بهدف سيطرة مليشيا الانتقالي.. وزارة النقل توقف الرحلات البرية عبر الوديعة     رغم صيامه عن هز الشباك.. صلاح يحقق إنجازا في البريميرليغ     شبوة.. مقتل سائق حافلة نقل جماعي وإصابة مرافقه بقصف شنته طائرة إماراتية     الهجرة الدولية تعلن نزوح أكثر من 400 أسرة يمنية في أقل من أسبوع     المبعوث الأممي إلى اليمن يأسف لعدم إحراز تقدم في إعادة فتح الطرق     الحكومة تتهم الحوثيين بقتل 187 شخصا منذ بدء الهدنة     شبوة.. تجدد المواجهات بين القوات الحكومية ومليشيات أبوظبي ومقتل وإصابة 3 جنود بقصف بطائرات إماراتية     نادي التلال يتعاقد مع مدرب منتخب الناشئين السابق قيس محمد صالح     وزير الصحة يطلع على الأوضاع الصحية في تعز وحجة     شبوة.. الطيران الإماراتي يعاود استهداف نقاط عسكرية للقوات الحكومية     بالأسماء.. وزارة التربية تعلن نتائج الثانوية وأوائل الجمهورية     بأكثر من 67 غارة جوية.. منظمة "سام" ‎تدعو لفتح تحقيق دولي بشأن القصف الذي تعرض له الجيش اليمني بطيران التحالف     المهرة.. لقاء يناقش التحضيرات لإقامة المخيم الجراحي العام بمستشفى الغيضة المركزي     الأرصاد: استمرار هطول الأمطار مصحوبة بالعواصف الرعدية     وفاة وإصابة 14 شخصا بحادث مروع في مفرق الجوف    
الرئيسية > أخبار اليمن

موقع يكشف عن إنشاء الإمارات قاعدة عسكرية جديدة في جزيرة عبدالكوري بسقطرى

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ السبت, 15 يناير, 2022 - 02:01 مساءً ]

كشفت منصة تحقيقات استقصائية عن إنشاء الإمارات قاعدة عسكرية جديدة في جزيرة عبدالكوري التابعة لأرخبيل سقطرى اليمنية. 

 

وقال التحقيق الذي أعده موقع “إيكاد”، إن الإمارات أنشأت قاعدة عسكرية جديدة في جزيرة عبدالكوري اليمنية ، القريبة من باب المندب. 

 

وأضاف أنه حصل على صور أقمار صناعية تُنشر للمرة الأولى إعلامياً للقاعدة العسكرية الإماراتية في جزيرة عبد الكوري، موضحا أن الصور الجوية تبين وجود مدرج للطائرات في الجزيرة بعرض 30 مترا وطول 540 مترا قيد الإنشاء. 

 

‏وحسب “إيكاد”، فقد أظهرت الصور بروز طريق ترابي معبّد، الذي تبين لاحقاً أنه مدرج طائرات، يظهر أنه سيتم الشروع في تعبيده بالإسفلت والخرسانة قريباً. 

 

‏وتبين كذلك وجود طريقين يمتدان إلى المباني، أولهما طريق يصل الميناء بالخيم والمباني الصغيرة؛ لتسهيل توفير المؤن والمعدات، وثانيهما يصل تلك الخيم بمدرج الطائرات؛ لتسهيل الحركة من وإلى المدرج. 

 

 

وكشفت الصور أيضا وجود مبنى وخيم خاصة للعاملين في الجزيرة بدأت عمليات إنشائها بداية ديسمبر الماضي. 

 

‏وقال موقع إيكاد إنه مع التتبع الذي استمر لأشهر، وجد فريق التحقيق أن المنشآت والمساكن بدأت بالظهور في 6 ديسمبر 2021. وأشار الى أن أولى ملامح المدرج بدأت بالظهور في 26 من الشهر ذاته. 

 

 وتسيطر الإمارات على سقطرى منذ انقلبت مليشيا الانتقالي على السلطة المحلية في يونيو 2020، وبتواطؤ سعودي.

 





مشاركة الخبر:

تعليقات