حضرموت.. الأمن يضبط متعاطي لمادة الشبو في سيئون ويستعيد دراجة نارية مسروقة بتريم     السلطة المحلية بالمهرة تفتتح أقسام الرقود بمستشفى حوف الريفي     وزارة الداخلية توجه برفع الجاهزية وإعداد خطة أمنية لعيد الاضحى     إدراج أربعة مواقع يمنية على قائمة التراث في العالم الإسلامي     المبعوث الأممي يعلن التوصل لاتفاق بشأن تثبيت الهدنة باليمن ومفاوض الحكومة يتهمه بالانحياز للحوثيين     اليمن وسلطنة عمان تتفقان على تفعيل اتفاقية النقل البري بين البلدين     العليمي يعود إلى عدن بعد جولة شملت خمس دول عربية     وفاة وكيل وزارة الإعلام صالح الحميدي في القاهرة بعد معاناة مع المرض     منظمة حقوقية تدين اعتداء القوات الأمنية في لحج على أحد المنازل واعتقال مدنيين بينهم امرأة     تحذيرات من منخفض جوي يقترب من المناطق الشرقية لليمن     السلطة المحلية بالمهرة تدشن مشروعي كسوة العيد لـ 450 يتيم ومن ذوي الاحتياجات الخاصة     مكتب السياحة بالمهرة ينفذ حملة لضبط الفنادق المتخلفة عن سداد الرسوم الضريبة     عودة رسمية لحملات الحج القطرية بعد انقطاع 5 سنوات     وسط استمرار الخروقات.. كيف تبدو الهدنة الأممية في اليمن؟     موظفو اليمن... نصف راتب لا يكفي كسوة العيد    
الرئيسية > أخبار اليمن

الإمارات ترسل خبراء أجانب وشركة مقاولات وقيادات عسكرية إلى جزيرة عبدالكوري بسقطرى

المهرة بوست - متابعات
[ الخميس, 30 ديسمبر, 2021 - 12:09 صباحاً ]

أفاد الصحفي السقطرى عبدالله بداهن، إن دولة الإمارات أرسلت خبراء أجانب وشركة مقاولات محلية، وقيادات عسكرية موالية لها إلى جزيرة عبدالكوري في أرخبيل سقطرى.

وقال بداهن في منشور على صفحته على  الفيسبوك، إن "الإمارات أرسلت فريق من الخبراء الأجانب بمعية شركة مقاولات محلية تابعة لها بالإضافة إلى قيادات عسكرية موالية لها من سقطرى إلى جزيرة عبدالكوري ثاني أكبر جزر أرخبيل سقطرى اليمنية".

وأضاف بدهن، أن  ذلك جاء "بعيداً عن التنسيق مع مؤسسات الدولة الشرعية وفي ظل حالة الحرب والضعف التي تعيشها اليمن".

وأوضح أن "الإمارات تعمل في جزيرة عبدالكوري على بناء عدد من المنشئات منذ حوالي شهرين من بينها إنشاء مدرج صغير للطائرات المروحية والعمودية بالإضافة إلى ميناء بحري وعدد من المنشئات الأخرى".

وأشار بداهن إلى أن الأعمال الإنشائية ما تزال تجري وسط تحركات سرية وتكتم شديد.

ونقل الصحفي السقطرى عن مصادر محلية، أن المروحيات الإماراتية تتردد على جزيرة عبدالكوريبشكل مستمر، وتقوم بنقل الفريق من وإلى سقطرى التي تحت سيطرة مليشياتها منذ ما يقارب عامين.

وتحتل جزيرة عبدالكوري مكانة استراتيجية هامة، حيث تطل على خطوط الملاحة الدولية بالقرب من باب المندب والقرن الأفريقي، كما تبعد حوالي 120 كم عن سقطرى الأم وهي ثاني أكبر جزر أرخبيل سقطرى وتبلغ مساحتها حوالي 133 كم مربع.

ويبلغ عدد سكانها حوالي 1000 ألف نسمة يعتمدون على اصطياد الأسماك بالدرجة الأولى في حياتهم ولا يحضون بأي حقوق من الدولة على امتداد الأنظمة المتعاقبة على اليمن.
 





مشاركة الخبر:

تعليقات