المهرة.. بدء أعمال المسح بمشروع سفلتة خط الدمخ بالمسيلة     العدوان على غزة.. المقاومة تقاتل على 3 جبهات وتكبد الاحتلال أفدح إصابات منذ بدء الحرب     مجلس الأمن يناقش الاثنين جهود عملية السلام في اليمن     تعيين الفريق "محمود الصبيحي" مستشارا لرئيس مجلس القيادة     اليونيسف تعلن تلقيها دعم أمريكي لعلاج نصف مليون طفل من سوء التغذية     المبعوث الأممي يصل عدن ويلتقي رئيس الحكومة     احتجاجات غاضبة تنديدا بانهيار خدمة الكهرباء في عدن     المقاومة الفلسطينية تقصف عسقلان من جباليا وتبث مشاهد لعملية نوعية     شبوة.. قتلى وجرحى إثر اشتباكات قبلية في بيحان     عمال شركة النفط في شبوة يستأنفون الإضراب عن العمل     مقتل وإصابة 14 مسلحًا جراء مواجهات بين القوات المشتركة والحوثيين في مأرب     مسؤول أممي: خارطة الطريق ليست تسوية شاملة‏ للأزمة اليمنية     وزير الخارجية: الهجمات الحوثية في البحر الأحمر أعاقت التوقيع على خارطة الطريق     كهرباء عدن تحذر من دخول المحافظة في ظلام دامس خلال الساعات القادمة جراء نفاذ الوقود     إب.. وفاة أربع طفلات شقيقات غرقًا في حاجز مائي    
الرئيسية > أخبار اليمن

وزير الصحة يوجه بالرقابة على أسعار الأدوية والمستلزمات الطبية

المهرة بوست - متابعات
[ الاربعاء, 29 ديسمبر, 2021 - 09:59 مساءً ]

وجهت وزارة الصحة العامة والسكان بالحكومة الشرعية، بالرقابة على أسعار الأدوية والمستلزمات الطبية في مناطق سيطرة الحكومة. 

جاء ذلك في مذكرة لوزير الصحة قاسم بحيبح موجهة إلى لمكاتب الوزارة بالمحافظات، بناء على مخرجات الاجتماع الذي تم مع رئيس الوزراء بحضور وكيل مساعد قطاع الطب العلاجي بوزارة الصحة والمدير العام التنفيذي للهيئة العليا الأدوية والمستلزمات الطبية، وفقا للمذكرة.

وكان رئيس الحكومة قد وجه في اجتماع له قبل أيام مع وزارة الصحة وهيئة الادوية وجهات أخرى ذات علاقة، بالرقابة على سوق الادوية وضبط الاسعار، والتحقق من جودة وصلاحيتها وضبط أسعارها بما يتوازى مع التعافي الملحوظ الذي شهدته العملة الوطنية. 

وشدد عبدالملك على تفعيل الدور الرقابي لهيئة الأدوية في تنظيم إنتاج واستيراد الأدوية والتحقق من جودتها واسعارها، وتشجيع الصناعات الدوائية الوطنية، ومكافحة تهريب الأدوية. 

فيما أصدرت الهيئة العامة للأدوية قبل ايام تعميما لشركات الأدوية ووكلائها وتجار الجملة، تضمن تسعيرة جديدة للأدوية، محذرة من عدم الالتزام بها. 
 





مشاركة الخبر:

تعليقات