حضرموت.. اعتقال مندوب لجنة المعلمين المطالبين بحقوقهم     منظمة دولية تعلن تدمير الآلاف من المتفجرات ومخلفات الحرب في تعز وعدن     إنقاذ مواطن كان عالقا وسط السيل وفتح طريق سيحوت في المهرة     مجموعة السبع تحذر من تردي الأوضاع باليمن وتدعو الأطراف للانخراط في عملية سياسية شاملة     وفاة وإصابة 6 مواطنين في حادث مروري بعدن     وساطة محلية تنجح بتوقف اشتباكات قبلية في أبين     استياء عربي من رفض أميركا عضوية فلسطين بالأمم المتحدة     حضرموت.. العثور على جثة داخل دولاب في أحد المنازل       القوات الحكومية تعلن إحباط محاولة تسلل للحوثيين شمال تعز     "سام" تحمل سلطة عدن مسؤولية سلامة الصحفي "عبدالرحمن أنيس" وتدعو للتحقيق ومساءلة المشاركين في الحملة ضده     الأمم المتحدة تؤكد ضرورة حماية الملاحة في البحر الأحمر ووقف الهجمات الحوثية     الهجوم المنسوب لإسرائيل في إيران هل ينهي المواجهة المباشرة؟     مفوضية اللاجئين: الأمطار الغزيرة أثّرت في العائلات النازحة وجرفت مساكنها في مأرب     الأرصاد يتوقع هطول أمطار على المهرة وسقطرى واضطراب البحر     آخر مستجدات المنخفض الجوي المداري في محافظتي المهرة وحضرموت    
الرئيسية > أخبار اليمن

وزير الداخلية يعلن بدء تجنيد 10 آلاف شخص من أبناء حضرموت

المهرة بوست - متابعات
[ الجمعة, 14 يناير, 2022 - 10:15 مساءً ]

أعلن وزير الداخلية اليمني اللواء إبراهيم حيدان، بدء تجنيد 10 آلاف شخص من أبناء حضرموت في مؤسستي الجيش والأمن.

جاء ذلك خلال لقاءين منفصلين في مدينة سيئون الخميس، مع وفد من مخيم الهبة الحضرمية بمنطقة العيون بساحل حضرموت، وأخر من لجنة تنفيذ مخرجات لقاء حضرموت العام (حرو).

وخلال لقائه بوفد الهبة؛ أشاد وزير الداخلية برجاحة أهل حضرموت من خلال الاحتجاج السلمي للمطالبة بحقوقهم والذي يدل على أصل حضرموت.

واستمع من الوفد برئاسة الشيخ سالم محمد سالم بافقاس والوفد للمطالب والحقوق التي يطالب بها المعتصمين بالمخيم، وتسلم وزير الداخلية من الوفد رسالة خطية من الشيخ صالح بن حريز.

وشدد حيدان على أهمية نبذ الدعوات المناطقية التي تضعف حضرموت وتجرها إلى صراعات داخلية، منوهاً أن محافظة حضرموت تميزت بالسلام وتمتلك إرث تاريخي بالتعايش والقبول بالآخرين.

وأشار إلى بدء تنفيذ توجيهات رئيس الجمهورية لتجنيد 3000 من أبناء وادي حضرموت بوزارة الداخلية بالتنسيق مع السلطة المحلية بالمحافظة، بالإضافة إلى توجيهات الرئيس بتجنيد 7000 من أبناء حضرموت إلى الجيش عبر وزارة الدفاع في المنطقتين العسكريتين الأولى والثانية.





مشاركة الخبر:

تعليقات