لحج.. قبائل الصبيحة تدعو للنكف تضامنا مع رجل أعمال اختطفته مليشيا الانتقالي     الداخلية تعلن ضبط 37 متهما على ذمة قضايا جنائية في عدة محافظات     تشكيلات العمالقة تعلن صد هجومًا للحوثيين جنوبي مأرب     مليشيا الانتقالي تواصل نهب أسلحة المعسكرات في سقطرى ونقلها لعدن     مسؤول حكومي: 7 شركات على صلة بالانتقالي تغضب من إعلان رئيس الحكومة فتح مناقصات لشراء الوقود     روسيا تشدد على أهمية مواصلة الدفع بالتسوية في اليمن     القوات  الأمريكية تعلن إصابة سفينة نفط بصاروخ حوثي في البحر الأحمر     العملة المحلية تسجل انهيارا جديدا في مناطق سيطرة الحكومة     اليمن في العتمة: نصف السكان يعانون من فقر شديد في الطاقة الكهربائية     هيئة حكومية تنفي حدوث خلل فني لإحدى طائرات اليمنية فوق سماء عدن     القسام: أجهزنا على 15 جنديا إسرائيليا شرقي رفح     توقعات بأجواء حارة في الصحاري اليمنية تصل إلى 42 درجة مئوية     اندلاع حريق في سفينة نفط جنوب غرب المخا     جماعة الحوثي تنشر مشاهد لـ"إسقاط" مسيرة أمريكية فوق أجواء مارب     قوات مدعومة سعوديا تدفع بتعزيزات عسكرية جديدة إلى جبهات القتال شمال لحج    
الرئيسية > أخبار اليمن

مؤتمر حضرموت الجامع يؤكد على تجنيب المحافظة الصراع السياسي والعسكري

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الخميس, 30 ديسمبر, 2021 - 04:04 مساءً ]

عقدت الهيئة العليا للمؤتمر حضرموت الجامع أمس الأربعاء، بمدينة المكلا دورتها الاعتيادية الخامسة في ظل ظروف و تحديات كثيرة تحيط بحضرموت وتثقل كاهل المواطنين ومعيشتهم و خدماتهم وتهدد أمنهم واستقرارهم. 

 

وأكدت الهيئة وقوفها ألى جانب الرئيس هادي الرئيس، الشرعي للبلاد وكذلك وقوفها التام الى جانب التحالف السعودي الإماراتي. 

 

وأشارت إلى أن اتخاذ أي خطوات وتعيينات تمس الشان العام في حضرموت دون التنسيق مع مؤتمر حضرموت الجامع "لا تعنيها"، تنفيذا لاتفاق الرياض. 

 

وطالبت بتمكين أبناء حضرموت من القرار السياسي والامني في جميع اراضي حضرموت بما يعزز الاستقرار وحمايه المكتسبات المحققة. مشيرة إلى المصادقة على كافه القرارات التي اتخذتها هيئة رئاسة مؤتمر حضرموت الجامع خلال الفتره السابقة.

 

تفويض رئاسة الهيئة العليا باتخاذ الإجراءات التصعيدية والتنفيذية لتحقيق مخرجات مؤتمر حضرموت الجامع و بما يلبي تطلعات الشعب. 

 

وأجمعت الهيئة على تجنيب حضرموت الصراع السياسي والعسكري. ومحاربة ومكافحة واقتلاع الفساد من حضرموت بكافة صورها. 

 

كما أكدت على تعزيز الهوية الحضرمية والنسيج الاجتماعي الواحد والحفاظ على وحده حضرموت.

 

وشددت الهيئة على إنشاء دائرة شؤون المهجر لما لها من أهمية في التواصل وخدمة ابنائنا في الخارج ودمج ثلاث لجان لجان الدائرة الاجتماعية بمسمى دائرة التعليم. 

 

تاييد المطالب الحقوقية العادلة التي يسعى إليها معلمو التعليم العام والتعليم الجامعي. داعية المعنيين في السلطتين المحلية والمركزية إلى التعاطي معها بايجابية لما تمثله هذه الشرائح من أهمية في اعداد قادة المستقبل وصمام امان تطورها وتقدمها. 

 

كما نوهت إلى الاستجابة للمطالب المشروعة لهيئة التدريس لجامعات حضرموت وعودة واستمرار العملية التعليمية. 

 

ودعت الجهات ذات العلاقة إلى استيعاب المطالب المشروعة للاطباء المتعاقدين في مستشفى ابن سيناء وغيرها من المرافق الصحية وصولا إلى تحسين أوضاع الاطباء والخدمات المقدمه للمواطنين. مشددة على دعم الانشطة الحقوقية والخدمية والمعيشية التي تحقق لابناء حضرموت الحياه الكريمة، وتمكينهم سياسيا واقتصاديا وامنيا وعسكريا.





مشاركة الخبر:

تعليقات