عدن.. الطاقة المشتراة تطالب بسرعة تسديد مستحقاتها وتهدد بالتوقف عن العمل     طيران اليمنية تمنع نقل أجهزة "ستارلينك" في رحلاتها الجوية     المهرة.. إغلاق عددا من محلات الحلاقة المخالفة للشروط الصحية     جماعة الحوثي تعلن استهداف 112 سفينة إسرائيلية أمريكية بريطانية     وفاة وإصابة 72 شخصا بحوادث مرورية خلال الأسبوع الأول من الشهر الجاري     الاحتلال ينفّذ حملة اقتحامات واعتقالات بالضفة ويخلف إصابات     مباحثات يمنية بحرينية حول سبل إنجاح القمة العربية بالمنامة     عدن.. المحكمة العليا تؤيد الحكم بإعدام قاتل الطفلة "حنين البكري"     لحج.. تظاهرة احتجاجية تطالب بمحاكمة جندي في تشكيلات الانتقالي متهم بقتل مواطن     إغلاق ثلاثة أقسام دراسية في كلية التربية بجامعة شبوة     اليمن..بعثات دبلوماسية تدرس استئناف عملها من عدن     ماسك: انتخابات 2024 قد تكون الأخيرة بالنسبة للأمريكيين بسبب المهاجرين     غزة.. ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان إلى 34904 شهداء و78514 إصابة     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية ويحذر من تدفق السيول     جماعة الحوثي تعلن استهداف 3 سفن في خليج عدن والمحيط الهندي    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

السلطة المحلية بالمهرة تدشن مبادرة توعوية لتعزيز سلوكيات إنقاذ الحياة

المهرة بوست - المهرة
[ الخميس, 27 يناير, 2022 - 06:14 مساءً ]

دشن الامين العام للمجلس المحلي بمحافظة المهرة سالم عبدالله نيمر، الخميس، بمدينة الغيضة نادي "من ام الى ام" لتعزيز سلوكيات إنقاذ الحياة الذي يموله وينفذه مركز الخدمات الشامل بالشراكة مع منظمه اليونيسيف وبرنامج التواصل من اجل التنمية C4D بالتعاون مع مكتبي الشؤون الاجتماعية والصحة والسكان وبمشاركة 93 امرأة.

وفي التدشين أشار الأمين العام، إلى ان المشروع من المشاريع المهمة في الجانب التوعوي الأسري، وشاكرا الجهات الداعمة.

من جهته مدير عام مكتب الصحة الدكتور عوض مبارك سعيد، أكد على أهمية هذا هذا البرنامج المميز وأن تستفيد كل المشاركات من المعلومات التي ستطرح ويعكسن كل ما تعلمنه في المجتمع.

بدوره أكد مدير مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بالمهرة فائز سهيل بلحاف على دعم المكتب لكل الأنشطة والبرامج التي تستهدف المرأة وتنمية قدراتها ومهاراتها المجتمعية.

وقال امين حسن مدير ادارة التثقيف و الإعلام الصحي بمكتب الصحة، إن المشروع سينفذ على مرحلتين ويشمل مديرية الغيضة على مرحلتين لمدة 6 أيام من خلال استهداف 90 مشاركة، لتعزيز التوعية بأهمية الرضاعة الطبيعية وغسل اليدين والتحصين والرعاية والإحالة المبكرة.

وأضاف أن عملية التقييم والمتابعة أسندت ل 3 مشرفات للمتابعة وتقييم التنفيذ والاستفادة ورفع التقارير لمنسقة المشروع الأستاذة انتصار عوض مبارك.

فيما أوضحت مدربة المشروع بشرى علي غانم بأن الهدف من البرنامج هو تغيير السلوكيات السلبية إلى إيجابية و ربط المجتمع بالخدمات وتعبئة الشبكات الاجتماعية من خلال التواصل المستمر للأمهات كما يهدف إلى تعزيز سلوكيات وإنقاذ حياة. 





مشاركة الخبر:

تعليقات