لحج.. قبائل الصبيحة تدعو للنكف تضامنا مع رجل أعمال اختطفته مليشيا الانتقالي     الداخلية تعلن ضبط 37 متهما على ذمة قضايا جنائية في عدة محافظات     تشكيلات العمالقة تعلن صد هجومًا للحوثيين جنوبي مأرب     مليشيا الانتقالي تواصل نهب أسلحة المعسكرات في سقطرى ونقلها لعدن     مسؤول حكومي: 7 شركات على صلة بالانتقالي تغضب من إعلان رئيس الحكومة فتح مناقصات لشراء الوقود     روسيا تشدد على أهمية مواصلة الدفع بالتسوية في اليمن     القوات  الأمريكية تعلن إصابة سفينة نفط بصاروخ حوثي في البحر الأحمر     العملة المحلية تسجل انهيارا جديدا في مناطق سيطرة الحكومة     اليمن في العتمة: نصف السكان يعانون من فقر شديد في الطاقة الكهربائية     هيئة حكومية تنفي حدوث خلل فني لإحدى طائرات اليمنية فوق سماء عدن     القسام: أجهزنا على 15 جنديا إسرائيليا شرقي رفح     توقعات بأجواء حارة في الصحاري اليمنية تصل إلى 42 درجة مئوية     اندلاع حريق في سفينة نفط جنوب غرب المخا     جماعة الحوثي تنشر مشاهد لـ"إسقاط" مسيرة أمريكية فوق أجواء مارب     قوات مدعومة سعوديا تدفع بتعزيزات عسكرية جديدة إلى جبهات القتال شمال لحج    
الرئيسية > منوعات

مشاجرات ما قبل الإفطار تخلّف 80 إصابة في السعودية


سعويودن امام محال الفول والتميس

المهرة بوست - الرياض
[ الخميس, 24 مايو, 2018 - 12:34 صباحاً ]

سجلت الأجهزة الأمنية في السعودية 80 إصابة نتيجة شجارات وقعت في مدينة جدة خلال الأيام الأربعة الأولى من شهر رمضان؛ بسبب مناوشات على محال بيع الفول التميس (من أنواع الخبز).

وذكرت صحيفة "عكاظ" السعودية، الأربعاء، أن مدينة جدة شهدت 80 حالة شجار، سُجل أغلبها في محال بيع الفول، وفي التقاطعات الرئيسية داخل الأحياء، حتى أصبحت مشهداً معتاداً، إذ تعلو أصوات العراك قبل أن يتدخل أهل الخير.

وقالت الصحيفة: "تحولت بعض الطرقات لحلبات مصارعة، أبطالها صائمون، تنتهي عادة في مراكز الشرطة وأقسام الطوارئ في المستشفيات ما بين جرحى وموقوفين".

وأبلغ المتحدث باسم الهلال الأحمر في جدة، عبد الله أبو زيد، أن الفرق تعاملت في الأيام الأربعة الماضية مع 381 إصابة، منها 80 حالة نتيجة مشاجرات تم توثيقها رسمياً، فيما انتهت حالات أخرى من قبل وصول فرق الهلال الأحمر أو دوريات الأمن.

وأشار أبو زيد إلى أن أغلب المشاجرات حدثت أمام محال التميس والفول، لافتاً إلى أن النسبة الكبرى من أطراف الشجار هم مرضى سكر.

ويقبل السعوديون خلال شهر رمضان على شراء الفول والتميس اللذين يعدان ضمن التقاليد المتبعة خلال الشهر الفضيل.




مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات