تركيا توقف تعاملاتها التجارية بالكامل مع إسرائيل     توقعات أممية بتكاثر الجراد الصحراوي بين حضرموت والجوف خلال الأسابيع القادمة      40 منظمة حقوقية تطالب بوقف الانتهاكات ضد الصحفيين في اليمن     صندوق النقد الدولي يحذر من تفاقم الوضع الهش في اليمن خلال العام 2024     رئيس المجلس العام يناقش احتياجات مكتب المرأة بالمهرة ويقدم له دعما ماليا     وفاة وإصابة نحو 30 شخصا بحادث مروري في عمران     جماعة الحوثي تعلن مقتل وإصابة 75 يمنيا جراء الغارات الأمريكية والبريطانية منذ يناير     توجهات صينية لافتتاح قسم لتعليم اللغة الصينية بجامعة عدن     وفاة وإصابة 378 شخصا بحوادث مرورية بمناطق الحكومة خلال الشهر الماضي     زعيم الحوثيين: نحضّر لجولة رابعة من التصعيد     وزير الدفاع يصل إلى المهرة في مستهل زيارة تفقدية للوحدات العسكرية     مباحثات يمنية أردنية بشأن تعزيز التعاون المشترك في المجال الدبلوماسي والمصرفي     الطيران الأمريكي البريطاني يشن 5 غارات على مطار الحديدة     صحة غزة: ارتفاع حصيلة شهداء العدوان الإسرائيلي إلى 34 ألفا و596 منذ 7 أكتوبر     وزارة الداخلية تعلن وفاة وإصابة 378 شخصاً جراء الحوادث المرورية خلال أبريل الفائت    
الرئيسية > أخبار اليمن

لجنة التصعيد الموالية للانتقالي تعلن البدء بتجنيد 25 ألف مقاتل بحضرموت

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ السبت, 15 يناير, 2022 - 11:40 مساءً ]

أعلنت لجنة التصعيد الموالية والمدعومة من المجلس الانتقالي، يوم السبت، البدء بتجنيد 25 ألف مقاتل في محافظة حضرموت، وسط تحذيرات ورفض من السلطة المحلية ومكونات المحافظة.

وقالت ما تسمى بلجنة تنفيذ مخرجات لقاء حضرموت العام (حرو)،  إنها فتحت باب التسجيل وتوزيع الاستمارات لتجنيد قوة حضرمية بقوام 25 ألف مقاتل، تحت مزاعم "تأمين الوادي والصحراء والدفاع عن حضرموت".

وأشارت إلى أنها ستوزع استمارات التسجيل عبر مندوبي المديريات بحضرموت، وعبر النقاط الشعبية التابعة للهبة الحضرمية، لافتة إلى أن الفئات العمرية المسموح لها بالتسجيل من عمر 18 إلى 30 عاما.

يأتي هذا وسط رفض شعبي واسع من قبل أبناء حضرموت، وتحذيرات من قيادة السلطة المحلية من التجنيد خارج إطار المؤسستين العسكرية والأمنية.

وقبل أسبوع، حذّر محافظ حضرموت - قائد المنطقة العسكرية الثانية، اللواء فرج سالمين البحسني، من مسألة التجنيد خارج المؤسسات العسكرية والأمنية، وأنه أمر غير مقبول، معتبرا ذلك خروجاً عن القانون والنظام. 

وقال البحسني إن عملية التجنيد تكون عبر المؤسستين العسكرية والأمنية، وعلى من يرغب في التجنيد يتوجّه إلى الجهات المختصة للتسجيل، حيث إن هاتين المؤسستين ستتخذان إجراءاتها في ضم المتقدّمين وفقاً للإمكانات واعتمادات التجنيد.

وعبّر محافظ حضرموت عن رفضه أي فكرة تأتي من أي مكون أو حزب سياسي أو تجمع قبلي بشأن فتح باب التجنيد غير القانوني.

وحثّ الجميع على مواجهة مثل هذه الأفكار التي ستؤدي إلى الفوضى، داعياً إلى عدم إدخال المحافظة في دوامة المليشيات والتجمّعات العسكرية غير القانونية.
 





مشاركة الخبر:

تعليقات