جماعة الحوثي ترحب بقرار الجمعية العامة للأمم المتحدة بشأن فلسطين     جماعة الحوثي تعلن فتح طريق "البيضاء الجوبة مدينة مأرب"     لم تتمكن من عبور باب المندب.. تكدس وازدحام للسفن عند موانئ جيبوتي على البحر الأحمر     "واشنطن" والدب الروسي.. صراع النفوذ في البحر الأحمر     سلطنة عُمان ترحّب بقرار يدعم حصول فلسطين على العضوية الكاملة بالأمم المتحدة     مبابي يعلن رحيله عن باريس سان جيرمان بنهاية الموسم     اليمن يرحب باعتماد الجمعية العامة قرارا يدعم عضوية فلسطين بالأمم المتحدة     أمير الكويت يحل مجلس الأمة ويعطّل بعض مواد الدستور     مظاهرات حاشدة في عدة مدن يمنية تنديدا بهجوم الاحتلال الصهيوني على رفح     أبين.. وفاة مسؤول أمني بذبحة صدرية     بريطانيا: نعمل مع السعودية على "وضع نهاية لاعتداءات الحوثيين على الشحن"     حضرموت.. اعتقال مواطنين شاركوا في تظاهرة تطالب بتوفير الكهرباء     الاتحاد الأوروبي يعلن تأمين مرور 100 سفينة تجارية في البحر الأحمر     قرار أممي يوصي مجلس الأمن بإعادة النظر في عضوية فلسطين     القسام تنصب كمائن للاحتلال شرق رفح وإسرائيل تعترف بمقتل عدد من جنودها    
الرئيسية > أخبار اليمن

عدن.. اجتماع موسع يبحث التزامات وزارة الكهرباء بشأن المنحة النفطية السعودية

المهرة بوست - متابعات
[ الثلاثاء, 11 يناير, 2022 - 10:49 صباحاً ]

بحث اجتماع بوزارة الكهرباء والطاقة، الإثنين في العاصمة المؤقتة عدن، التزامات الوزارة بشأن منحة المشتقات النفطية السعودية لمحطات التوليد بموجب اتفاقية المنحة.

 

ووفق وكالة سبأ الرسمية، ركّز الاجتماع على متطلبات المنحة، من توريد المبالغ المالية المطلوبة للحساب المشترك ورفع عملية التحصيل والتقليل من الفاقد وكافة الخطوات والاصلاحات المطلوب اتخاذه للوفاء بالتزامات المنحة.

 

وشدد الاجتماع على ضرورة تحمل مناطق الكهرباء في عموم المحافظات المستفيدة من المنحة لمسؤولياتها، والإسراع في توريد المبالغ الايرادات للحساب المشترك والالتزام بكافة المعايير لضمان استمرار تدفق منحة المشتقات النفطية.

 

وأكد أمين عام رئاسة الوزراء مطيع دماج، خلال اللقاء، على أهمية الوفاء بهذه الالتزامات وتنفيذ الاصلاحات المطلوبة في قطاع الكهرباء، والعمل على الحفاظ على استمرار المنحة من خلال الوفاء بمتطلباتها.

 

 

بدوره أستعرض نائب مدير مكتب رئاسة الوزراء وليد العباسي الأهمية التي تمثلها منحة المشتقات النفطية والنتائج الاقتصادية التي تحققت من وراءها وتقديم العون للحكومة وتخفيف الأعباء المالية الكبيرة التي ظلت تتكبدها الحكومة في توفير الوقود.

 

واشترطت السعودية لاستمرار المنحة، رفع نسبة تحصيل الإيرادات، والتقليل من الفاقد، وتوريد الإيرادات إلى حساب مشترك.

 

وفي تقييم سابق حصلت محافظة شبوة على النسبة الأعلى التزاما بين كل المحافظات المستفيدة من المنحة.





مشاركة الخبر:

تعليقات