شركة صينية تكشف عن روبوت مرن على هيئة إنسان     بريطانيا: دخول نحو 500 سفينة إلى موانئ الخاضعة للحوثيين منذ أكتوبر الماضي     الطيران الأمريكي البريطاني يستهدف مطار الحديدة بأربع غارات     للمرة الثالثة.. سلطة مارب:  "طريق مأرب - البيضاء" مفتوح من جانبنا منذ ثلاثة أشهر     عمال شركة النفط بشبوة يتوعدون باللجوء للقضاء لانتزاع حقوقهم     غزة.. القسام تقتل 7 جنود للاحتلال بعملية نوعية في جباليا     لليوم الثالث.. احتجاجات غاضبة في عدن تنديدا باستمرار تردي الكهرباء     جماعة الحوثي تعلن مقتل وإصابة ثلاثة مواطنين بقصف سعودي في صعدة     الغارديان: واشنطن أعطت السعودية الضوء الأخضر لمحاولة إحياء اتفاق السلام مع الحوثيين     "العفو الدولية" تدعو الحوثيين للإفراج الفوري عن خبير تربوي     الأونروا: إسرائيل هجّرت 450 ألف فلسطيني من رفح     بريطانيا: دخول 500 سفينة إلى موانئ الحوثيين منذ أكتوبر الماضي "دون تفتيش"     غزة.. ارتفاع حصيلة الشهداء إلى 35173 والإصابات إلى 79061 منذ بدء العدوان     اتحاد نساء اليمن يدين اقتحام ومصادرة مقره من قبل عناصر الانتقالي في عدن     الأرصاد يتوقع طقساً حاراً وهطول أمطار    
الرئيسية > أخبار اليمن

شبوة.. قوات موالية للامارات تطلق النار على مواطنين محتجين أمام منشأة بلحاف

المهرة بوست - متابعات
[ الأحد, 16 يناير, 2022 - 10:14 مساءً ]

أفادت مصادر محلية، أن قوات النخبة الشبوانية الموالية للامارات، أطلقت الرصاص الحي على مواطنين محتجين أمام منشأة بلحاف لتصدير الغاز بمديرية رضوم، جنوب محافظة شبوة. 

وقالت المصادر، إن قوات النخبة الشبوانية المدعومة من الإمارات أطلقت الرصاص الحي لتفريق مواطنين محتجين أمام بوابة منشأة بالحاف الغازية في مديرية رضوم جنوب شبوة. 

وأضافت أن عشرات المحتجين من أبناء مديرية رضوم أغلقوا بوابة منشأة بلحاف ومنعوا الدخول والخروج من وإلى المنشأة، على خلفية ما قالوا إنه محاولة استبعادهم من عملية تجنيد تجريها قوات النخبة لأتباع محافظ شبوة الجديد عوض العولقي، وفقا للمصدر أون لاين.

ولم يذكر المصدر تفاصيل حول ما اذا كانت النيران قد تسببت بسقوط قتلى او جرحى. 

وبحسب المصادر فإن عملية تجنيد تجري ضمن قوات النخبة الشبوانية في منشأة بالحاف حيث يسعى المحافظ لتجنيد 1000 شخص من أبناء قبائل العوالق دون غيرهم، ما اعتبره أبناء رضوم "عنصرية" تمارس بحقهم. 

وأشارت إلى اتهامات يوجهها المتظاهرون لدولة الإمارات المموّل لهذه القوات، بالسعي لتقسيم المجتمع عن طريق إنشاء معسكرات على أسس قبلية ومناطقية وخارج إطار المؤسسات الأمنية والعسكرية. 

وقوات النخبة الشبوانية هي قوات ممولة إماراتياً أنشئت في العام 2017، وكانت تسيطر على معظم محافظة شبوة، قبل ان تطردها القوات الحكومية في سبتمبر 2019، لكنها عادت مجددا إلى المحافظة قبل أسابيع، بعد تعيين عوض العولقي الموالي للامارات محافظا جديدا لشبوة بضغوط اماراتية سعودية.
 





مشاركة الخبر:

تعليقات