السلطة المحلية بالمهرة تحذر المواطنين من التواجد في ممرات السيول     صور الأقمار الصناعية تكشف عن قيام الحوثيين بحفر وبناء منشآت عسكرية تحت الأرض     جماعة الحوثي تعلن بدء مرحلة جديد من التصعيد ضد السفن المتجهة إلى إسرائيل من "البحر المتوسط"     جماعة الحوثي: إصابة صياد يمني بنيران بارجة أمريكية في البحر الأحمر     غزّة.. ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي إلى 34622 شهيدا     نقابة الصحفيين تدعو الأطراف اليمنية إلى إيقاف الحرب على الصحافة والسماح بعودة التعددية الصحفية     تعز.. عشرات الآلاف يتظاهرون تنديدا بجرائم الاحتلال الإسرائيلي في غزة     المخابرات الأمريكية: الضربات ضد الحوثيين ليست كافية لردعهم عن استهداف السفن     الاتحاد الأوروبي يدعو إلى إطلاق سراح الصحفيين المحتجزين في اليمن     القوات الأمريكية تعلن تدمير ثلاث مُسيّرات حوثية     المهرة.. سيول جارفة تغرق شوارع وتحاصر منازل في الغيضة والسلطات تجلي المحاصرين     تركيا توقف تعاملاتها التجارية بالكامل مع إسرائيل     توقعات أممية بتكاثر الجراد الصحراوي بين حضرموت والجوف خلال الأسابيع القادمة      40 منظمة حقوقية تطالب بوقف الانتهاكات ضد الصحفيين في اليمن     صندوق النقد الدولي يحذر من تفاقم الوضع الهش في اليمن خلال العام 2024    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

لجنة الاعتصام تعقد لقاءً موسعًا للوقوف على مستجدات الاحداث السياسية والعسكرية والاقتصادية في المهرة

المهرة بوست - المهرة
[ الأحد, 16 يناير, 2022 - 08:28 مساءً ]

عقدت لجنة الاعتصام السلمي في محافظة المهرة لقاءا موسعا بالقيادات الميدانية والمندوبين والهئية الاستشارية   وقيادة الاعتصام  في مديريات المحافظة.

ووقفت اللجنة على جملة من المستجدات المتعلقة بالوضع العام في المحافظة سياسيا وعسكريا واقتصاديا.

 وخلال اللقاء دعت لجنة الاعتصام السلمي كافة أبناء محافظة المهرة للاصطفاف لمواجهة مساعي  الانتقالي في السيطرة على المحافظة.

ووجهت لجنة الاعتصام رسائل عدة محلية وخارجية, طلبت فيها المجتمع الدولي والعالم إلى الخروج عن صمته حيال استمرار القوات الأجنبية في استباحة سيادة البلد.

وخلال الاجتماع أكد الشيخ علي سالم الحريزي أن أبناء محافظة المهرة لن يسمحوا للمجلس الانتقالي بالسيطرة على المحافظة ونشر الفوضى فيها.

وأشار الحريزي إلى أن أبناء المهرة سيحمون محافظتهم بشتى الوسائل والطرق, مهما كانت التضحية والخسائر.

وحذر الحريزي المجلس  الانتقالي من جلب قوات وميلشيات من خارج المحافظة, مشيرا إلى أن أبناء المهرة جاهزون لمواجهة كافة التحديات والمخاطر التي تحاك ضد المحافظة.
 
وأوضح الحريزي أن هناك متغيرات متسارعة ونحن أمام مهام كبيرة لإخراج هذه المحافظة إلى بر الأمان من الاقتتال والحروب.

وأضاف الحريزي أن أمام الأحزاب السياسية والمكونات المهرية  والقبلية مسؤولية  كبيرة لتجنيب المحافظة الصراعات والانزلاق في الاقتتال.

ولفت الحريزي إلى أن تصريحات عناصر الانتقالي الأخيرة تكشف نواياهم السيئة تجاه محافظة المهرة, مؤكدا أن أبناء محافظة المهرة مجمعين على تجنيب المحافظة الفوضى والاقتتال.

وجدد الحريزي تأكيده الوقوف أمام دعوات الانتقالي بحزم, مبينا  أن مواقف الانتقالي ضعيف بالمحافظة من خلال طلبهم قوات ومليشيات من خارج المحافظة.

و أكد رئيس لجنة الاعتصام السلمي في محافظة المهرة الشيخ علي سالم الحريزي جاهزية أبناء المحافظة للدفاع عنها وحمايتها من غزوا الميلشيات.

أوضح الشيخ علي سالم الحريزي أن إعلان المجلس الانتقالي يكشف حقيقة نواياهم السيئة تجاه أبناء المهرة وساكنيها من أبناء اليمن.

وبين الشيخ الحريزي أن خطابات المجلس الانتقالي واضحة للعيان, من خلال مطالبتهم باستقدام ميلشيات من الضالع والمحافظات الجنوبية الأخرى.

وأشار الحريزي إلى أن الانتقالي قلة في المهرة ولا يوجد لهم أي تأثير يذكر, غير محاولات بائسة سيجرون معها اذيال الهزيمة والانسحاب.

وجدد الشيخ علي سالم الحريزي أن لدينا قوة مدربة ومجهزة بكافة الإمكانيات, ونحن مستعدون لأي طارئة وإلى جانب السلطة المحلية والأجهزة الأمنية ومتى ما استدعى ذلك وفي الوقت المحدد.


وقال رئيس لجنة الاعتصام السلمي في محافظة المهرة الشيخ علي سالم الحريزي إن أهداف الاحتلال واضحة في محاولة  جر أبنائها إلى الاقتتال.

وأضاف الشيخ علي سالم الحريزي أن السعودية بمالها تحاول ايقاع المهرة في الفوضى من خلال أدواتها المعروفة لدينا وللعالم.

ودعا الحريزي السعودية إلى ترك المهرة وشأنها لتعيش بسلام وآمان كما هي عليه دائما في احتضانها وتعايشها السلمي مع كافة أبناء اليمن دون تفرقة.

ولفت الشيخ علي سالم الحريزي إلى أن أبناء المهرة لن يرضخوا لمخططات قوى الاحتلال ولن يسمحوا بتمزيق نسيجهم الاجتماعي الواحد.

وجدد الشيخ علي سالم الحريزي المطالبة برحيل كافة القوات الأجنبية من المحافظة وبدون شرط أو قيد.

و أكد رئيس لجنة الاعتصام السلمي في محافظة المهرة الشيخ علي سالم الحريزي استمرارهم ومضيهم في النضال ضد تواجد القوات الأجنبية بالمحافظة حتى رحيلها.

وأوضح الشيخ علي سالم الحريزي أن موقف وأهداف لجنة الاعتصام ومن خلفها أبناء المحافظة, وأضح الرؤية والمعالم ومتمثل في المطالبة برحيل القوات الأجنبية.

وبين الشيخ علي سالم الحريزي أنهم تلقوا تهديدات من قبل قوات المحتل السعودي بقصف واستهداف معسكرات الأحرار في المهرة, مشيرا إلى أن تلك التهديدات لن تحيدهم عن استمرارهم في النضال وتخليص محافظتهم من الاحتلال.

ودعا الحريزي السعودية إلى رفع يديها عن المنافذ والموانئ والكف عن حصار ومضايقة اليمنيين في عيشهم.

كما أكد وقوفهم إلى جانب السلطة المحلية والأجهزة الأمنية في حفظ أمن واستقرار المحافظة.





مشاركة الخبر:

تعليقات