الجيش الأمريكي: دمرنا أربع طائرات مسيرة في مناطق سيطرة الحوثيين     وفاة وإصابة 6 جنود نتيجة انقلاب طقم عسكري في أبين     فرنسا تدين بشدة هجمات الحوثيون في البحر الأحمر وتدعو لاستئناف عملية السلام باليمن     الحكومة توجّه بتشكيل خلية أزمة معنيّة بكهرباء "عدن"     اليمن يتعاطف مع سلطنة عمان جراء ضحايا الأمطار والسيول في ولاية المضيبي     مركز التنبؤات الجوية يحذر من أمطار رعدية على السواحل والمرتفعات اليمنية     الضالع.. مسلحون يغلقون طريقا رئيسية على خلفية مقتل شاب     المهرة.. توقعات بهطول أمطار غزيرة والسلطة المحلية توجه بتعليق الدراسة     السعودية تقدم شكوى للأمم المتحدة ضد الإمارات     "غروندبرغ" يحذر من ربط تسوية الأزمة اليمنية بقضايا أخرى ويدعو الأطراف للامتناع عن التصعيد     وزارة التربية والتعليم تعلن موعد بدء الدراسة     غارات أمريكية بريطانية تستهدف مواقع في تعز     بريطانيا: هجمات الحوثيين تستدعي تعزيز الآلية الأممية للتفتيش لمنع التهريب     الوحدة التنفيذية: 34 حريق في مخيمات النازحين بمأرب خلال ثلاثة أشهر     الأرصاد يتوقع أجواء حارة وهطول أمطار رعدية    
الرئيسية > عربي و دولي

طهران تعتبر تصريحات الملك سلمان حول الاتفاق النووي "انتهاكًا للقوانين الدولية"

المهرة بوست - وكالات
[ الاربعاء, 05 يناير, 2022 - 04:56 مساءً ]

اعتبرت لجنة السياسة الخارجية البرلمانية الإيرانية، تصريحات العاهل السعودي سلمان بن عبد العزيز، حول البرنامج النووي الإيراني، تعد انتهاكا للقوانين الدولية ومبدأ حسن الجوار وتدخلا سافرا في الشؤون الداخلية.

 

وقال عضو اللجنة، يعقوب رضا زاده، إن المسؤولين السعوديين تنطلي عليهم مخططات الولايات المتحدة والكيان الصهيوني المناهضة لإيران، كما اتهم السعودية بدعم التنظيمات الإرهابية، وزيادة التوترات في المنطقة.

 

ورأى أنه يجب على السعودية مراجعة سلوكياتها بدلا من إطلاق تصريحات مناهضة لإيران، التي أحبطت مخططات أميركا في المنطقة وقضت على تنظيم الدولة، وفق تعبيره.

 

وكان الملك سلمان قال في كلمة له، خلال افتتاح أعمال السنة الثانية من الدورة الثامنة لمجلس الشورى، إن المملكة "تتابع بقلق بالغ سياسة النظام الإيراني المزعزعة للأمن والاستقرار في المنطقة بما في ذلك إنشاء ودعم المليشيات الطائفية والمسلحة والنشر الممنهج لقدراته العسكرية في دول المنطقة، وعدم تعاونه مع المجتمع الدولي في ما يخص البرنامج النووي وتطويره برامج الصواريخ الباليستية".

 

وأضاف: "إيران دولة جارة للمملكة، نأمل في أن تغير من سياستها وسلوكها السلبي في المنطقة، وأن تتجه نحو الحوار والتعاون".





مشاركة الخبر:

تعليقات