بهدف سيطرة مليشيا الانتقالي.. وزارة النقل توقف الرحلات البرية عبر الوديعة     رغم صيامه عن هز الشباك.. صلاح يحقق إنجازا في البريميرليغ     شبوة.. مقتل سائق حافلة نقل جماعي وإصابة مرافقه بقصف شنته طائرة إماراتية     الهجرة الدولية تعلن نزوح أكثر من 400 أسرة يمنية في أقل من أسبوع     المبعوث الأممي إلى اليمن يأسف لعدم إحراز تقدم في إعادة فتح الطرق     الحكومة تتهم الحوثيين بقتل 187 شخصا منذ بدء الهدنة     شبوة.. تجدد المواجهات بين القوات الحكومية ومليشيات أبوظبي ومقتل وإصابة 3 جنود بقصف بطائرات إماراتية     نادي التلال يتعاقد مع مدرب منتخب الناشئين السابق قيس محمد صالح     وزير الصحة يطلع على الأوضاع الصحية في تعز وحجة     شبوة.. الطيران الإماراتي يعاود استهداف نقاط عسكرية للقوات الحكومية     بالأسماء.. وزارة التربية تعلن نتائج الثانوية وأوائل الجمهورية     بأكثر من 67 غارة جوية.. منظمة "سام" ‎تدعو لفتح تحقيق دولي بشأن القصف الذي تعرض له الجيش اليمني بطيران التحالف     المهرة.. لقاء يناقش التحضيرات لإقامة المخيم الجراحي العام بمستشفى الغيضة المركزي     الأرصاد: استمرار هطول الأمطار مصحوبة بالعواصف الرعدية     وفاة وإصابة 14 شخصا بحادث مروع في مفرق الجوف    
الرئيسية > منوعات

روبوت يذهب إلى المدرسة بدلا من طفل ألماني مريض

المهرة بوست - متابعات
[ الجمعة, 14 يناير, 2022 - 11:26 مساءً ]

جوشوا مارتينانجيلي ذو الأعوام السبعة مريض ولا يستطيع الذهاب للمدرسة. لكن لا يزال بإمكان التلميذ الألماني التفاعل مع معلمته وزملائه في الفصل من خلال روبوت يجلس في مقعده ويرسل إشارة في شكل وميض عندما يريد أن يقول شيئا.

وخلال مقابلة مع رويترز، قالت أوته فينتربيرج مديرة مدرسة بوستبلومي جراندشولي في برلين "الأطفال يتحدثون ويضحكون معه وأحيانا يثرثرون معه خلال الحصة. جوشي يستطيع أن يفعل ذلك بشكل جيد أيضا".

وقالت والدته، سيمون مارتينانجيلي، إن جوشوا لا يمكنه الذهاب إلى المدرسة لأنه يضع أنبوبا في عنقه بسبب مرض رئوي حاد.

الروبوت مبادرة خاصة يمولها المجلس المحلي في حي مارتسان-هيلرسدورف في برلين.

وقال تورستن كوهني عضو مجلس التعليم في المنطقة "نحن الحي الوحيد في برلين الذي اشترى أربعة روبوتات لمدارسه. كان الدافع هو كوفيد-19 لكنني أعتقد أن هذا سيكون المستقبل بعد الوباء".

وأضاف كوهني "يحدث من وقت لآخر، لأسباب مختلفة، ألا يتمكن طفل ما من حضور الحصص بنفسه. لهذا يمكن للروبوت أن يمنح ذلك الطفل فرصة ليظل جزءا من مجتمع المدرسة".

وأوضح أنه طرح المشروع بالفعل في مناقشات سياسية على مستوى الدولة.

عندما سئل التلميذ نواه كويسنر عما إذا كان يتطلع إلى رؤية جوشوا مرة أخرى أجاب قائلا "أحب الوضع في كلتا الحالتين لأنني أحب الروبوت".

وقال تلميذ آخر يدعى بيريتان أسلانجلو "أفضل لو تمكن جوشي حقا من القدوم إلى المدرسة".


المصدر: وكالات 
 





مشاركة الخبر:

تعليقات