حضرموت.. الأمن يضبط متعاطي لمادة الشبو في سيئون ويستعيد دراجة نارية مسروقة بتريم     السلطة المحلية بالمهرة تفتتح أقسام الرقود بمستشفى حوف الريفي     وزارة الداخلية توجه برفع الجاهزية وإعداد خطة أمنية لعيد الاضحى     إدراج أربعة مواقع يمنية على قائمة التراث في العالم الإسلامي     المبعوث الأممي يعلن التوصل لاتفاق بشأن تثبيت الهدنة باليمن ومفاوض الحكومة يتهمه بالانحياز للحوثيين     اليمن وسلطنة عمان تتفقان على تفعيل اتفاقية النقل البري بين البلدين     العليمي يعود إلى عدن بعد جولة شملت خمس دول عربية     وفاة وكيل وزارة الإعلام صالح الحميدي في القاهرة بعد معاناة مع المرض     منظمة حقوقية تدين اعتداء القوات الأمنية في لحج على أحد المنازل واعتقال مدنيين بينهم امرأة     تحذيرات من منخفض جوي يقترب من المناطق الشرقية لليمن     السلطة المحلية بالمهرة تدشن مشروعي كسوة العيد لـ 450 يتيم ومن ذوي الاحتياجات الخاصة     مكتب السياحة بالمهرة ينفذ حملة لضبط الفنادق المتخلفة عن سداد الرسوم الضريبة     عودة رسمية لحملات الحج القطرية بعد انقطاع 5 سنوات     وسط استمرار الخروقات.. كيف تبدو الهدنة الأممية في اليمن؟     موظفو اليمن... نصف راتب لا يكفي كسوة العيد    
الرئيسية > أخبار اليمن

وزير الداخلية يعلن بدء تجنيد 10 آلاف شخص من أبناء حضرموت

المهرة بوست - متابعات
[ الجمعة, 14 يناير, 2022 - 10:15 مساءً ]

أعلن وزير الداخلية اليمني اللواء إبراهيم حيدان، بدء تجنيد 10 آلاف شخص من أبناء حضرموت في مؤسستي الجيش والأمن.

جاء ذلك خلال لقاءين منفصلين في مدينة سيئون الخميس، مع وفد من مخيم الهبة الحضرمية بمنطقة العيون بساحل حضرموت، وأخر من لجنة تنفيذ مخرجات لقاء حضرموت العام (حرو).

وخلال لقائه بوفد الهبة؛ أشاد وزير الداخلية برجاحة أهل حضرموت من خلال الاحتجاج السلمي للمطالبة بحقوقهم والذي يدل على أصل حضرموت.

واستمع من الوفد برئاسة الشيخ سالم محمد سالم بافقاس والوفد للمطالب والحقوق التي يطالب بها المعتصمين بالمخيم، وتسلم وزير الداخلية من الوفد رسالة خطية من الشيخ صالح بن حريز.

وشدد حيدان على أهمية نبذ الدعوات المناطقية التي تضعف حضرموت وتجرها إلى صراعات داخلية، منوهاً أن محافظة حضرموت تميزت بالسلام وتمتلك إرث تاريخي بالتعايش والقبول بالآخرين.

وأشار إلى بدء تنفيذ توجيهات رئيس الجمهورية لتجنيد 3000 من أبناء وادي حضرموت بوزارة الداخلية بالتنسيق مع السلطة المحلية بالمحافظة، بالإضافة إلى توجيهات الرئيس بتجنيد 7000 من أبناء حضرموت إلى الجيش عبر وزارة الدفاع في المنطقتين العسكريتين الأولى والثانية.





مشاركة الخبر:

تعليقات