جماعة الحوثي تنشر مشاهد لـ"إسقاط" مسيرة أمريكية فوق أجواء مارب     قوات مدعومة سعوديا تدفع بتعزيزات عسكرية جديدة إلى جبهات القتال شمال لحج     شرطة تعز تضبط متهمين إثنين بجريمة قتل     مارب.. حملة رقابة على المطاعم تضبط 156 مخالفة غذائية وصحية     منظمة دولية تجدد دعوتها للحوثيين للإفراج عن بقية البهائيين المحتجزين     حضرموت.. محتجون ينددون بتردي الأوضاع المعيشية     المقاومة الفلسطينية تعلن استهداف 100 آلية خلال 10 أيام     وفاة وإصابة 143 شخصا نتيجة الحوادث المرورية في النصف الأول من الشهر الجاري     إصابة ثلاثة جنود من تشكيلات الانتقالي إثر هجوم في أبين     العليمي يصف الهجمات الحوثية على السفن بأنها "بطولات وهمية" ومحاولات انتهازية لتحقيق مكاسب سياسية     علماء روس يبتكرون بديلا للسكر     شركة شحن ألمانية تتوقع انتهاء أزمة البحر الأحمر هذا العام     هجمات البحر الأحمر تعيد تشكيل تجارة الغاز الطبيعي المسال     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفرقة ويحذر من تدفق السيول والعواصف الرعدية     جماعة الحوثي تعلن إسقاط طائرة أمريكية في أجواء مأرب    
الرئيسية > عربي و دولي

إثيوبيا تستدعي سفيرها من الرياض وقنصلها من جدة بشكل مفاجىء


آبي أحمد

المهرة بوست - وكالات
[ الاربعاء, 23 مايو, 2018 - 11:43 مساءً ]

السياسة المتهورة التي اعتمدها محمد ابن سلمان واعتقاله العديد من الشخصيات بينهم أمراء، بدعوى حملة مزعومة لمكافحة الفساد، طال تأثيرها خارج المملكة، لتضع “الأخيرة” في تيه لا يعرف متى تخرج منه.

في حلقة ضمن سلسلة الاعتقالات، اعتقلت “حملة ابن سلمان” محمد حسين العمودي وهو رجل أعمال سعودي وملياردير مستثمر في إثيوبيا, وهو يوصف بأنّه “أغنى شخص أسود في العالم”.

قبل أيام، أعلن رئيس الوزراء الإثيوبي آبي أحمد أنّه قدّم طلبًا لمحمد بن سلمان بضرورة إطلاق سراح العمودي، وذلك خلال زيارته الأسبوع الماضي إلى الرياض.

وقال رئيس الوزراء خلال خطاب أمام حشود من الجماهير، إن “ابن سلمان وافق على إطلاق سراح العمودي، ومغادرته معي ولكن تمّ إبلاغي في منتصف الليل أنه بسبب بعض الإجراءات سيؤخر إطلاق سراحه إلى أجل محدد”.

وفي تطور مفاجئ، أعلنت مصادر دبلوماسية، أنّ إثيوبيا استدعت سفيرها من العاصمة السعودية الرياض وقنصلها في جدة، بشكل مفاجئ.

ونقلت مجلة “أديس ستاندارد” الإثيوبية الناطقة بالإنجليزية، عن مصادر بالخارجية الإثيوبية، قولها إنّ الوزارة استدعت سفيرها في الرياض أمين عبدالقادر، وقنصلها في جدة وبشت دميس.




مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات