جماعة الحوثي تنشر مشاهد لـ"إسقاط" مسيرة أمريكية فوق أجواء مارب     قوات مدعومة سعوديا تدفع بتعزيزات عسكرية جديدة إلى جبهات القتال شمال لحج     شرطة تعز تضبط متهمين إثنين بجريمة قتل     مارب.. حملة رقابة على المطاعم تضبط 156 مخالفة غذائية وصحية     منظمة دولية تجدد دعوتها للحوثيين للإفراج عن بقية البهائيين المحتجزين     حضرموت.. محتجون ينددون بتردي الأوضاع المعيشية     المقاومة الفلسطينية تعلن استهداف 100 آلية خلال 10 أيام     وفاة وإصابة 143 شخصا نتيجة الحوادث المرورية في النصف الأول من الشهر الجاري     إصابة ثلاثة جنود من تشكيلات الانتقالي إثر هجوم في أبين     العليمي يصف الهجمات الحوثية على السفن بأنها "بطولات وهمية" ومحاولات انتهازية لتحقيق مكاسب سياسية     علماء روس يبتكرون بديلا للسكر     شركة شحن ألمانية تتوقع انتهاء أزمة البحر الأحمر هذا العام     هجمات البحر الأحمر تعيد تشكيل تجارة الغاز الطبيعي المسال     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفرقة ويحذر من تدفق السيول والعواصف الرعدية     جماعة الحوثي تعلن إسقاط طائرة أمريكية في أجواء مأرب    
الرئيسية > عربي و دولي

ما قصة اختطاف طائرة ركاب إماراتية فوق إيران؟


طائرة إماراتية - أرشيفية

المهرة بوست - وكالات
[ الخميس, 24 مايو, 2018 - 12:09 صباحاً ]

تناقلت وسائل إعلام مختلفة، مساء اليوم الأربعاء، أخباراً عن محاولة اختطاف طائرة إماراتية فوق الأجواء الإيرانية، بعد أن كانت قد أقلعت من مطار دبي الدولي، وهو ما نفته الإمارات.

وذكرت إحدى وسائل الإعلام الإيرانية أن طائرة من طراز "فلاي دبي 301" التابعة لإحدى شركات دبي للطيران، كانت متجهة من دبي إلى العاصمة الأفغانية كابول، عبر الأجواء الإيرانية.

وأضافت أن "رجلاً مسلحاً بسكين حاول الدخول إلى كابينة قائد الطائرة، إلا أن باب قمرة القيادة كان مغلقاً، وتم احتجاز الشخص المسلح داخل دورة المياه وفشلت عملية اقتحام قمرة القيادة".

وأظهر موقع "فلايت رادار" المتخصص في متابعة ورصد الرحلات الجوية، أن رحلة "فلاي دبي 301" التي أقلعت في حدود الساعة التاسعة صباحاً (بتوقيت أبوظبي) من مطار دبي "غيرت وجهتها".

- الإمارت تؤكد المشكلة وتنفي الاختطاف

غير أن الهيئة العامة للطيران المدني الإماراتي نفت، في بيان نشرته وكالة الأنباء الرسمية (وام)، صحة ما جرى تداوله حول وجود محاولة اختطاف لطائرة "فلاي دبي".

وأكد سيف السويدي، مدير عام الهيئة أن الرحلة رقم "FZ301" التي كانت متوجهة من دبي إلى كابول، قد عادت إلى دبي، مضيفاً أن المسافرين استأنفوا رحلتهم التي غادرت مطار دبي الدولي في تمام الساعة 08:31 صباحاً.
وأوضح أن حادثاً عرضياً كان وقع (على متن الطائرة) نتيجة سلوك أحد المسافرين، مؤكداً أنه "تم احتجازه من قبل السلطات المختصة عند وصول الطائرة إلى المطار".




مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات