تعرف على خطورة فيروس جدري القردة وطرق الحماية منه     رئيس الوزراء يوجه بإيقاف كافة برامج الدبلومات المهنية والفنية في الجامعات الحكومية     سقوط سقف على أرضية الملعب خلال مباراة كرة قدم     رغم الدعم السعودي الإماراتي.. حشد هزيل للانتقالي في المهرة وسط رفض واسع من أبناء المحافظة     عشية ذكرى الوحدة.. رئيس المجلس الرئاسي يؤكد على المضي قدماً في توحيد المؤسسة العسكرية     جماعة الحوثي تعلن الاكتفاء بالإنتاج المحلي للتفاح وحظر الاستيراد الخارجي     سقطرى.. الانتقالي يفشل في الحشد لحضور فعالية ما يسميه بذكرى "فك الارتباط"     سلطان عمان يهنئ رئيس المجلس الرئاسي بعيد الوحدة     الصحة اليمنية توجه برفع الاستعدادات الاستباقية للتعامل مع حالات جدري القردة     مكون جنوبي يدعو أبناء المهرة لعدم الإنجرار خلف دعوات الانتقالي     الإمارات تخصص سيارات لحشد أنصارها في سقطرى     الهند تعلن استثناء اليمن من حظر تصدير القمح     روسيا تعلن وقف ضخ الغاز إلى فنلندا     جماعة الحوثي تعلن حظر استيراد التفاح     الحكومة اليمنية تبحث عن أسواق بديلة لشراء القمح    
الرئيسية > عربي و دولي

قناة عبرية: التطبيع فتح سوقا ذهبية للإجرام الإسرائيلي الإمارات

المهرة بوست - وكالات
[ الخميس, 20 يناير, 2022 - 10:55 مساءً ]

قالت القناة 13 العبرية، في تقرير لها، إن اتفاقات التطبيع مع الدول العربية فتحت أسواقاً ذهبية للإجرام الإسرائيلي، لا سيما تجارة المخدرات، وتبييض الأموال، والدعارة.

ونقلت القناة عن مسؤولين إسرائيليين قولهم، إن "إسرائيل تتميز بتصدير المجرمين حول العالم في قطاع تبييض الأموال وتجارة المخدرات، حيث استغل هؤلاء اتفاقيات التعاون (التطبيع) لإقامة علاقات مع عصابات عالمية".

ولفت التقرير إلى أنه مع دخول اتفاق التطبيع مع الإمارات عامه الأول فقد "أصبحت دبي وجهة مهمة لعصابات الإجرام الإسرائيلية، حيث فتحت هذه العصابات أسواقا للدعارة والقمار وتبييض الأموال والمخدرات وخصوصا الكوكائين".

وقال مسؤول في شرطة الاحتلال إن عددا كبيرا من المجرمين وعناصر العصابات الإجرامية نقلوا أعمالهم بالفعل إلى دبي، لعلمهم أن الشرطة لن تتمكن من ملاحقتهم والسيطرة عليهم.

وشدد مسؤول آخر في حديث للقناة على أن مستوى المعيشة "المرتفع جدا في دبي"، أعطى فرصة ذهبية لفتح العصابات الإسرائيلية سوقا جديدة لتجارتها الممنوعة مع السكان المحليين والوافدين في المدينة".

وكشفت اتفاقيات التطبيع بين الاحتلال والإمارات والتي جرت في آب/ أغسطس 2020، عن عمق ظاهرة ضلوع الإسرائيليين بأعمال مخالفة للنظام، وارتكاب جرائم، منها عمليات السرقة من الفنادق ومن الأسواق الحرة بالمطارات، وخلال الحفلات، وارتكاب مخالفات مرورية وتجارة المخدرات.
 





مشاركة الخبر:

تعليقات