مبابي يعلن رحيله عن باريس سان جيرمان بنهاية الموسم     اليمن يرحب باعتماد الجمعية العامة قرارا يدعم عضوية فلسطين بالأمم المتحدة     أمير الكويت يحل مجلس الأمة ويعطّل بعض مواد الدستور     مظاهرات حاشدة في عدة مدن يمنية تنديدا بهجوم الاحتلال الصهيوني على رفح     أبين.. وفاة مسؤول أمني بذبحة صدرية     بريطانيا: نعمل مع السعودية على "وضع نهاية لاعتداءات الحوثيين على الشحن"     حضرموت.. اعتقال مواطنين شاركوا في تظاهرة تطالب بتوفير الكهرباء     الاتحاد الأوروبي يعلن تأمين مرور 100 سفينة تجارية في البحر الأحمر     قرار أممي يوصي مجلس الأمن بإعادة النظر في عضوية فلسطين     القسام تنصب كمائن للاحتلال شرق رفح وإسرائيل تعترف بمقتل عدد من جنودها     مالك ملحمة يقدم على طعن مواطن في عدن     الرئاسي يحذر من "كارثة إنسانية" جراء توغل الاحتلال الصهيوني في رفح     مسلحون على متن قارب يهاجمون سفينة تجارية شرق عدن     عدن.. الطاقة المشتراة تطالب بسرعة تسديد مستحقاتها وتهدد بالتوقف عن العمل     طيران اليمنية تمنع نقل أجهزة "ستارلينك" في رحلاتها الجوية    
الرئيسية > أخبار اليمن

كرمته مسقط.. اختيار الدكتور عبدالعزيز المقالح الشخصية الثقافية العربية لعام 2021

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الاربعاء, 12 يناير, 2022 - 04:25 مساءً ]

اختير الشاعر الدكتور عبدالعزيز المقالح الشخصية الثقافية العربية لعام 2021 وذلك في حفل عقد في العاصمة العمانية مسقط.

 

 وعقد النادي الثقافي العماني حفل تكريم للمقالح برعاية وكيل وزارة الثقافة والرياضة والشباب في سلطنة عمان، سعيد بن سلطان البوسعيدي.

 

وتضمن الحفل قراءات نقدية في المنتجات الشعرية والأدبية، شارك فيها عدد من الأكاديميين والنقاد والشعراء العرب، كما تناول الشعراء قراءات من إصدارات الشاعر عبدالعزيز المقالح خلال مسيرته الأدبية.

 

وفي الختام، قام راعي المناسبة بتكريم الشاعر حيث، تسلمها نيابة عنه الدكتور محمد عبدالسلام منصور. وشارك في الحفل عدد من المفكرين والأدباء والشعراء العرب.

 

والمقالح حصل على جائزة "اللُّوتس" عام 1986م، ثم وسام الفنون والآداب– عدن 1980م. 

 

كما حصل على وسام الفنون والآداب- صنعاء 1982م، وجائزة الشارقة للثقافة العربية، بالتعاون مع اليونسكو- باريس 2002، وحصل على جائزة "الفارس" من الدرجة الأولى في الآداب والفنون من الحكومة الفرنسية 2003، وحصل على جائزة الثقافة العربية من المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم 2004.





مشاركة الخبر:

تعليقات