شبوة.. وساطة محلية تنجح بإطلاق سراح شيخ اختطف قبل أيام من أمام منزله     الصحة العالمية تعلن ارتفاع حالات الإصابة بالحصبة في اليمن خلال العام الماضي     تبادل الاتهامات بين القوات الحكومية والحوثيين بشأن مقتل 5 نساء في تعز     قوات مدعومة سعوديا تنتشر في الشريط الحدودي شمالي لحج     محافظ البنك المركزي بعدن يدعو لتعزيز التعاون من أجل تحقيق شمول مالي متاح للجميع      "الإنذار المبكر" يحذر من أمطار وإضطراب مداري على سقطرى وحضرموت والمهرة وشبوة     وفاة شاب يمني بحادثة سير في السعودية     القوات الحكومية تعلن استهداف طقما للحوثيين في تعز     مسؤول أمريكي يؤكد تحطم طائرة مسيرة أمريكية في اليمن     مقتل "أربعة عمّال يمنيين" بقصف على حقل للغاز في كردستان العراق     المهرة.. مقتل ضابط وإصابة آخرين في اشتباكات مع مسلحين بالغيضة     الاحتجاجات الطلابية المناهضة لحرب غزة تعطل جامعة عريقة في باريس     واشنطن تؤكد تضرر ناقلة نفط إثر هجوم صاروخي شنّه الحوثيون عليها في البحر الأحمر     هل تراجعت هجمات الحوثيين في البحر الأحمر أم حققت أهدافها؟     جماعة الحوثي تعلن استهداف سفينة نفطية بريطانية في البحر الأحمر وإسقاط طائرة أمريكية في صعدة    
الرئيسية > أخبار اليمن

بـ 5 صواريخ وعدد من الطائرات.. الحوثيون: اسهدفنا مطاري دبي وأبوظبي وعدد من المواقع والمنشآت الإماراتية

المهرة بوست - متابعات
[ الإثنين, 17 يناير, 2022 - 10:19 مساءً ]

قالت جماعة الحوثي، مساء الاثنين، إنها استهدفت مطاري دبي وأبو ظبي وعدد من المنشآت الإماراتية،  بخمسة صواريخ بالستية مجنحة.

وقال المتحدث العسكري للحوثيين، إن العملية التي أطلق عليها، "(عمليةُ إعصارِ اليمن) استهدفتْ من خلالِها مطاري دبي وأبوظبي ومصفاةَ النفطِ في المصفحِ وعددا من المواقعِ والمنشآتِ الإماراتيةِ الهامةِ والحساسةِ".

وأضاف سريع في مؤتمر صحفي، أن العمليةُ تمت بخمسةِ صواريخَ باليستيةٍ ومجنحةٍ وعددٍ كبير ٍمن الطائرات المسيرة.

ووحذر الحوثيون، دول التحالف بالمزيد من الضربات الموجعة والمؤلمة.

كما حذت الشركات الأجنبية والمواطنين والمقيمين في الإمارات بأنّها لن تتردد في توسيع بنك الأهداف ليشمل مواقع ومنشآت أكثر أهمية خلال الفترة المقبلة.

واعتبر الحوثيون الإمارات دويلة غير آمنة طالما استمرَّ تصعيدُه في اليمن.

وفي وقت سابق يوم الاثنين، أعلنت السلطات الإماراتية، عن وفاة وإصابة تسعة أشخاص في حادث انفجار في ثلاثة صهاريج لنقل المحروقات إثر هجوم يعتقد أنه وقع باستخدام طائرات مسيرة.

وأفادت وكالة أنباء الإمارات عن شرطة أبوظبي قولها أن "الحادث أسفر عن وفاة شخص من الجنسية الباكستانية وشخصين من الجنسية الهندية وإصابة 6 آخرين إصاباتهم بين البسيطة والمتوسطة".
 





مشاركة الخبر:

تعليقات