ترامب ينتقد بايدن لإرساله قوات إلى أوروبا ويصف ذلك بالـ"جنون"     الإمارات تهدد بمعاقبة من يتداول مقاطع مصورة لهجوم الحوثيين عليها     وحدة النازحين بمأرب تطلق نداء لإغاثة 16 ألف أسرة بمديرية حريب     انتحار مراهق صيني بعد تخلي والديه عنه     وقفة احتجاجية في حضرموت تطالب بالافراج عن الشيخ صالح بن حريز ورفاقه     التحالف يرسل القيادي في الانتقالي عبدالله عفرار إلى المهرة بالتزامن مع تحركات المجلس بالمحافظة     حضرموت.. إغلاق 7 مؤسسات وشركات أدوية مخالفة بالمكلا     اختتام بطولة الروبوت "جامع الكرات" بمدارس التعليم العام بوادي حضرموت     السلطة المحلية بالمهرة تناقش احتياجات مديرية حات     كورونا.. تسجيل 67 إصابة جديدة منها سبع حالات في المهرة وسقطرى     منظمة حقوقية تدين اعتقال بن حريز في حضرموت وتدعو إلى احترام حرية التعبير والتجمعات السلمية     محافظ المهرة يطّلع على احتياجات مديرية منعر     لماذا امتدت الحرب اليمينة إلى الإمارات؟     الأورومتوسطي: اليمن بحاجة إلى زيادة دعم المساعدات الانسانية     محافظ المهرة يؤكد حرص السلطة المحلية على دعم نشاط جمعية رعاية وتأهيل المعاقين    
الرئيسية > منوعات

روبوت يذهب إلى المدرسة بدلا من طفل ألماني مريض

المهرة بوست - متابعات
[ الجمعة, 14 يناير, 2022 - 11:26 مساءً ]

جوشوا مارتينانجيلي ذو الأعوام السبعة مريض ولا يستطيع الذهاب للمدرسة. لكن لا يزال بإمكان التلميذ الألماني التفاعل مع معلمته وزملائه في الفصل من خلال روبوت يجلس في مقعده ويرسل إشارة في شكل وميض عندما يريد أن يقول شيئا.

وخلال مقابلة مع رويترز، قالت أوته فينتربيرج مديرة مدرسة بوستبلومي جراندشولي في برلين "الأطفال يتحدثون ويضحكون معه وأحيانا يثرثرون معه خلال الحصة. جوشي يستطيع أن يفعل ذلك بشكل جيد أيضا".

وقالت والدته، سيمون مارتينانجيلي، إن جوشوا لا يمكنه الذهاب إلى المدرسة لأنه يضع أنبوبا في عنقه بسبب مرض رئوي حاد.

الروبوت مبادرة خاصة يمولها المجلس المحلي في حي مارتسان-هيلرسدورف في برلين.

وقال تورستن كوهني عضو مجلس التعليم في المنطقة "نحن الحي الوحيد في برلين الذي اشترى أربعة روبوتات لمدارسه. كان الدافع هو كوفيد-19 لكنني أعتقد أن هذا سيكون المستقبل بعد الوباء".

وأضاف كوهني "يحدث من وقت لآخر، لأسباب مختلفة، ألا يتمكن طفل ما من حضور الحصص بنفسه. لهذا يمكن للروبوت أن يمنح ذلك الطفل فرصة ليظل جزءا من مجتمع المدرسة".

وأوضح أنه طرح المشروع بالفعل في مناقشات سياسية على مستوى الدولة.

عندما سئل التلميذ نواه كويسنر عما إذا كان يتطلع إلى رؤية جوشوا مرة أخرى أجاب قائلا "أحب الوضع في كلتا الحالتين لأنني أحب الروبوت".

وقال تلميذ آخر يدعى بيريتان أسلانجلو "أفضل لو تمكن جوشي حقا من القدوم إلى المدرسة".


المصدر: وكالات 
 





مشاركة الخبر:

تعليقات