جامعة المهرة تشارك في بطولة الجامعات اليمنية للعبتي تنس الطاولة والشطرنج     لحج.. جرحى نتيجة تجدد الاشتباكات بين مسلحين قبليين في الحد يافع     أسرة الصحفي "أحمد ماهر" تدين منع ابنها من حضور جلسة محاكمة في عدن     تعليق الدراسة في المهرة تحسبا للحالة الجوية     العفو الدولية تدعو الانتقالي لإطلاق سراح الصحفي "أحمد ماهر" بشكل عاجل     السلطان محمد آل عفرار  يقدم دعماً لسكن الطالبات في كلية  طب الأسنان في مركز محافظة المهرة     تقرير حكومي يكشف عن تضرر الآلاف من الأسرة النازحة نتيجة المنخفض الجوي     كهرباء عدن تعلن توقف محطة "بترومسيلة"     حضرموت.. الحكم بإعدام مدان رمياً بالرصاص حتى الموت     الحكومة تقترب من صفقة مع "إيلون موسك" لتوفير خدمة الإنترنت عبر الأقمار الصناعية باليمن     وصف الأحزاب بـ "المأزومة".. الانتقالي يهاجم اجتماعا سياسيا بعدن ويرفض مخرجاته     غزة.. ارتفاع حصيلة العدوان إلى 34568 شهيداً و77765 مصابا     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية على المهرة وسقطرى واضطراب البحر     هولندا تسحب فرقاطتها من البحر الأحمر     خبير عسكري: تحالف "حارس الازدهار" غير قادر على التصدي للمسيرات في البحر الأحمر    
الرئيسية > أخبار اليمن

(ليندركينج) يدعو إلى خفض التصعيد وحماية المدنيين

المهرة بوست - متابعات
[ السبت, 29 يناير, 2022 - 09:58 صباحاً ]

اختتم المبعوث الأمريكي الخاص لليمن تيم ليندركينغ، زيارة إلى عواصم خليجية ولندن، وأكد على أهمية خفض التصعيد في اليمن وحماية المدنيين.

 

وحث كينغ في بيان نشرته الخارجية الأمريكية، على موقعها، "الأطراف على وقف التصعيد واغتنام فرص السلام في العام 2022 والتعاون مع المجتمع الدولي"، مشيراً إلى عزمه مساعدة الأطراف اليمنية في خلق مساحة للتحاور وتحديد مستقبلهم.

 

وقال البيان إن المبعوث الأمريكي ركز خلال مشاركاته مع الشركاء بالتنسيق مع المبعوث الخاص للأمم المتحدة في خلال رحلته إلى الرياض وأبو ظبي ودبي ومسقط ولندن، ركز على الحاجة الملحة لخفض التصعيد وحماية المدنيين، بما فيهم الموظفين الأمريكيين وموظفي الأمم المتحدة المحتجزين في صنعاء، وجمع الأطراف لدعم عملية سلام شاملة بقيادة الأمم المتحدة، وتكثيف الجهود لتحسين الاستقرار الاقتصادي، والضغط من أجل العمل على تحسين وصول المساعدات الإنسانية ومعالجة أزمة الوقود".

 

وعبّر ليندركينغ عن قلق حكومته العميق بشأن فجوات التمويل الإنساني، إذ تضطر منظمات الإغاثة إلى قطع المساعدات عن ملايين اليمنيين. وتقدر الأمم المتحدة أنها ستحتاج إلى 3,9 مليار دولار في العام 2022 لتلبية احتياجات اليمنيين.

 

وشدد كينغ على إدانة الحكومة الأمريكية لهجمات الحوثيين الأخيرة ضد الإمارات والسعودية والتي أسفرت عن مقتل مدنيين، وأعرب عن قلقه العميق إزاء التقارير الأخيرة عن سقوط ضحايا مدنيين جراء غارات التحالف الجوية في اليمن.

 

ودعا المبعوث الخاص ليندركينغ ، كافة الأطراف للوفاء بالتزاماتها بموجب القانون الإنساني الدولي، بما في ذلك تلك المتعلقة بحماية كافة المدنيين.





مشاركة الخبر:

تعليقات