جامعة المهرة تشارك في بطولة الجامعات اليمنية للعبتي تنس الطاولة والشطرنج     لحج.. جرحى نتيجة تجدد الاشتباكات بين مسلحين قبليين في الحد يافع     أسرة الصحفي "أحمد ماهر" تدين منع ابنها من حضور جلسة محاكمة في عدن     تعليق الدراسة في المهرة تحسبا للحالة الجوية     العفو الدولية تدعو الانتقالي لإطلاق سراح الصحفي "أحمد ماهر" بشكل عاجل     السلطان محمد آل عفرار  يقدم دعماً لسكن الطالبات في كلية  طب الأسنان في مركز محافظة المهرة     تقرير حكومي يكشف عن تضرر الآلاف من الأسرة النازحة نتيجة المنخفض الجوي     كهرباء عدن تعلن توقف محطة "بترومسيلة"     حضرموت.. الحكم بإعدام مدان رمياً بالرصاص حتى الموت     الحكومة تقترب من صفقة مع "إيلون موسك" لتوفير خدمة الإنترنت عبر الأقمار الصناعية باليمن     وصف الأحزاب بـ "المأزومة".. الانتقالي يهاجم اجتماعا سياسيا بعدن ويرفض مخرجاته     غزة.. ارتفاع حصيلة العدوان إلى 34568 شهيداً و77765 مصابا     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية على المهرة وسقطرى واضطراب البحر     هولندا تسحب فرقاطتها من البحر الأحمر     خبير عسكري: تحالف "حارس الازدهار" غير قادر على التصدي للمسيرات في البحر الأحمر    
الرئيسية > أخبار اليمن

رغم هجمات الحوثيين.. الإمارات تسعى لخفض التصعيد مع إيران

المهرة بوست - متابعات
[ الاربعاء, 26 يناير, 2022 - 10:17 صباحاً ]

أكدت المندوبة الدائم لدولة الإمارات العربية المتحدة لدى الأمم المتحدة، أن بلادها ستستمر في مسار خفض التصعيد مع إيران، على الرغم من تعرضها لهجمات متزايدة تشنها جماعة الحوثي المدعومة من طهران.

 

وقالت مندوبة الإمارات بالأمم المتحدة، لانا نسيبة، في مقابلة مع شبكة "سي إن إن" الأمريكية، إنه "على مدار العام أو العامين الماضيين، ركزنا بشدة على مسار خفض التصعيد في المنطقة، وعلى خفض التوتر، والوصول إلى مختلف اللاعبين والشركاء في المنطقة".

 

وأوضحت المندوبة الإماراتية: "سنواصل مسار خفض التصعيد والدبلوماسية، لكن في نفس الوقت... نحتفظ بالحق في الدفاع عن أنفسنا بشكل كامل دفاعيًا وهجومًا في المنطقة".

 

وقالت نسيبة لشبكة "سي إن إن" إن الإمارات بحاجة إلى مزيد من الدعم من الولايات المتحدة لاعتراض صواريخ جماعة الحوثي.

 

وأكدت المسؤولة الإماراتية على ضرورة إجراء تحقيقات لمحاسبة المتورطين، رداً على أسئلة حول هجمات التحالف الذي تقوده السعودية، والتي أودت بحياة أكثر من 80 شخصاً في صعدة والحديدة، ما أدى إلى انقطاع الإنترنت في اليمن.

وفي ما يخص إنهاء الحرب في اليمن، أفادت: "هذا هو الهدف النهائي لمشاركتنا العسكرية اليوم.. إنه للدفاع عن أنفسنا، وزيادة الضغط عليهم، للجلوس إلى طاولة مفاوضات سياسية".

 

وتابعت: "نحن نحتفظ بالحق في الدفاع عن أنفسنا بشكل كامل دفاعيًا وهجومًا في المنطقة، لأن هذا هو الالتزام الذي نتعهد به كحكومة للحفاظ على سلامة سكاننا، البالغ عددهم ثمانية ملايين، أو نحو ذلك، من مختلف الدول الأعضاء في الأمم المتحدة، البالغ عددها 192 دولة".

 

ومطلع الأسبوع الماضي، شهدت أبو ظبي انفجار ثلاثة صهاريج نقل محروقات بترولية، ووقوع حريق في منطقة الإنشاءات الجديدة قرب مطار أبوظبي، ما أسفر عن مقتل 3 أشخاص وإصابة 6 آخرين، تلاها قلق أممي، وإدانات عربية واسعة.

 

فيما أعلنت جماعة الحوثي في اليمن مسؤوليتها عن تفجير صهاريج نفط في أبو ظبي.





مشاركة الخبر:

تعليقات