بهدف سيطرة مليشيا الانتقالي.. وزارة النقل توقف الرحلات البرية عبر الوديعة     رغم صيامه عن هز الشباك.. صلاح يحقق إنجازا في البريميرليغ     شبوة.. مقتل سائق حافلة نقل جماعي وإصابة مرافقه بقصف شنته طائرة إماراتية     الهجرة الدولية تعلن نزوح أكثر من 400 أسرة يمنية في أقل من أسبوع     المبعوث الأممي إلى اليمن يأسف لعدم إحراز تقدم في إعادة فتح الطرق     الحكومة تتهم الحوثيين بقتل 187 شخصا منذ بدء الهدنة     شبوة.. تجدد المواجهات بين القوات الحكومية ومليشيات أبوظبي ومقتل وإصابة 3 جنود بقصف بطائرات إماراتية     نادي التلال يتعاقد مع مدرب منتخب الناشئين السابق قيس محمد صالح     وزير الصحة يطلع على الأوضاع الصحية في تعز وحجة     شبوة.. الطيران الإماراتي يعاود استهداف نقاط عسكرية للقوات الحكومية     بالأسماء.. وزارة التربية تعلن نتائج الثانوية وأوائل الجمهورية     بأكثر من 67 غارة جوية.. منظمة "سام" ‎تدعو لفتح تحقيق دولي بشأن القصف الذي تعرض له الجيش اليمني بطيران التحالف     المهرة.. لقاء يناقش التحضيرات لإقامة المخيم الجراحي العام بمستشفى الغيضة المركزي     الأرصاد: استمرار هطول الأمطار مصحوبة بالعواصف الرعدية     وفاة وإصابة 14 شخصا بحادث مروع في مفرق الجوف    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

الشيخ الحريزي يدعو قبائل ومكونات المهرة إلى الوقوف في وجه أي أخطار تواجه المحافظة

المهرة بوست - المهرة
[ الاربعاء, 12 يناير, 2022 - 11:48 مساءً ]

دعا رئيس لجنة الاعتصام السلمي الشيخ علي سالم الحريزي، يوم الاربعاء، جميع قبائل المهرة وأحزابها إلى التوحد والوقوف في وجه أي أخطار ستواجه المحافظة.

جاء ذلك خلال اجتماع عقدته لجنة الاعتصام السلمي، برئاسة الشيخ علي سالم الحريزي رئيس لجنة الاعتصام السلمي في محافظة المهرة  لمناقشة آخر المستجدات. 

وقال الشيخ علي سالم الحريزي إن هناك متغيرات متسارعة ونحن أمام مهام كبيرة لإخراج هذه المحافظة إلى بر الأمان من الاقتتال والحروب. 

وأضاف الحريزي أن أمام الأحزاب السياسية والمكونات المهرية  والقبلية مسؤولية كبيرة لتجنيب المحافظة الصراعات والانزلاق في الاقتتال, محذرا من جلب قوات ومليشيات إلى المحافظة, داعيا كل المكونات لرفضها. 

ولفت الحريزي إلى أن تصريحات عناصر الانتقالي الأخيرة تكشف نواياهم السيئة تجاه محافظة المهرة, مؤكدا أن أبناء محافظة المهرة مجمعين على تجنيب المحافظة الفوضى والاقتتال. 

وأشار الحريزي إلى أن التحركات هذه هي لعناصر محدودة تريد أن تركب على دماء أبناء المحافظة, مؤكدا أن دعوات الانتقالي غير صحيحة وعدائية  للمحافظة. 

وجدد الحريزي تأكيده الوقوف أمام دعوات الانتقالي بحزم, موضحا أن أي مكون يطلب غزاة ومرتزقة لهذه المحافظة نحمله  المسؤولية ونحمله نتائجها وعواقبها.  

وحذر الشيخ الحريزي مليشيات الانتقالي بعدم اللعب بالنار، مؤكدا أن المحافظه لن تسقط بأيديهم مهما جلبوا من قوات, وسيكون لهم قتال شديد وسينسحبون أذيال الهزيمة. 

ودعا قيادات الانتقالي بالمحافظة بأن يراعوا  مصالح المحافظة قبل مصلحتهم الشخصية, وعليهم أن يدركوا أنهم سيندمون على أي خطوة سيقدمون عليها. 

وجدد الشيخ الحريزي بالقول "لدينا قبائل وحاضنة شعبية كبيرة وأحزاب ومكونات, مضيفا أن أبناء القبائل جاهزين لمواجهة أي مليشيات تستهدف المهرة, مؤكدا أن أبناء المهرة لديهم القوة لمواجهة أي اخطار. 

وأوضح الحريزي أن مواقف الانتقالي ضعيف بالمحافظة من خلال طلبهم قوات ومليشيات من خارج المحافظة, مبينا أن الانتقالي تحول إلى شركة أمنية و مرتزقة  لدولة الامارات. 





مشاركة الخبر:

تعليقات