خطر يتهدد مستقبل اليمن: تصاعد «مخيف» لمؤشرات الأطفال خارج المدرسة     "القربي" يحّذر من خطورة التحركات العسكرية في البحر الأحمر على توافقات الحلّ في اليمن     الصين تشعر بقلق عميق إزاء التوترات المتصاعدة في البحر الأحمر     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية وأجواء حارة نسبيًا     مسؤولة أمريكية تتحدث عن مناقشات دورية مباشرة بين واشنطن والحوثيين     غوتيريش يأسف لتعطيل جهود إحلال السلام في اليمن     مفتي عمان يشيد بـ"انتفاضة" الطلاب بأمريكا وأوروبا دعما لغزة     جماعة الحوثي: القوات السعودية استهدفت منزل مواطن في باقم​ بصعدة     جماعة الحوثي تعرض مشاهد لعملية إسقاط طائرة أمريكية بصعدة     شبوة.. وساطة محلية تنجح بإطلاق سراح شيخ اختطف قبل أيام من أمام منزله     الصحة العالمية تعلن ارتفاع حالات الإصابة بالحصبة في اليمن خلال العام الماضي     تبادل الاتهامات بين القوات الحكومية والحوثيين بشأن مقتل 5 نساء في تعز     قوات مدعومة سعوديا تنتشر في الشريط الحدودي شمالي لحج     محافظ البنك المركزي بعدن يدعو لتعزيز التعاون من أجل تحقيق شمول مالي متاح للجميع      "الإنذار المبكر" يحذر من أمطار وإضطراب مداري على سقطرى وحضرموت والمهرة وشبوة    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

قيادي في المجلس العام: بيان الانتقالي غير مدروس ومليء بالتناقضات

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الأحد, 02 يناير, 2022 - 10:33 صباحاً ]

اعتبر رئيس الدائرة السياسية بالمجلس العام لأبناء المهرة وسقطرى، سعيد عفري، أن بيان الانتقالي بخصوص المهرة "غير مدروس وبعيداً عن الواقعية وفية جملة من التناقضات".

 

وأمس السبت، أصدر الانتقالي بياناً عن لقائه التشاوري، الذي عقده في الغيضة، ودعا فيه لتجنيد خمسة آلاف جندي من أبناء المهرة كمرحلة أولى، وفتح معسكرات ومراكز تدريب، ورفض سياسات النزوح، وتدارس إغلاق منافذ شحن ونشطون وصرفيت.

 

وقال عفري إن البيان يناقض نفسه، فهو يطالب بتنفيذ بنود اتفاق الرياض، الذي ينص على الحفاظ على الوحدة اليمنية مع إشراك الجنوبيين في المهام الحكومية اليمنية، في حين لا يعترف باليمن إطلاقاً ومن جانباً آخر يريد المشاركة بالمناصفة في الحكومة.  

 

وأوضح أن "مطالبة الانتقالي ترحيل النازحين من أبناء الشمال ليس من شيم وعادات وأعراف وتقاليد أبناء المهرة".

 

ولفت: أبناء المهرة هويتهم الوطنية يمنية حالياً وقبل الوحدة أصولهم التاريخية من اليمن.

 

وقال عفري إن بيان الانتقالي اعتبر السلطة المحلية تمارس الإذلال والتهميش، لأبناء المهرة، وهذا غير صحيح بالمطلق، بدليل أن الإخوة في قيادة السلطة المحلية بمختلف جهاتها التنفيذية هم من أبناء المهرة ولم نلاحظ أي إذلال.

 

كما انتقد القيادي في المجلس العام، مساعي الانتقالي لفتح معسكرات وتجنيد وتدريب المهرة، مشيرًا إلى أن المحافظة آمنة ومستقرة ولم تشارك بأي صراع عسكري يمني يمني، لا سابقًا ولا حاضرًا.

 

كما انتقد عفري، دعوات الانتقالي لإغلاق ميناء نشطون ومنفذي شحن وصرفيت، لافتًا إلى أن أبناء المهرة يستفيدوا من هذه المنشآت الحيوية الهامة أكثر من غيرهم.





مشاركة الخبر:

تعليقات