لجنة مؤتمر سقطرى الوطني تدين اختطاف الشيخ "القحطاني" وتتهم المحافظ والانتقالي بتفجير الأوضاع في الأرخبيل     اليمين المتطرف يتصدر انتخابات فرنسا ونسبة المشاركة قياسية     مليشيا الانتقالي تختطف رئيس اللجنة التحضيرية لمؤتمر سقطرى الوطني     السلطة المحلية بالمهرة تؤكد حرصها على تسهيل سفر أبناء سقطرى عبر الطيران     شرطة مأرب تعلن ضبط متهمين في قضية مواد مخدرة     غزة.. استشهاد الصحفي "أبو شريعة" بقصف إسرائيلي وارتفاع الحصيلة إلى 153 منذ بدء الحرب     جماعة الحوثي تشكر الكويت على دعمها الخطوط الجوية اليمنية بثلاث طائرات     الفاو: ارتفاع مستوى انعدام الأمن الغذائي في مناطق الحكومة المعترف بها     تحذير أمريكي من استخدام "الحوثي" لنفوذه الجديد حتى بعد انتهاء حرب غزة     الهجرة الدولية تعلن نزوح نحو 260 يمني خلال الأسبوع الفائت     سنتكوم تعلن تدمير ثلاثة زوارق مُسيّرة تابعة للحوثيين     شيخ مشايخ سقطرى يدعو للأصطفاف وتغليب مصلحة أبناء الجزيرة ورعاية تطلعاتهم     تشكيلات العمالقة تقول إنها صدت هجوم للحوثيين غربي البلاد     الاحتفال بزفاف 30 عريساً وعروسة في مهرجان الوصال الرابع بحضرموت     ارتفاع حصيلة شهداء العدوان على غزة إلى 37 ألفا و877 منذ 7 أكتوبر    
الرئيسية > أخبار اليمن

مسؤول أممي: نزوح 15 ألف يمني في ديسمبر جراء القتال

المهرة بوست -
[ الاربعاء, 12 يناير, 2022 - 11:32 مساءً ]

قال القائم بأعمال وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية، راميش راجاسينغهام، إن أكثر من 15 ألف يمني نزحوا خلال ديسمبر/كانون الأول الماضي في محافظات الجوف ومأرب وشبوه، جرّاء القتال على جبهات مختلفة في البلاد.

وتحدث راجاسينغهام، خلال جلسة لمجلس الأمن الدولي، أن "القتال العنيف المتواصل على طول عشرات الجبهات في اليمن أدى الشهر الماضي فقط إلى نزوح أكثر من 15 ألف شخص في محافظات الجوف ومأرب وشبوة".

وحذّر من "تجدد الأعمال العدائية في (محافظة) البيضاء، وتصاعد الضربات الجوية في صنعاء وأجزاء أخرى من البلاد".

وتابع: "يستمر إبلاغنا بوقوع إصابات في صفوف المدنيين بمعدلات تنذر بالخطر، وفي ديسمبر قُتل أو أصيب 358 مدنيا نتيجة مباشرة للأعمال العدائية".

وحث "جميع الأطراف على توخي الحرص المستمر لتجنيب المدنيين والأعيان المدنية كما يقتضي القانون الدولي الإنساني".

كما حذّر راجاسينغهام من "مغبة تزايد القيود المفروضة على جهود تواجه الاستجابة الإنسانية في اليمن".

وأفاد بأن "تمويل خطة الأمم المتحدة للاستجابة الإنسانية في اليمن العام الماضي بنسبة 58 في المئة فقط، يجعلها أقل نداء ممولا لليمن منذ عام 2015".

وزاد قائلا: "برنامج الغذاء العالمي أعلن الشهر الماضي عن خفض المساعدات الغذائية لثمانية ملايين شخص بسبب نقص التمويل".

وأردف: "ونتوقع أن تحتاج خطة هذا العام إلى نفس حجم الأموال الذي احتجنا إليه العام الماضي، الذي بلغ 3.9 مليارات دولار لمساعدة 16 مليون شخص، ولذلك أدعو جميع المانحين إلى مواصلة، وإن لم يكن زيادة الدعم".

وشدد على أن "المساعدات الإنسانية لن تحل الأزمة في اليمن بمفردها، ولن يأتي التغيير إلا بإنهاء القتال الذي يدعمه اتفاق سلام دائم وعادل".





مشاركة الخبر:

تعليقات