تعرف على خطورة فيروس جدري القردة وطرق الحماية منه     رئيس الوزراء يوجه بإيقاف كافة برامج الدبلومات المهنية والفنية في الجامعات الحكومية     سقوط سقف على أرضية الملعب خلال مباراة كرة قدم     رغم الدعم السعودي الإماراتي.. حشد هزيل للانتقالي في المهرة وسط رفض واسع من أبناء المحافظة     عشية ذكرى الوحدة.. رئيس المجلس الرئاسي يؤكد على المضي قدماً في توحيد المؤسسة العسكرية     جماعة الحوثي تعلن الاكتفاء بالإنتاج المحلي للتفاح وحظر الاستيراد الخارجي     سقطرى.. الانتقالي يفشل في الحشد لحضور فعالية ما يسميه بذكرى "فك الارتباط"     سلطان عمان يهنئ رئيس المجلس الرئاسي بعيد الوحدة     الصحة اليمنية توجه برفع الاستعدادات الاستباقية للتعامل مع حالات جدري القردة     مكون جنوبي يدعو أبناء المهرة لعدم الإنجرار خلف دعوات الانتقالي     الإمارات تخصص سيارات لحشد أنصارها في سقطرى     الهند تعلن استثناء اليمن من حظر تصدير القمح     روسيا تعلن وقف ضخ الغاز إلى فنلندا     جماعة الحوثي تعلن حظر استيراد التفاح     الحكومة اليمنية تبحث عن أسواق بديلة لشراء القمح    
الرئيسية > أخبار اليمن

الصحة العالمية تقول إن ظروف السكان باليمن أصبحت أكثر خطورة

المهرة بوست - متابعات
[ الخميس, 20 يناير, 2022 - 04:49 مساءً ]

قالت منظمة الصحة العالمية، إن ظروف السكان في اليمن أصبحت أكثر خطورة، بعد سبع سنوات من اندلاع النزاع المسلح في اليمن".

 

وذكرت المنظمة أن ما يقرب من 20 مليون شخص يحتاجون إلى المساعدات الإنسانية".

 

وأضاف التقرير "بالكاد تعيش المجتمعات في اليمن، حيث أصبح الواقع المتردي لظروف السكان أكثر خطورة مع ظهور الأمراض المعدية التي تسببت في تدهور غير مسبوق في الظروف الصحية والإنسانية".

 

وتابع" خلال النصف الأول من عام 2020، جرفت سيول لا تحدث سوى مرة واحدة كل جيل مجتمعات جنوب اليمن مما ساهم في تأجيج تفشي الأمراض الفتاكة بما في ذلك الكوليرا وحمى الضنك والملاريا والدفتيريا".

 

ووفقا لتقرير الملاريا العالمي لعام 2020، يعيش ما يقدر بنحو 18.8 مليون شخص في اليمن في مناطق معرضة لخطر انتقال الملاريا باليمن ، مما أدى على إصابة ما يقدر بمليون حالة سنويا، وبحسب تقرير الصحة العالمية. 





مشاركة الخبر:

تعليقات