جماعة الحوثي تعلن بدء مرحلة جديد من التصعيد ضد السفن المتجهة إلى إسرائيل من "البحر المتوسط"     جماعة الحوثي: إصابة صياد يمني بنيران بارجة أمريكية في البحر الأحمر     غزّة.. ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي إلى 34622 شهيدا     نقابة الصحفيين تدعو الأطراف اليمنية إلى إيقاف الحرب على الصحافة والسماح بعودة التعددية الصحفية     تعز.. عشرات الآلاف يتظاهرون تنديدا بجرائم الاحتلال الإسرائيلي في غزة     المخابرات الأمريكية: الضربات ضد الحوثيين ليست كافية لردعهم عن استهداف السفن     الاتحاد الأوروبي يدعو إلى إطلاق سراح الصحفيين المحتجزين في اليمن     القوات الأمريكية تعلن تدمير ثلاث مُسيّرات حوثية     المهرة.. سيول جارفة تغرق شوارع وتحاصر منازل في الغيضة والسلطات تجلي المحاصرين     تركيا توقف تعاملاتها التجارية بالكامل مع إسرائيل     توقعات أممية بتكاثر الجراد الصحراوي بين حضرموت والجوف خلال الأسابيع القادمة      40 منظمة حقوقية تطالب بوقف الانتهاكات ضد الصحفيين في اليمن     صندوق النقد الدولي يحذر من تفاقم الوضع الهش في اليمن خلال العام 2024     رئيس المجلس العام يناقش احتياجات مكتب المرأة بالمهرة ويقدم له دعما ماليا     وفاة وإصابة نحو 30 شخصا بحادث مروري في عمران    
الرئيسية > أخبار اليمن

محافظ حضرموت يعلن حالة الطوارئ بالمحافظة ويوجّه برفع الجاهزية

المهرة بوست - متابعات
[ الاربعاء, 05 يناير, 2022 - 09:06 صباحاً ]

أعلن محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني، حالة الطوارئ في المحافظة.

 

جاء ذلك خلال إجتماع طارئ باللجنة الأمنية بالمحافظة، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس هادي بشأن رفع الجاهزية للدفاع عن حضرموت وأبنائها، وتأهبًا لمواجهة الحوثيين، بالتزامن مع معارك عنيفة تدور جنوب مأرب المحاذية لحضرموت.

 

وأكد الإعلان على رفع درجة الجاهزية والاستعداد إلى أعلى المستويات، وتجهيز قوة الاحتياط العام وفقا لما أورده المكتب الإعلامي لمحافظة حضرموت.

 

ووجه المحافظ وسائل الإعلام المرئية والمسموعة والمقروءة بتكثيف الجوانب التوعوية وبث الشعارات والأغاني الحماسية، وحث المواطنين على الاستعداد لمواجه جماعة الحوثي.

 

وأوضح محافظ حضرموت أن قيادة السلطة المحلية ستكثف اجتماعاتها خلال الأيام القادمة مع اللجنة الأمنية والمختصين في السلطة، ومع رؤساء الأحزاب السياسية والمكونات القبلية، موجهًا لجنة أمنية بالنزول إلى مديريات الوادي والصحراء، لعقد اجتماع مع اللجنة الأمنية بالوادي، وإطلاعهم على خطورة الموقف العام، والمخاطر التي تشكلها جماعة الحوثي على مديريات المحافظة.

 

وكان الرئيس عبد ربه منصور هادي قد وجه حكومته أمس الثلاثاء بتقديم الدعم العاجل وتوفير الاحتياجات مع إعطاء أولوية في عملية التنمية لأبناء محافظة حضرموت شرقي البلاد، وفق وكالة "سبأ" الرسمية.

 

وذكرت الوكالة أن الرئيس هادي وجه خلال  اتصال هاتفي مع محافظ حضرموت فرج البحسني "بالعمل بشكل عاجل لالتحام أبناء المحافظة للدفاع عنها وأبناءها ومضاعفة الجهود في تلبيه مطالب ومتطلبات الخدمية والعمل على حل كل الاشكاليات القائمة".





مشاركة الخبر:

تعليقات