تعرف على خطورة فيروس جدري القردة وطرق الحماية منه     رئيس الوزراء يوجه بإيقاف كافة برامج الدبلومات المهنية والفنية في الجامعات الحكومية     سقوط سقف على أرضية الملعب خلال مباراة كرة قدم     رغم الدعم السعودي الإماراتي.. حشد هزيل للانتقالي في المهرة وسط رفض واسع من أبناء المحافظة     عشية ذكرى الوحدة.. رئيس المجلس الرئاسي يؤكد على المضي قدماً في توحيد المؤسسة العسكرية     جماعة الحوثي تعلن الاكتفاء بالإنتاج المحلي للتفاح وحظر الاستيراد الخارجي     سقطرى.. الانتقالي يفشل في الحشد لحضور فعالية ما يسميه بذكرى "فك الارتباط"     سلطان عمان يهنئ رئيس المجلس الرئاسي بعيد الوحدة     الصحة اليمنية توجه برفع الاستعدادات الاستباقية للتعامل مع حالات جدري القردة     مكون جنوبي يدعو أبناء المهرة لعدم الإنجرار خلف دعوات الانتقالي     الإمارات تخصص سيارات لحشد أنصارها في سقطرى     الهند تعلن استثناء اليمن من حظر تصدير القمح     روسيا تعلن وقف ضخ الغاز إلى فنلندا     جماعة الحوثي تعلن حظر استيراد التفاح     الحكومة اليمنية تبحث عن أسواق بديلة لشراء القمح    
الرئيسية > أخبار اليمن

شرطة السير تعتمد أرقام ورخص موحدة لتسيير المركبات

المهرة بوست - متابعات
[ الخميس, 20 يناير, 2022 - 09:05 مساءً ]

اصدر مدير عام شرطة السير العميد عمر أحمد بامشموس، تعميماً إلى مدراء شرطة السير بالمحافظات، بشأن قرار وزير الداخلية حول مشروع أرقام وكروت تراخيص المركبات.

ونصت المادة الأولى والثانية من قرار وزير الداخلية الى اعتماد أرقام وكروت تراخيص تسير المركبات ورخص القيادة موحدة النموذج والشكل المرفوع من قبل لجنة مشروع  أرقام المركبات والمعتمدة من قبل وزير الداخلية والتي ستكون بديلاً لأرقام المركبات التي صدرت خلال الفترات السابقة من قبل الإدارة العامة لشرطة السير وفروعها في المحافظات.

فيما نصت المادة الثالثة من القرار إلى إيقاف العمل بجميع الأرقام التي صدرت خلال الفترات السابقة من قبل الإدارة العامة لشرطة السير أو الصادرة من فروع شرطة السير في نطاق المحافظات التي تسيطر عليها الحكومة، بعد تدشين الأرقام الجديدة ويوفر هذا المشروع  قاعدة بيانات للمركبات ومالكيها وطالبي خدمة رخص القيادة.

 ويأتي ذلك ضمن مشروع متكامل أقرته وزارة الداخلية من خلال طباعة أرقام المركبات والعمل بالنظام الالكتروني وربط شبكة بين فروع شرطة السير والإدارة العامة لشرطة السير وتنفيذاً لقرار مجلس الوزراء رقم ٩٥ والذي  أُقر في عام ٢٠١٨م.
 





مشاركة الخبر:

تعليقات