بالصور.. وكالة تكشف تفاصيل جديدة عن بناء الإمارات مهبط طائرات في سقطرى     هولندا تنشر فرقاطة لحماية الملاحة في البحر الأحمر من الهجمات الحوثية     واشنطن تعلن تدمير أربع مُسيّرات حوثية كانت تستهدف إحدى سفنها الحربية في البحر الأحمر     موسكو تبحث مع غروندبرغ سبل حل أزمة اليمن والتصعيد في البحر الأحمر     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية وضباب أو شبورة مائي     صحة غزة تعلن ارتفاع شهداء العدوان الإسرائيلي إلى 32 ألفا و490 منذ أكتوبر     الخدمة المدنية بعدن تعلن موعد بدء وانتهاء إجازة عيد الفطر     الطيران الأمريكي البريطاني ينفذ غارة على صعدة     سيول الأمطار تقطع الخط الرابط بين حضرموت وعدن في شبوة     شركة بحرية تتحدث عن توقف رحلاتها عبر البحر الأحمر حتى مطلع 2025     أمهات المختطفين تطالب الحوثيون بالإفراج عن أبنائهن     غزة.. المقاومة تقنص جنديا وتستهدف تجمعات الاحتلال بمحيط مجمع الشفاء     البنك المركزي بعدن يوجه بإستئناف التعامل مع خمسة بنوك موقفة     سفير اليمن بقطر يعلن استجابة الدوحة  لاجلاء العالقين اليمنيين في غزة     الحديدة.. إصابة شاب بانفجار جسم من مخلفات الحرب بالدريهمي    
الرئيسية > أخبار اليمن

الأمم المتحدة تعلن مقتل وإصابة 110 مدنيا بمحافظة الحديدة منذ نوفمبر

المهرة بوست - متابعات
[ الخميس, 13 يناير, 2022 - 11:31 مساءً ]

أعلنت الأمم المتحدة، الخميس، عن مقتل وإصابة 110 مدنيا جراء الصراع في محافظة الحديدة غربي اليمن، منذ نوفمبر /تشرين الثاني الماضي.

وجاء في بيان صادر عن بعثة الأمم المتحدة في الحديدة "أونمها":‏ "بمشهد متكرر يبين الآثار المأساوية التي يخلفها النزاع، قضى 40 شخصا نحبهم، بينهم 9 أطفال، منذ أن تغيرت خطوط التماس في 12 نوفمبر (الماضي)".

وقالت البعثة إن "الألغام وحدها تسببت بـ 24 حالة من هذه الوفيات"، مشيرةً إلى أنه "تم كذلك رصد إصابة 70 شخصا، خلال الفترة نفسها".

وأضافت: "خلال هذا الأسبوع قتل 4 من المدنيين وأصيب 5 آخرون جراء الألغام والقصف والضربات الجوية على مديريات الحالي والجراحي وحيس بالحديدة".

‏وحثت البعثة "الأطراف المعنية بشدة على حماية المواطنين وأخذ كل الاحتياطات لتجنب إصابتهم وخسارة الأرواح العرضية".

ولم تتهم البعثة جهة بعينها بالوقوف وراء هذه الأحداث، فيما لم يصدر تعليق من الحكومة اليمنية أو الحوثيين حول البيان.
 





مشاركة الخبر:

تعليقات