بهدف سيطرة مليشيا الانتقالي.. وزارة النقل توقف الرحلات البرية عبر الوديعة     رغم صيامه عن هز الشباك.. صلاح يحقق إنجازا في البريميرليغ     شبوة.. مقتل سائق حافلة نقل جماعي وإصابة مرافقه بقصف شنته طائرة إماراتية     الهجرة الدولية تعلن نزوح أكثر من 400 أسرة يمنية في أقل من أسبوع     المبعوث الأممي إلى اليمن يأسف لعدم إحراز تقدم في إعادة فتح الطرق     الحكومة تتهم الحوثيين بقتل 187 شخصا منذ بدء الهدنة     شبوة.. تجدد المواجهات بين القوات الحكومية ومليشيات أبوظبي ومقتل وإصابة 3 جنود بقصف بطائرات إماراتية     نادي التلال يتعاقد مع مدرب منتخب الناشئين السابق قيس محمد صالح     وزير الصحة يطلع على الأوضاع الصحية في تعز وحجة     شبوة.. الطيران الإماراتي يعاود استهداف نقاط عسكرية للقوات الحكومية     بالأسماء.. وزارة التربية تعلن نتائج الثانوية وأوائل الجمهورية     بأكثر من 67 غارة جوية.. منظمة "سام" ‎تدعو لفتح تحقيق دولي بشأن القصف الذي تعرض له الجيش اليمني بطيران التحالف     المهرة.. لقاء يناقش التحضيرات لإقامة المخيم الجراحي العام بمستشفى الغيضة المركزي     الأرصاد: استمرار هطول الأمطار مصحوبة بالعواصف الرعدية     وفاة وإصابة 14 شخصا بحادث مروع في مفرق الجوف    
الرئيسية > عربي و دولي

الملكة اليزابيث تجرد نجلها الأمير أندرو من جميع مهامه العسكرية والملكية.. لماذا؟

المهرة بوست - وكالات
[ الخميس, 13 يناير, 2022 - 10:34 مساءً ]

أعلن قصر باكنغهام، الخميس، أن الملكة إليزابيث جردت نجلها "الأمير أندرو" من جميع ألقابه الملكية والعسكرية.

وجاءت هذه الخطوة بعد يوم من حكم قاضٍ بإمكانية رفع دعوى مدنية في قضية اعتداء جنسي في مدينة "نيويورك" الأمريكية ضد نجل الملكة.

وقال القصر في بيان، إن الأمير أندرو سيفقد لقب "صاحب السمو الملكي"، بعد أن رفض قاض أمريكي دعوة قدمها محامو الأمير بإلغاء القضية التي رفعتها عليه إحدى ضحايا الملياردير الأمريكي الراحل جيفري إبستين.

وادعت السيدة أن الأمير اعتدى عليها جنسيا عندما كانت في الـ17 من عمرها، فيما ينفي أندرو (61 عاما) تماما تلك الادعاءات.

من جهتها نقلت هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" عن مصدر مقرب من الأمير (لم تسمّه) قولها إنه "الأمير أندرو سيواصل الدفاع عن نفسه ضد هذه الادعاءات".

وتم اتهام إبستين في الولايات المتحدة بـ"الاتجار بالقصر لغرض الاستغلال الجنسي"، والتآمر للانخراط في مثل هذا الاتجار.

وفي يوليو عام 2019، أمرت محكمة في مانهاتن بنيويورك، بعد سماع أقوال إبستين، بـ"بقائه في الحجز وعدم الإفراج عنه بكفالة، وفي نهاية الشهر ذاته، عثر عليه في زنزانة السجن شبه فاقد للوعي ومصابا بجروح في رقبته، وتوفي بعد ذلك.

وأشارت التحقيقات حينها أن "وفاة إبستين كانت حالة انتحار".
 





مشاركة الخبر:

تعليقات