إخماد حريق نشب في أحد المزارع بتريم حضرموت     مأرب.. مظاهرة حاشدة تندد باستمرار العدوان على غزة     المهرة.. السلطان محمد عبدالله آل عفرار يقدم دعما ماليا للمركز الصحي في يروب     مؤسسة الطرق بالمهرة تواصل فتح الطرقات المتضررة من المنخفض الجوي     كهرباء المهرة تعلن التأكد من سلامة المولدات وقنوات الضغط العالي لعودة التيار الكهربائي     السلطة المحلية بالمهرة تحذر المواطنين من التواجد في ممرات السيول     صور الأقمار الصناعية تكشف عن قيام الحوثيين بحفر وبناء منشآت عسكرية تحت الأرض     جماعة الحوثي تعلن بدء مرحلة جديد من التصعيد ضد السفن المتجهة إلى إسرائيل من "البحر المتوسط"     جماعة الحوثي: إصابة صياد يمني بنيران بارجة أمريكية في البحر الأحمر     غزّة.. ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي إلى 34622 شهيدا     نقابة الصحفيين تدعو الأطراف اليمنية إلى إيقاف الحرب على الصحافة والسماح بعودة التعددية الصحفية     تعز.. عشرات الآلاف يتظاهرون تنديدا بجرائم الاحتلال الإسرائيلي في غزة     المخابرات الأمريكية: الضربات ضد الحوثيين ليست كافية لردعهم عن استهداف السفن     الاتحاد الأوروبي يدعو إلى إطلاق سراح الصحفيين المحتجزين في اليمن     القوات الأمريكية تعلن تدمير ثلاث مُسيّرات حوثية    
الرئيسية > أخبار اليمن

إعادة تأهيل مدرستين في الضالع بتمويل أممي

المهرة بوست - متابعات
[ الخميس, 06 يناير, 2022 - 07:34 مساءً ]

أعلنت الأمم المتحدة، إعادة تأهيل مدرستين في محافظة الضالع، جنوبي اليمن، بعد تطهيرهما من الألغام ومخلفات الحرب.

وقال برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، إن المركز اليمني التنفيذي للتعامل مع الألغام (YEMAC) تمكن من تطهير مدرستي (اليرموك)، (ومعاذ بن جبل) والمناطق المحيطة بهما من الألغام.

ونقل البيان عن مدير مدرسة اليرموك الابتدائية القول: "لم يكن بوسع 1,210 طالباً الوصول إلى التعليم لأكثر من ثمانية أشهر"، "فقد قُتل شخصٌ بالغ بواسطة لغم أرضي مضاد للأفراد أمام البوابة الرئيسية للمدرسة".

في جانبٍ آخر من المدينة، بقت مدرسة معاذ بن جبل الابتدائية مهجورة نظراً لكثافة الألغام والذخائر غير المنفجرة في المنطقة، لم يكن الوصول إلى المدرسة ولا عبور الطريق الرابط ممكناً.

وحسب البرنامج الإنمائي فقد تم تحديد وتطهير خمسة ألغام مضادة للدبابات وخمسة أخرى مضادة للأفراد وثلاثة قذائف هاون، داخل وحول مدرسة اليرموك، كما تم تطهير أكثر من 7,000 متر مربع من الأراضي التي وجدوا فيها أربعة ألغام مضادة للدبابات، وعبوات ناسفة مرتجلة – مصنعة محلياً (IEDs) و50 لغماً مضاداً للأفراد، في الطريق المؤدية إلى مدرسة معاذ بن جبل.

وأشار إلى أنه وبعد عملية التطهير، دعم برنامج الأمم المتحدة تنفيذ جلسات توعوية، خاصة بطلاب المدارس، حول مخاطر الألغام الأرضية ومخلفات الحرب غير المنفجرة، بما في ذلك كيفية تجنبها والإبلاغ عنها عبر القنوات المخوّلة، واستفاد منها نحو 8 آلاف شخص.
 





مشاركة الخبر:

تعليقات