أبين.. تنفيذ حكم الإعدام رميا بالرصاص بحق مدان بقتل مواطن     موظفو المنطقة الحرة بعدن يطالبون بصرف مرتباتهم ويهددون بالتصعيد     العليمي يشدد على أهمية تعزيز دور البنك المركزي في عدن     تقرير دولي حديث يحذر من تفشي وباء الكوليرا في اليمن     اليمن يدين الهجمات الإسرائيلية على رفح الفلسطينية     الصليب الأحمر في اليمن تحذر من الرسائل والمواقع الاحتيالية التي تنتحل صفتها     واشنطن تعلن تقديم 220 مليون دولار من المساعدات الإضافية لليمنيين     الاتحاد الدولي للصحفيين يطالب بفتح تحقيق فوري بحادثة استهداف أمين عام نقابة الصحفيين اليمنيين     حادثة مؤلمة.. وفاة 3 أطفال اختناقا داخل سيارة في حضرموت     مانحون يقدمون نحو 791 مليون دولار لمعالجة حالات الطوارئ الأكثر إلحاحا في اليمن     اليونيسف: أكثر من 4.5 مليون طفل يمني بلا تعليم     قطر تدعو لتحرك دولي لمنع وقوع إبادة جماعية في رفح     وفاة شاب غرقًا بسيول الأمطار في إب     مباحثات روسية إماراتية بشأن سبُل دفع خارطة الطريق لتسوية الصراع في اليمن     اليمن تشارك في مؤتمر دول الاتفاقية العربية لمكافحة الفساد في القاهرة    
الرئيسية > أخبار اليمن

الأرصاد: عاصفة اعصارية عنيفة تقترب من سواحل ارخبيل سقطرى

المهرة بوست - خاص
[ الاربعاء, 23 مايو, 2018 - 02:38 مساءً ]

– تتحرك العاصفة الاعصارية العنيفة “ماكونو” باتجاه شمال – شمال غرب، بسرعة 12 كم/ساعة.

– من خلال تحليل خرائط المركز الوطني للأرصاد الجوية اليمنية و صور الأقمار الصناعية و خرائط التنبؤات العددية و خرائط الطقس السطحية و العليا و تقارير المراكز الاقليمية و الدولية المختصة بالأعاصير الاستوائية، تم تحديد مركز العاصفة الاعصارية “ماكونو” عند الساعة “08,00” توقيت عالمي “11:00” بالتوقيت المحلي.

– من المتوقع مرور العاصفة الاعصارية شرق أرخبيل سقطرى.

– تتمركز العاصفة الاعصارية حاليا جنوب غرب البحر العربي، على دائرة عرض “11,5” شمالا و خط طول “55,4” شرقا، و يصل الضغط الجوي إلى 988 مليبار، و سرعتها 12 كم/ساعة، و تتراوح سرعة الرياح بين (45 – 54) عقدة.

– يبعد مركز العاصفة عن سواحل سقطرى بـ”150″ كم و عن سواحل المهرة “560” كم و عن سواحل المكلا “770” كم.

الطقس المتوقع على ارخبيل سقطرى

– سماء ملبدة بالغيوم.

– أمطار غزيرة مصحوبة بعواصف رعدية.

– رياح شديدة السرعة تصل أعلى سرعة لها إلى 55 عقدة.

– انخفاض الرؤية الأفقية و البحر شديد و البحر هائج و ارتفاع الموج بين (6 – 7) متر.

– حذر المركز الوطني للأرصاد الجوية بشدة المواطنين و ربابنة السفن بأنواعها و مرتادي البحر من الأحوال الجوية الخطرة في سواحل سقطرى و المناطق المجاورة و الاضطراب الشديد في البحر. ناصحا بعدم الابحار في المناطق المذكورة آنفا.

– أهاب المركز بالجهات ذات العلاقة و كل حسب اختصاصه باتخاذ الاجراءات اللازمة لاحتمالات التأثيرات الخطيرة للعاصفة الاعصارية العنيفة خلال الساعات القادمة.

– طالب المركز بمتابعة النشرات الصادرة عنه و التفاعل معها حفاظا على الأرواح و الممتلكات.
 





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات