ترامب ينتقد بايدن لإرساله قوات إلى أوروبا ويصف ذلك بالـ"جنون"     الإمارات تهدد بمعاقبة من يتداول مقاطع مصورة لهجوم الحوثيين عليها     وحدة النازحين بمأرب تطلق نداء لإغاثة 16 ألف أسرة بمديرية حريب     انتحار مراهق صيني بعد تخلي والديه عنه     وقفة احتجاجية في حضرموت تطالب بالافراج عن الشيخ صالح بن حريز ورفاقه     التحالف يرسل القيادي في الانتقالي عبدالله عفرار إلى المهرة بالتزامن مع تحركات المجلس بالمحافظة     حضرموت.. إغلاق 7 مؤسسات وشركات أدوية مخالفة بالمكلا     اختتام بطولة الروبوت "جامع الكرات" بمدارس التعليم العام بوادي حضرموت     السلطة المحلية بالمهرة تناقش احتياجات مديرية حات     كورونا.. تسجيل 67 إصابة جديدة منها سبع حالات في المهرة وسقطرى     منظمة حقوقية تدين اعتقال بن حريز في حضرموت وتدعو إلى احترام حرية التعبير والتجمعات السلمية     محافظ المهرة يطّلع على احتياجات مديرية منعر     لماذا امتدت الحرب اليمينة إلى الإمارات؟     الأورومتوسطي: اليمن بحاجة إلى زيادة دعم المساعدات الانسانية     محافظ المهرة يؤكد حرص السلطة المحلية على دعم نشاط جمعية رعاية وتأهيل المعاقين    
الرئيسية > عربي و دولي

الملكة اليزابيث تجرد نجلها الأمير أندرو من جميع مهامه العسكرية والملكية.. لماذا؟

المهرة بوست - وكالات
[ الخميس, 13 يناير, 2022 - 10:34 مساءً ]

أعلن قصر باكنغهام، الخميس، أن الملكة إليزابيث جردت نجلها "الأمير أندرو" من جميع ألقابه الملكية والعسكرية.

وجاءت هذه الخطوة بعد يوم من حكم قاضٍ بإمكانية رفع دعوى مدنية في قضية اعتداء جنسي في مدينة "نيويورك" الأمريكية ضد نجل الملكة.

وقال القصر في بيان، إن الأمير أندرو سيفقد لقب "صاحب السمو الملكي"، بعد أن رفض قاض أمريكي دعوة قدمها محامو الأمير بإلغاء القضية التي رفعتها عليه إحدى ضحايا الملياردير الأمريكي الراحل جيفري إبستين.

وادعت السيدة أن الأمير اعتدى عليها جنسيا عندما كانت في الـ17 من عمرها، فيما ينفي أندرو (61 عاما) تماما تلك الادعاءات.

من جهتها نقلت هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" عن مصدر مقرب من الأمير (لم تسمّه) قولها إنه "الأمير أندرو سيواصل الدفاع عن نفسه ضد هذه الادعاءات".

وتم اتهام إبستين في الولايات المتحدة بـ"الاتجار بالقصر لغرض الاستغلال الجنسي"، والتآمر للانخراط في مثل هذا الاتجار.

وفي يوليو عام 2019، أمرت محكمة في مانهاتن بنيويورك، بعد سماع أقوال إبستين، بـ"بقائه في الحجز وعدم الإفراج عنه بكفالة، وفي نهاية الشهر ذاته، عثر عليه في زنزانة السجن شبه فاقد للوعي ومصابا بجروح في رقبته، وتوفي بعد ذلك.

وأشارت التحقيقات حينها أن "وفاة إبستين كانت حالة انتحار".
 





مشاركة الخبر:

تعليقات