ترامب ينتقد بايدن لإرساله قوات إلى أوروبا ويصف ذلك بالـ"جنون"     الإمارات تهدد بمعاقبة من يتداول مقاطع مصورة لهجوم الحوثيين عليها     وحدة النازحين بمأرب تطلق نداء لإغاثة 16 ألف أسرة بمديرية حريب     انتحار مراهق صيني بعد تخلي والديه عنه     وقفة احتجاجية في حضرموت تطالب بالافراج عن الشيخ صالح بن حريز ورفاقه     التحالف يرسل القيادي في الانتقالي عبدالله عفرار إلى المهرة بالتزامن مع تحركات المجلس بالمحافظة     حضرموت.. إغلاق 7 مؤسسات وشركات أدوية مخالفة بالمكلا     اختتام بطولة الروبوت "جامع الكرات" بمدارس التعليم العام بوادي حضرموت     السلطة المحلية بالمهرة تناقش احتياجات مديرية حات     كورونا.. تسجيل 67 إصابة جديدة منها سبع حالات في المهرة وسقطرى     منظمة حقوقية تدين اعتقال بن حريز في حضرموت وتدعو إلى احترام حرية التعبير والتجمعات السلمية     محافظ المهرة يطّلع على احتياجات مديرية منعر     لماذا امتدت الحرب اليمينة إلى الإمارات؟     الأورومتوسطي: اليمن بحاجة إلى زيادة دعم المساعدات الانسانية     محافظ المهرة يؤكد حرص السلطة المحلية على دعم نشاط جمعية رعاية وتأهيل المعاقين    
الرئيسية > منوعات

منع ملكة جمال بريطانيا من دخول أمريكا لأنها من أصول "سورية"

المهرة بوست - وكالات
[ الأحد, 09 يناير, 2022 - 11:34 مساءً ]

كشفت ملكة جمال بريطانيا لين كلايف، أن السلطات الأمريكية منعتها من دخول الولايات المتحدة بحجة أنها من أصول سورية.

وقالت كلايف خلال مقابلة بثتها قناة "بي بي سي" البريطانية، إن أفراد عائلتها منحوا تأشيرات لزيارة الولايات المتحدة، لكنها لم تحصل عليها، وذلك لكونها من مواليد دمشق في سوريا.

وأضافت: "تقدمت بطلب للحصول على تأشيرة بجواز سفر بريطاني. لم أتوقع أن يرفض طلبي، فأنا أمثّل بريطانيا في المسابقة، لقد حصل زوجي وطفلتي على تأشيرة، لكن طلبي رفض بسبب مكان ولادتي وهو دمشق".

وأشارت الحسناء البريطانية في محور حديثها إلى أن سفارة الولايات المتحدة في لندن مارست التمييز العنصري بحقها، مطالبة منها بالتمتع بالموضوعية، ومنحها التأشيرة لحضور المسابقة التي تقام في 15 كانون الثاني/ يناير الجاري.

من جانبهم، رد مسؤولون أمريكيون على تصريحات كلايف، في بيان نقلته "بي بي سي" بالقول إن "سجلات التأشيرات سرية بموجب القانون الأمريكي، وبالتالي فإنه لا يمكننا مناقشة تفاصيل حالات التأشيرات الفردية".

يشار إلى أن لين كلايف التي وصلت إلى المملكة المتحدة قبل نحو 8 سنوات، نالت شهرتها بعد تتويجها بلقب ملكة جمال بريطانيا للمتزوجات عام 2020، وتعمل كطبيبة متدربة ومذيعة أخبار تلفزيونية.
 





مشاركة الخبر:

تعليقات