بالصور.. وكالة تكشف تفاصيل جديدة عن بناء الإمارات مهبط طائرات في سقطرى     هولندا تنشر فرقاطة لحماية الملاحة في البحر الأحمر من الهجمات الحوثية     واشنطن تعلن تدمير أربع مُسيّرات حوثية كانت تستهدف إحدى سفنها الحربية في البحر الأحمر     موسكو تبحث مع غروندبرغ سبل حل أزمة اليمن والتصعيد في البحر الأحمر     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية وضباب أو شبورة مائي     صحة غزة تعلن ارتفاع شهداء العدوان الإسرائيلي إلى 32 ألفا و490 منذ أكتوبر     الخدمة المدنية بعدن تعلن موعد بدء وانتهاء إجازة عيد الفطر     الطيران الأمريكي البريطاني ينفذ غارة على صعدة     سيول الأمطار تقطع الخط الرابط بين حضرموت وعدن في شبوة     شركة بحرية تتحدث عن توقف رحلاتها عبر البحر الأحمر حتى مطلع 2025     أمهات المختطفين تطالب الحوثيون بالإفراج عن أبنائهن     غزة.. المقاومة تقنص جنديا وتستهدف تجمعات الاحتلال بمحيط مجمع الشفاء     البنك المركزي بعدن يوجه بإستئناف التعامل مع خمسة بنوك موقفة     سفير اليمن بقطر يعلن استجابة الدوحة  لاجلاء العالقين اليمنيين في غزة     الحديدة.. إصابة شاب بانفجار جسم من مخلفات الحرب بالدريهمي    
الرئيسية > أخبار اليمن

شرطة السير تعتمد أرقام ورخص موحدة لتسيير المركبات

المهرة بوست - متابعات
[ الخميس, 20 يناير, 2022 - 09:05 مساءً ]

اصدر مدير عام شرطة السير العميد عمر أحمد بامشموس، تعميماً إلى مدراء شرطة السير بالمحافظات، بشأن قرار وزير الداخلية حول مشروع أرقام وكروت تراخيص المركبات.

ونصت المادة الأولى والثانية من قرار وزير الداخلية الى اعتماد أرقام وكروت تراخيص تسير المركبات ورخص القيادة موحدة النموذج والشكل المرفوع من قبل لجنة مشروع  أرقام المركبات والمعتمدة من قبل وزير الداخلية والتي ستكون بديلاً لأرقام المركبات التي صدرت خلال الفترات السابقة من قبل الإدارة العامة لشرطة السير وفروعها في المحافظات.

فيما نصت المادة الثالثة من القرار إلى إيقاف العمل بجميع الأرقام التي صدرت خلال الفترات السابقة من قبل الإدارة العامة لشرطة السير أو الصادرة من فروع شرطة السير في نطاق المحافظات التي تسيطر عليها الحكومة، بعد تدشين الأرقام الجديدة ويوفر هذا المشروع  قاعدة بيانات للمركبات ومالكيها وطالبي خدمة رخص القيادة.

 ويأتي ذلك ضمن مشروع متكامل أقرته وزارة الداخلية من خلال طباعة أرقام المركبات والعمل بالنظام الالكتروني وربط شبكة بين فروع شرطة السير والإدارة العامة لشرطة السير وتنفيذاً لقرار مجلس الوزراء رقم ٩٥ والذي  أُقر في عام ٢٠١٨م.
 





مشاركة الخبر:

تعليقات