ترامب ينتقد بايدن لإرساله قوات إلى أوروبا ويصف ذلك بالـ"جنون"     الإمارات تهدد بمعاقبة من يتداول مقاطع مصورة لهجوم الحوثيين عليها     وحدة النازحين بمأرب تطلق نداء لإغاثة 16 ألف أسرة بمديرية حريب     انتحار مراهق صيني بعد تخلي والديه عنه     وقفة احتجاجية في حضرموت تطالب بالافراج عن الشيخ صالح بن حريز ورفاقه     التحالف يرسل القيادي في الانتقالي عبدالله عفرار إلى المهرة بالتزامن مع تحركات المجلس بالمحافظة     حضرموت.. إغلاق 7 مؤسسات وشركات أدوية مخالفة بالمكلا     اختتام بطولة الروبوت "جامع الكرات" بمدارس التعليم العام بوادي حضرموت     السلطة المحلية بالمهرة تناقش احتياجات مديرية حات     كورونا.. تسجيل 67 إصابة جديدة منها سبع حالات في المهرة وسقطرى     منظمة حقوقية تدين اعتقال بن حريز في حضرموت وتدعو إلى احترام حرية التعبير والتجمعات السلمية     محافظ المهرة يطّلع على احتياجات مديرية منعر     لماذا امتدت الحرب اليمينة إلى الإمارات؟     الأورومتوسطي: اليمن بحاجة إلى زيادة دعم المساعدات الانسانية     محافظ المهرة يؤكد حرص السلطة المحلية على دعم نشاط جمعية رعاية وتأهيل المعاقين    
الرئيسية > أخبار اليمن

الأمم المتحدة تعلن مقتل وإصابة 110 مدنيا بمحافظة الحديدة منذ نوفمبر

المهرة بوست - متابعات
[ الخميس, 13 يناير, 2022 - 11:31 مساءً ]

أعلنت الأمم المتحدة، الخميس، عن مقتل وإصابة 110 مدنيا جراء الصراع في محافظة الحديدة غربي اليمن، منذ نوفمبر /تشرين الثاني الماضي.

وجاء في بيان صادر عن بعثة الأمم المتحدة في الحديدة "أونمها":‏ "بمشهد متكرر يبين الآثار المأساوية التي يخلفها النزاع، قضى 40 شخصا نحبهم، بينهم 9 أطفال، منذ أن تغيرت خطوط التماس في 12 نوفمبر (الماضي)".

وقالت البعثة إن "الألغام وحدها تسببت بـ 24 حالة من هذه الوفيات"، مشيرةً إلى أنه "تم كذلك رصد إصابة 70 شخصا، خلال الفترة نفسها".

وأضافت: "خلال هذا الأسبوع قتل 4 من المدنيين وأصيب 5 آخرون جراء الألغام والقصف والضربات الجوية على مديريات الحالي والجراحي وحيس بالحديدة".

‏وحثت البعثة "الأطراف المعنية بشدة على حماية المواطنين وأخذ كل الاحتياطات لتجنب إصابتهم وخسارة الأرواح العرضية".

ولم تتهم البعثة جهة بعينها بالوقوف وراء هذه الأحداث، فيما لم يصدر تعليق من الحكومة اليمنية أو الحوثيين حول البيان.
 





مشاركة الخبر:

تعليقات