أبين.. تنفيذ حكم الإعدام رميا بالرصاص بحق مدان بقتل مواطن     موظفو المنطقة الحرة بعدن يطالبون بصرف مرتباتهم ويهددون بالتصعيد     العليمي يشدد على أهمية تعزيز دور البنك المركزي في عدن     تقرير دولي حديث يحذر من تفشي وباء الكوليرا في اليمن     اليمن يدين الهجمات الإسرائيلية على رفح الفلسطينية     الصليب الأحمر في اليمن تحذر من الرسائل والمواقع الاحتيالية التي تنتحل صفتها     واشنطن تعلن تقديم 220 مليون دولار من المساعدات الإضافية لليمنيين     الاتحاد الدولي للصحفيين يطالب بفتح تحقيق فوري بحادثة استهداف أمين عام نقابة الصحفيين اليمنيين     حادثة مؤلمة.. وفاة 3 أطفال اختناقا داخل سيارة في حضرموت     مانحون يقدمون نحو 791 مليون دولار لمعالجة حالات الطوارئ الأكثر إلحاحا في اليمن     اليونيسف: أكثر من 4.5 مليون طفل يمني بلا تعليم     قطر تدعو لتحرك دولي لمنع وقوع إبادة جماعية في رفح     وفاة شاب غرقًا بسيول الأمطار في إب     مباحثات روسية إماراتية بشأن سبُل دفع خارطة الطريق لتسوية الصراع في اليمن     اليمن تشارك في مؤتمر دول الاتفاقية العربية لمكافحة الفساد في القاهرة    
الرئيسية > أخبار اليمن

لجنة حقوقية حكومية تدعو المنظمات الدولية لتحسين أوضاع السجناء في اليمن

المهرة بوست - متابعات
[ السبت, 01 يناير, 2022 - 11:46 مساءً ]

دعت اللجنة الوطنية للتحقيق (حكومية)، كافة الجهات الرسمية والمنظمات الدولية والمحلية المهتمة منها بفئة السجناء والمحتجزين إلى التعاون في تحسين وضع نزلاء سجن الشبكة بالشمايتين محافظة تعز، جنوب غربي البلاد.

جاء ذلك خلال اطلاع أعضاء اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الإنسان، اليوم السبت، على الاوضاع في سجن الشبكة بمديرية الشمايتين.

وهدفت الزيارة إلى تقييم وضع المبنى كسجن احتياطي في المديرية وأماكن الاحتجاز ومرافقها ومعاينة أوضاع المحتجزين والسجناء وتدوين مطالبهم المتعلقة بحقوقهم المكفولة في الدستور والقوانين الوطنية ومواثيق حقوق الإنسان.

واستمع أعضاء اللجنة حسين المشدلي وصباح العلواني وناصر العوذلي وإشراق المقطري، من مدير السجن الملازم رائد الذماري، الى الإيضاحات بشأن المنشأة والوضع الحالي للمحتجزين والسجناء، والاطلاع على الغرف المستخدمة للسجناء ومدى مناسبتها من حيث المساحة وحجم الهواء والإضاءة والنظافة وتوفر الغذاء والماء الكافي والرعاية الصحية.

كما استمع فريق اللجنة إلى مطالب المحتجزين والإسراع بعملية البت والنظر بقضاياهم أمام القضاء.
 





مشاركة الخبر:

تعليقات