الفريق الحكومي يعلن عن توجيهات عليا بالمشاركة في مباحثات مسقط بشأن الأسرى والمختطفين     منتخب اليمن يتعادل إيجابيا مع نظيره السعودي في بطولة غرب آسيا للشباب     جماعة الحوثي تعلن استهداف سفينة إسرائيلية في عملية عسكرية بالبحر العربي     جماعة الحوثي تعلن عودة أكثر من 1800 حاج برا إلى صنعاء ومناطق سيطرتها     يؤدي إلى المزيد من الفرقة والفوضى.. الحراك الثوري يرفض قرار الثقلي بإلغاء صفة شيخ مشايخ سقطرى     قبائل سقطرى ترفض قرار المحافظ الثقلي بإلغاء صفة شيخ مشايخ الأرخبيل     تسجيل حادثي غرق في محافظتي المهرة وأبين     الجوع يطبق كليّا على غزة و3 مجالات وصلت مرحلة الانهيار     وفاة 7 أشخاص وإصابة آخرين إثر حادث مروري مروع غربي تعز     وفاة مقاول نتجة سقوطه من عمارة في شبوة     الوفد الحكومي المفاوض يؤكد على ضرورة الإفراج عن المخفيين قبل أي مشاورات     أبين.. إصابة قيادي في الحزام الأمني خلال اشتباك مع مسلحين     جماعة الحوثي تعلن مقتل ثلاثة من ضباطها خلال معارك ضد القوات الحكومية     هجمات البحر الأحمر تسَرّع تنمية بدائل قناة السويس     باحث يكشف عن عرض تمثال من آثار اليمن للبيع بمزاد عالمي الشهر القادم في بريطانيا    
الرئيسية > أخبار اليمن

شركة كندية تؤكد استمرار توقيف انتاج النفط بحضرموت نتيجة تردي الوضع الأمني

المهرة بوست - متابعات
[ الثلاثاء, 01 فبراير, 2022 - 06:58 مساءً ]

أكدت شركة كالفالي الكندية، على أنها لن تستأنف عملية إنتاج النفط في القطاع ٩ بمحافظة حضرموت، حتى يتم إيجاد حلول للأوضاع الأمنية المتدهورة.

وجاء في رد للشركة على البريد الإلكتروني لرويترز الأسبوع الماضي إنها "لن تستأنف عمليات الإنتاج والتطوير حتى يتم إيجاد حلول للأوضاع الأمنية المتدهورة".

وقبل ايام أعلنت شركة كالفالي بتروليوم الكندية إنها أوقفت عملياتها وتنقيبها في محافظة حضرموت (شرقي اليمن)  بسبب تدهور الأوضاع الأمنية بعد استئناف أنشطتها منتصف عام 2019.

وأضافت في بيان لها إنها علّقت الأنشطة في المربع 9، مشيرة إلى تعطل الإنتاج والنقل منذ 14 ديسمبر من نقاط التفتيش خارج بوابة الشركة وحواجز الطرق، وفقًا لوكالة رويترز.

وكان أفراد قبائل في حضرموت، الواقعة تحت سيطرة الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، قد أغلقوا طرقاً احتجاجاً على عدة مشاكل من بينها انقطاع الكهرباء وعدم صرف أجور العاملين بالقطاع العام وحصة المحافظة من مبيعات النفط وذلك وفقا لما ورد في رسالة موجهة إلى السلطات المحلية على فيسبوك بتاريخ 25 يناير.

وكانت كالفالي، مثل شركات النفط العالمية الأخرى، أوقفت العمل في 2015، لكنها استأنفت الإنتاج في يوليو 2019 في المربع 9، حيث تمتلك حصة 50٪، عند 3500 برميل يوميًا، مع ارتفاع الإنتاج إلى 6700 برميل يوميًا في نوفمبر 2021.
 





مشاركة الخبر:

تعليقات