مقتل مغترب يمني برصاص مسلحين في أمريكا     حضرموت.. اعمال شغب احتجاجا على انقطاع الكهرباء     سلطة مأرب تعلن تعرض قرى لاستهداف بصاروخ باليستي أطلقه الحوثيون     مصدر مسؤول بمأرب يؤكد بأن طريق "مأرب - البيضاء - صنعاء" مفتوحة     الحكومة تتفقد سفينة "روبيمار" الغارقة بالبحر الأحمر     مفوضية اللاجئين تعلن خفض تدخلاتها الإنسانية في اليمن     معارك ضارية برفح وغزة وجباليا والاحتلال يوسع عمليات الترحيل     وفاة شاب غرقا في أحد سواحل شبوة     "أبو عبيدة" يعلن وفاة أسير إسرائيلي متأثرا بجراحه في قطاع غزة     جماعة الحوثي ترحب بقرار الجمعية العامة للأمم المتحدة بشأن فلسطين     جماعة الحوثي تعلن فتح طريق "البيضاء الجوبة مدينة مأرب"     لم تتمكن من عبور باب المندب.. تكدس وازدحام للسفن عند موانئ جيبوتي على البحر الأحمر     "واشنطن" والدب الروسي.. صراع النفوذ في البحر الأحمر     سلطنة عُمان ترحّب بقرار يدعم حصول فلسطين على العضوية الكاملة بالأمم المتحدة     مبابي يعلن رحيله عن باريس سان جيرمان بنهاية الموسم    
الرئيسية > أخبار اليمن

البعثة الأممية تعاين السفينة الإماراتية المحتجزة لدى الحوثي وتتواصل مع طاقمها عن بُعد

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الخميس, 13 يناير, 2022 - 09:49 صباحاً ]

أعلنت بعثة أممية، مساء الأربعاء، معاينة السفينة الإماراتية المحتجزة لدى جماعة الحوثي في محافظة الحديدة غربي اليمن، والتواصل مع طاقمها "عن بعد".

 

وقالت بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة (أونمها)، في بيان: "قامت دورية أونمها، مساء اليوم، بزيارتها الأسبوعية لميناء الصليف (يخضع لسيطرة الحوثيين في الحديدة) والمناطق المحيطة به".

 

وأضافت: "عاين فريق أونمها سفينة روابي (الإماراتية) عن بعد، وتواصلوا مع أعضاء طاقمها".

 

وفي 3 كانون الثاني/ يناير الجاري، أعلن المتحدث العسكري باسم الحوثيين، يحيى سريع، عن "احتجاز سفينة شحن إماراتية قبالة سواحل محافظة الحديدة، على متنها معدات عسكرية، وتمارس أعمالا عدائية".

 

في حين قال المتحدث الرسمي باسم التحالف السعودي الإماراتي، تركي المالكي، في بيان، إن "السفينة كانت تقوم بمهمة بحرية من جزيرة سقطرى (جنوب شرق) إلى ميناء جازان السعودي، وتحمل على متنها كامل المعدات الميدانية الخاصة بتشغيل المستشفى السعودي الميداني في الجزيرة".





مشاركة الخبر:

تعليقات