جماعة الحوثي تعلن بدء مرحلة جديد من التصعيد ضد السفن المتجهة إلى إسرائيل من "البحر المتوسط"     جماعة الحوثي: إصابة صياد يمني بنيران بارجة أمريكية في البحر الأحمر     غزّة.. ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي إلى 34622 شهيدا     نقابة الصحفيين تدعو الأطراف اليمنية إلى إيقاف الحرب على الصحافة والسماح بعودة التعددية الصحفية     تعز.. عشرات الآلاف يتظاهرون تنديدا بجرائم الاحتلال الإسرائيلي في غزة     المخابرات الأمريكية: الضربات ضد الحوثيين ليست كافية لردعهم عن استهداف السفن     الاتحاد الأوروبي يدعو إلى إطلاق سراح الصحفيين المحتجزين في اليمن     القوات الأمريكية تعلن تدمير ثلاث مُسيّرات حوثية     المهرة.. سيول جارفة تغرق شوارع وتحاصر منازل في الغيضة والسلطات تجلي المحاصرين     تركيا توقف تعاملاتها التجارية بالكامل مع إسرائيل     توقعات أممية بتكاثر الجراد الصحراوي بين حضرموت والجوف خلال الأسابيع القادمة      40 منظمة حقوقية تطالب بوقف الانتهاكات ضد الصحفيين في اليمن     صندوق النقد الدولي يحذر من تفاقم الوضع الهش في اليمن خلال العام 2024     رئيس المجلس العام يناقش احتياجات مكتب المرأة بالمهرة ويقدم له دعما ماليا     وفاة وإصابة نحو 30 شخصا بحادث مروري في عمران    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

بعد تحركات الانتقالي.. السلطة المحلية بالمهرة تحذر من محاولات جر المحافظة إلى الصراعات

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ السبت, 01 يناير, 2022 - 11:03 مساءً ]

حذرت السلطة المحلية بمحافظة المهرة، مساء السبت، من محاولات جر المحافظة إلى مربع الفوضى والصراعات، وفقا لبيان صادر عنها نشره المركز الإعلامي المهرة.

وأكدت السلطة المحلية في بيانها، على أن أي تجاوزات تضر بأمن واستقرار المحافظة ستواجه بحزم وفقاً والنظام والقانون.

وجددت السلطة المحلية تأكيدها الحرص على مصلحة المحافظة والحفاظ على أمنها واستقرارها، وأنها ستتصدى لمن تسوّل نفسه المساس بالمصلحة العامة وزعزعة الاستقرار. 

جاءت هذه التصريحات، بعد تحركات للمجلس الانتقالي المدعوم إماراتيا،، حيث أصدر بيان، يتحدث فيه عن فتح معسكرات للتجنيد خارج إطار المؤسسة العسكرية، ويسعى من خلالها لملشنة المحافظة ونشر الفوضى تحت مزاعم تمكن أبناء المهرة.

وزعم الانتقالي أن ذلك التجنيد يهدف إلى "تمكين ابناء المهرة من ادارة محافظتهم في كل الادارات والمؤسسات المدنية والعسكرية".

وأكد الانتقالي عن مساعيه "لتوقيف تخطيط الارض وعدم فتح اي مخططات جديدة ورفض بناء مدن سكنية تحت مبرر الاستثمار لما يشكله ذلك من خطورة توطين ابناء المحافظات الشمالية والسباق على تغيير ديمغرافية الارض"، حد قوله.

كما نفت السلطة المحلية بشدة إصدارها لأي بيانات على الإطلاق، وأنها لن تنجر إلى ردود أفعال من هنا أو هناك انطلاقاً من حرصها على مصلحة المحافظة والنأي بها عن أي الفوضى. 

ودعت السلطة المحلية جميع المكونات السياسية والشخصيات الاجتماعية القيام بواجباتهم في الحفاظ على محافظتهم وتجنيبها الصراعات التي تحصل في بعض المحافظات والابتعاد عن الناعقين ومثيري الفتن، حيث ما كانوا أو وجدوا ووضع مصلحة المحافظة فوق كل اعتبار.

ويسعى الانتقالي (أدوات التحالف السعودي الإماراتي) لمشلنة محافظة المهرة التي تنعم بالأمن والاستقرار، واستنساخ مشاريع التقسيم وافتعال الازمات ونشر الفوضى، وهذه محاولة ليست جديدة، إلا انه فشل بسبب نتيجة رفض أبناء المهرة لسياسة الفوضى.
 





مشاركة الخبر:

تعليقات