ترامب ينتقد بايدن لإرساله قوات إلى أوروبا ويصف ذلك بالـ"جنون"     الإمارات تهدد بمعاقبة من يتداول مقاطع مصورة لهجوم الحوثيين عليها     وحدة النازحين بمأرب تطلق نداء لإغاثة 16 ألف أسرة بمديرية حريب     انتحار مراهق صيني بعد تخلي والديه عنه     وقفة احتجاجية في حضرموت تطالب بالافراج عن الشيخ صالح بن حريز ورفاقه     التحالف يرسل القيادي في الانتقالي عبدالله عفرار إلى المهرة بالتزامن مع تحركات المجلس بالمحافظة     حضرموت.. إغلاق 7 مؤسسات وشركات أدوية مخالفة بالمكلا     اختتام بطولة الروبوت "جامع الكرات" بمدارس التعليم العام بوادي حضرموت     السلطة المحلية بالمهرة تناقش احتياجات مديرية حات     كورونا.. تسجيل 67 إصابة جديدة منها سبع حالات في المهرة وسقطرى     منظمة حقوقية تدين اعتقال بن حريز في حضرموت وتدعو إلى احترام حرية التعبير والتجمعات السلمية     محافظ المهرة يطّلع على احتياجات مديرية منعر     لماذا امتدت الحرب اليمينة إلى الإمارات؟     الأورومتوسطي: اليمن بحاجة إلى زيادة دعم المساعدات الانسانية     محافظ المهرة يؤكد حرص السلطة المحلية على دعم نشاط جمعية رعاية وتأهيل المعاقين    
الرئيسية > أخبار اليمن

موقع يكشف عن إنشاء الإمارات قاعدة عسكرية جديدة في جزيرة عبدالكوري بسقطرى

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ السبت, 15 يناير, 2022 - 02:01 مساءً ]

كشفت منصة تحقيقات استقصائية عن إنشاء الإمارات قاعدة عسكرية جديدة في جزيرة عبدالكوري التابعة لأرخبيل سقطرى اليمنية. 

 

وقال التحقيق الذي أعده موقع “إيكاد”، إن الإمارات أنشأت قاعدة عسكرية جديدة في جزيرة عبدالكوري اليمنية ، القريبة من باب المندب. 

 

وأضاف أنه حصل على صور أقمار صناعية تُنشر للمرة الأولى إعلامياً للقاعدة العسكرية الإماراتية في جزيرة عبد الكوري، موضحا أن الصور الجوية تبين وجود مدرج للطائرات في الجزيرة بعرض 30 مترا وطول 540 مترا قيد الإنشاء. 

 

‏وحسب “إيكاد”، فقد أظهرت الصور بروز طريق ترابي معبّد، الذي تبين لاحقاً أنه مدرج طائرات، يظهر أنه سيتم الشروع في تعبيده بالإسفلت والخرسانة قريباً. 

 

‏وتبين كذلك وجود طريقين يمتدان إلى المباني، أولهما طريق يصل الميناء بالخيم والمباني الصغيرة؛ لتسهيل توفير المؤن والمعدات، وثانيهما يصل تلك الخيم بمدرج الطائرات؛ لتسهيل الحركة من وإلى المدرج. 

 

 

وكشفت الصور أيضا وجود مبنى وخيم خاصة للعاملين في الجزيرة بدأت عمليات إنشائها بداية ديسمبر الماضي. 

 

‏وقال موقع إيكاد إنه مع التتبع الذي استمر لأشهر، وجد فريق التحقيق أن المنشآت والمساكن بدأت بالظهور في 6 ديسمبر 2021. وأشار الى أن أولى ملامح المدرج بدأت بالظهور في 26 من الشهر ذاته. 

 

 وتسيطر الإمارات على سقطرى منذ انقلبت مليشيا الانتقالي على السلطة المحلية في يونيو 2020، وبتواطؤ سعودي.

 





مشاركة الخبر:

تعليقات