ترامب ينتقد بايدن لإرساله قوات إلى أوروبا ويصف ذلك بالـ"جنون"     الإمارات تهدد بمعاقبة من يتداول مقاطع مصورة لهجوم الحوثيين عليها     وحدة النازحين بمأرب تطلق نداء لإغاثة 16 ألف أسرة بمديرية حريب     انتحار مراهق صيني بعد تخلي والديه عنه     وقفة احتجاجية في حضرموت تطالب بالافراج عن الشيخ صالح بن حريز ورفاقه     التحالف يرسل القيادي في الانتقالي عبدالله عفرار إلى المهرة بالتزامن مع تحركات المجلس بالمحافظة     حضرموت.. إغلاق 7 مؤسسات وشركات أدوية مخالفة بالمكلا     اختتام بطولة الروبوت "جامع الكرات" بمدارس التعليم العام بوادي حضرموت     السلطة المحلية بالمهرة تناقش احتياجات مديرية حات     كورونا.. تسجيل 67 إصابة جديدة منها سبع حالات في المهرة وسقطرى     منظمة حقوقية تدين اعتقال بن حريز في حضرموت وتدعو إلى احترام حرية التعبير والتجمعات السلمية     محافظ المهرة يطّلع على احتياجات مديرية منعر     لماذا امتدت الحرب اليمينة إلى الإمارات؟     الأورومتوسطي: اليمن بحاجة إلى زيادة دعم المساعدات الانسانية     محافظ المهرة يؤكد حرص السلطة المحلية على دعم نشاط جمعية رعاية وتأهيل المعاقين    
الرئيسية > عربي و دولي

مسؤول إيراني يهدد بالرد على جرائم اغتيال "علماء النووي"

المهرة بوست - وكالات
[ الاربعاء, 12 يناير, 2022 - 05:35 مساءً ]

هدد مسؤول إيراني الثلاثاء، بالرد على جرائم اغتيال علماء النووي في طهران، وذلك في الذكرى السنوية العاشرة لمقتل العالم النووي الإيراني مصطفى أحمدي روشن.

 

وقال كاظم غريب أبادي نائب رئيس السلطة القضائية للشؤون الدولية ورئيس لجنة حقوق الإنسان الإيرانية، إن "جرائم اغتيال علماء النووي الإيرانيين لن تبقى دون عقاب".

 

وأضاف غريب أبادي في تغريدة على موقع "تويتر": "اليوم تصادف الذكرى السنوية العاشرة لاستشهاد أحد الشخصيات التي تبعث على الفخر في بلادي، الشهيد الدكتور مصطفى أحمدي روشن"، لافتا إلى أنه "كان مجاهدا كرس نفسه للارتقاء بمستوى التقنية النووية السلمية الإيرانية وتوطينها في بلاده".

 

وأكد المسؤول الإيراني أن "جرائم اغتيال علماء النووي الإيرانيين، والتي تعد مثالا واضحا على نقض حقوق الإنسان، لن تبقى دون عقاب".

 

وشهدت آخر حوادث الاغتيال استهداف العالم الإيراني محسن فخري زاده في تشرين الثاني/ نوفمبر 2020، رئيس منظمة الأبحاث والإبداع بوزارة الدفاع الإيرانية، بعد هجوم بمدينة "آبسرد" التابعة لمنطقة دماوند شرقي العاصمة طهران، واتهمت إيران الاحتلال الإسرائيلي بتنفيذ عملية الاغتيال.





مشاركة الخبر:

تعليقات