الحوثيون يعلنون استهداف سفينة ومواقع إسرائيلية في منطقة أم الرشراش     وساطة محلية تفشل في الإفراج عن شخصية اجتماعية في شبوة     البحرية البريطانية تعلن إسقاط صاروخ أطلقه الحوثيون لاستهداف سفينة     باحث: مزاد علني بإسرائيل يفشل في بيع آثار يمنية     زعيم الحوثيين يعلن استهداف 102 سفينة أمريكية وبريطانية وإسرائيلية منذ أكتوبر     قتلى وجرحى باشتباكات بين مسلحين قبليين في لحج     وفاة طفلة مصابة بالدفتيريا بمخيم للنازحين في مأرب     إسرائيليون يتهجمون على وزير الأمن القومي "بن غفير" ويحاصروه بمقر حكومي     القوات الحكومية تعلن إحباط هجوم للحوثيين في تعز     هيئة بريطانية تعلن عن دوي ارتطام وتصاعد للدخان من البحر جنوب غربي عدن     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة على عدد من المحافظات ويحذر من الصواعق     مباحثات "أمريكية عمانية" بشأن التصعيد في البحر الأحمر     كتائب القسام تعلن إيقاع قوتين إسرائيليتين في كمينيْن بالمغراقة في غزة     سفينة حربية يونانية تعترض طائرتين مسيرتين للحوثيين في البحر الأحمر     حجة.. إصابة مدني جراء انفجار لغم في ميدي    
الرئيسية > عربي و دولي

مسؤول إيراني يهدد بالرد على جرائم اغتيال "علماء النووي"

المهرة بوست - وكالات
[ الاربعاء, 12 يناير, 2022 - 05:35 مساءً ]

هدد مسؤول إيراني الثلاثاء، بالرد على جرائم اغتيال علماء النووي في طهران، وذلك في الذكرى السنوية العاشرة لمقتل العالم النووي الإيراني مصطفى أحمدي روشن.

 

وقال كاظم غريب أبادي نائب رئيس السلطة القضائية للشؤون الدولية ورئيس لجنة حقوق الإنسان الإيرانية، إن "جرائم اغتيال علماء النووي الإيرانيين لن تبقى دون عقاب".

 

وأضاف غريب أبادي في تغريدة على موقع "تويتر": "اليوم تصادف الذكرى السنوية العاشرة لاستشهاد أحد الشخصيات التي تبعث على الفخر في بلادي، الشهيد الدكتور مصطفى أحمدي روشن"، لافتا إلى أنه "كان مجاهدا كرس نفسه للارتقاء بمستوى التقنية النووية السلمية الإيرانية وتوطينها في بلاده".

 

وأكد المسؤول الإيراني أن "جرائم اغتيال علماء النووي الإيرانيين، والتي تعد مثالا واضحا على نقض حقوق الإنسان، لن تبقى دون عقاب".

 

وشهدت آخر حوادث الاغتيال استهداف العالم الإيراني محسن فخري زاده في تشرين الثاني/ نوفمبر 2020، رئيس منظمة الأبحاث والإبداع بوزارة الدفاع الإيرانية، بعد هجوم بمدينة "آبسرد" التابعة لمنطقة دماوند شرقي العاصمة طهران، واتهمت إيران الاحتلال الإسرائيلي بتنفيذ عملية الاغتيال.





مشاركة الخبر:

تعليقات