المهرة.. بدء أعمال المسح بمشروع سفلتة خط الدمخ بالمسيلة     العدوان على غزة.. المقاومة تقاتل على 3 جبهات وتكبد الاحتلال أفدح إصابات منذ بدء الحرب     مجلس الأمن يناقش الاثنين جهود عملية السلام في اليمن     تعيين الفريق "محمود الصبيحي" مستشارا لرئيس مجلس القيادة     اليونيسف تعلن تلقيها دعم أمريكي لعلاج نصف مليون طفل من سوء التغذية     المبعوث الأممي يصل عدن ويلتقي رئيس الحكومة     احتجاجات غاضبة تنديدا بانهيار خدمة الكهرباء في عدن     المقاومة الفلسطينية تقصف عسقلان من جباليا وتبث مشاهد لعملية نوعية     شبوة.. قتلى وجرحى إثر اشتباكات قبلية في بيحان     عمال شركة النفط في شبوة يستأنفون الإضراب عن العمل     مقتل وإصابة 14 مسلحًا جراء مواجهات بين القوات المشتركة والحوثيين في مأرب     مسؤول أممي: خارطة الطريق ليست تسوية شاملة‏ للأزمة اليمنية     وزير الخارجية: الهجمات الحوثية في البحر الأحمر أعاقت التوقيع على خارطة الطريق     كهرباء عدن تحذر من دخول المحافظة في ظلام دامس خلال الساعات القادمة جراء نفاذ الوقود     إب.. وفاة أربع طفلات شقيقات غرقًا في حاجز مائي    
الرئيسية > أخبار اليمن

مناقشة الإجراءات الكفيلة بتوسعة حركة الطيران بمطار سيئون الدولي

المهرة بوست - متابعات
[ الخميس, 13 يناير, 2022 - 07:33 مساءً ]

ناقش وكيل محافظة حضرموت المساعد لشؤون مديريات الوادي والصحراء هشام السعيدي، الخميس، مع مدير عام مطار سيئون الدولي علي باكثير، الإجراءات الكفيلة بتوسعة حركة الطيران الجوي بمطار سيئون الدولي وفتح خطوط طيران جديدة إلى عدد من الدول العربية والأجنبية.

وجرى في اللقاء الذي حضرته مدير عام الشئون القانونية بالهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد رقية الزهيري وعدد من المختصين بالإدارة العامة للمطار، إستعراض سبل التغلب على المشكلات التي تواجه نشاط المطار وكيفية حلحلتها في إطار التنسيق المشترك بين الهيئة العامة للطيران والسلطة المحلية بالوادي والصحراء والجهات ذات الاختصاص.

وأوضح مدير عام المطار، أهم التدخلات المطلوبة من السلطة المحلية لتنفيذ مشاريع تأهيل المطار وفي مقدمتها مشروع توسعة مرسى المطار الذي سيسهم في إستقبال الطائرات كبيرة الحجم.

وأشار إلى الإجراءات المتخذة بشأن تنفيذ مشروع حركة الطائرات عبر الأقمار الصناعية الذي سيتم إدخاله الى خدمات المطار قريبا.

وأكد الوكيل المساعد استعداد السلطة المحلية لإستيعاب عدد من المشاريع التطويرية ضمن مخصصات حصة الوادي من مبيعات النفط، وكذا التنسيق لإشراك شركات إنتاج النفط للمساهمة في تقديم الدعم اللوجستي لأجهزة ومعدات الملاحة الأساسية لخدمات الطيران، وذلك ترجمة حقيقية لاهتمام السلطة المحلية بتطوير وتحسين أوضاع المطار.
 





مشاركة الخبر:

تعليقات