تعرف على خطورة فيروس جدري القردة وطرق الحماية منه     رئيس الوزراء يوجه بإيقاف كافة برامج الدبلومات المهنية والفنية في الجامعات الحكومية     سقوط سقف على أرضية الملعب خلال مباراة كرة قدم     رغم الدعم السعودي الإماراتي.. حشد هزيل للانتقالي في المهرة وسط رفض واسع من أبناء المحافظة     عشية ذكرى الوحدة.. رئيس المجلس الرئاسي يؤكد على المضي قدماً في توحيد المؤسسة العسكرية     جماعة الحوثي تعلن الاكتفاء بالإنتاج المحلي للتفاح وحظر الاستيراد الخارجي     سقطرى.. الانتقالي يفشل في الحشد لحضور فعالية ما يسميه بذكرى "فك الارتباط"     سلطان عمان يهنئ رئيس المجلس الرئاسي بعيد الوحدة     الصحة اليمنية توجه برفع الاستعدادات الاستباقية للتعامل مع حالات جدري القردة     مكون جنوبي يدعو أبناء المهرة لعدم الإنجرار خلف دعوات الانتقالي     الإمارات تخصص سيارات لحشد أنصارها في سقطرى     الهند تعلن استثناء اليمن من حظر تصدير القمح     روسيا تعلن وقف ضخ الغاز إلى فنلندا     جماعة الحوثي تعلن حظر استيراد التفاح     الحكومة اليمنية تبحث عن أسواق بديلة لشراء القمح    
الرئيسية > أخبار اليمن

لماذا امتدت الحرب اليمينة إلى الإمارات؟

المهرة بوست - وكالات
[ الاربعاء, 26 يناير, 2022 - 05:46 مساءً ]

طرحت صحيفة "إندبندنت" البريطانية، تساؤلا حول أسباب امتداد الحرب اليمنية إلى الإمارات، عقب هجومين نفذهما الحوثيون الأسبوع الماضي ضد أبوظبي.

 

وقالت الصحيفة إن "الهجمات إشارة على كيفية تحول حرب مستمرة منذ سبع سنوات، إلى خطر إقليمي"، متطرقة إلى استهداف قاعدة عسكرية أمريكية بريطانية في الإمارات.

 

ورأت الصحيفة أن من أسباب التصعيد الأخير "فشل الحوثيين في إكمال السيطرة على شمال البلاد، وتحميلهم المسؤولية عن ذلك للإمارات"، معتبرة أن الحوثيين يتطلعون للثأر، بعد تعثر هجومهم للاستيلاء على مأرب.

 

وذكرت أن سيطرة الحوثيين على مأرب، كانت ستمنحهم السيطرة على شمالي اليمن، وبالتالي موقف متقدم في مفاوضات السلام المقبلة، مؤكدة أن نقطة التحول في دفاع قوات التحالف عن مأرب، كانت في سيطرة القوات المدعومة من الإمارات على شبوة في الجنوب، وطرد الحوثيين منها، وقطع خطوط إمدادهم عن مأرب.

 

وأضافت الصحيفة أن "رد فعل الحوثيين كانت إطلاق الصواريخ البالستية والطائرات المسيرة الحاملة للمتفجرات، على السعودية ومن ثم على الإمارات"، موضحة أن قوات التحالف بقيادة السعودية، ردت بشن غارات عنيفة على صنعاء، وقصف سجن في صعدة راح ضحيته أكثر من 80 شخصا.





مشاركة الخبر:

تعليقات