بذل الجهود كي لا تجد العوامل المسببة للأزمات موطئ قدم لها في المنطقة".

 

جاء ذلك في أعقاب قصف جماعة الحوثي، الإثنين، لأبو ظبي بالصواريخ الباليستية ودبي بالمسيّرات تزامنا مع زيارة رئيس الاحتلال الإسرائيلي إسحاق هرتسوغ إلى الإمارات.





مشاركة الخبر:

تعليقات