وفاة طفلين وأمهما وإصابة آخرين بانهيار منزل في ذمار     قمة البحرين تؤكد دعمها لوحدة الصف اليمني وتحقيق الأمن والاستقرار في البلاد     جماعة الحوثي تعلن تنفيذ أول هجومين ضد سفن في البحر المتوسط     السلطة المحلية بمارب تمهل أصحاب محطات الغاز غير القانونية 72 ساعة للإغلاق الطوعي     وكالة أمريكية: الحكومة ترفض إصلاح كابل انترنت في البحر الأحمر     رابطة حقوقية تحمل الانتقالي مسؤولة حياة محامي وتدعو لإنقاذه     الرئيس السيسي يؤكد تمسك مصر بوحدة واستقرار اليمن     مارب.. تسجيل أكثر من 300 حالة اشتباه بالكوليرا والدفتيريا منذ بداية العام     رئيس الحكومة يقر بالفساد والإخفاقات في ملف الكهرباء     فيديو لبوتين يتحدث عن "تعزيز العلاقات" بين موسكو والحوثيين.. حقيقي أم مفبرك؟     مرجعية قبائل حضرموت تلتقي وفدا أمميًا وتؤكد على دعم الجهود السياسية وتمثيل المحافظة في المشاورات     مباحثات يمنية بريطانية حول التعاون العسكري والاقتصادي     سقطرى.. مظاهرات شعبية تطالب بتغيير المحافظ "رأفت الثقلي" المحسوب على الانتقالي     "حضرموت الجامع" يحمل الرئاسي والحكومة مسؤولية تردي الأوضاع في المحافظة     الأرصاد: أمطار رعدية وأجواء حارة خلال الساعات القادمة    
الرئيسية > أخبار اليمن

روسيا تعلن دعمها للجهود الأممية لحل الأزمة اليمنية

المهرة بوست - متابعات
[ السبت, 08 يناير, 2022 - 09:02 صباحاً ]

قال نائب روسي إن موسكو تدعم جهود مبعوث الأمم المتحدة الخاص لليمن هانز جروندبرج والسعودية لإيجاد حل للأزمة في اليمن وهي مستعدة للمساعدة بحل هذه المشكلة في إطار المفهوم الروسي للأمن الجماعي في الخليج.

 

وقال ليونيد سلوتسكي رئيس اللجنة الدولية لمجلس الدوما الروسي: "نحن ندعم جهود الوساطة التي تبذلها الأمم المتحدة ولا سيما المبعوث الخاص لليمن هانز جروندبرج، الذي زار موسكو مؤخرًا".

 

 

كما اكد سلوتسكي تأييد بلاده لمبادرة المملكة العربية السعودية بشأن حل الأزمة، واستقرار الوضع في المنطقة وضمان حرية الملاحة في مضيق باب المندب الذي له أهمية كبيرة للتجارة العالمية.

 

 

وأكد أنه "بموجب المفهوم الروسي للأمن الجماعي في الخليج فإن روسيا مستعدة للمساعدة في حل هذه المشكلة".

 

وأضاف "لهذه الغايات نشدد على أهمية الحوار بين السعودية وإيران بما يساعد على إزالة التناقضات التي طال أمدها وتحسين الأوضاع في المنطقة بشكل عام". مشيرًا إلى أن الوضع في اليمن لا يزال متوترا، لافتا الى ان الأمم المتحدة وصفت ايضا الوضع الإنساني بأنه حرج.

 

 

وقال "ندعو جميع الأطراف إلى وقف الأعمال العدائية والسير على طريق التسوية السياسية والدبلوماسية للصراع بما يتماشى مع قرارات مجلس الأمن الدولي وعلى أساس منصات التفاوض الحالية".





مشاركة الخبر:

تعليقات