الفريق الحكومي يعلن عن توجيهات عليا بالمشاركة في مباحثات مسقط بشأن الأسرى والمختطفين     منتخب اليمن يتعادل إيجابيا مع نظيره السعودي في بطولة غرب آسيا للشباب     جماعة الحوثي تعلن استهداف سفينة إسرائيلية في عملية عسكرية بالبحر العربي     جماعة الحوثي تعلن عودة أكثر من 1800 حاج برا إلى صنعاء ومناطق سيطرتها     يؤدي إلى المزيد من الفرقة والفوضى.. الحراك الثوري يرفض قرار الثقلي بإلغاء صفة شيخ مشايخ سقطرى     قبائل سقطرى ترفض قرار المحافظ الثقلي بإلغاء صفة شيخ مشايخ الأرخبيل     تسجيل حادثي غرق في محافظتي المهرة وأبين     الجوع يطبق كليّا على غزة و3 مجالات وصلت مرحلة الانهيار     وفاة 7 أشخاص وإصابة آخرين إثر حادث مروري مروع غربي تعز     وفاة مقاول نتجة سقوطه من عمارة في شبوة     الوفد الحكومي المفاوض يؤكد على ضرورة الإفراج عن المخفيين قبل أي مشاورات     أبين.. إصابة قيادي في الحزام الأمني خلال اشتباك مع مسلحين     جماعة الحوثي تعلن مقتل ثلاثة من ضباطها خلال معارك ضد القوات الحكومية     هجمات البحر الأحمر تسَرّع تنمية بدائل قناة السويس     باحث يكشف عن عرض تمثال من آثار اليمن للبيع بمزاد عالمي الشهر القادم في بريطانيا    
الرئيسية > أخبار اليمن

توجيه حكومي بتشديد الرقابة على سوق الادوية وضبط أسعارها

المهرة بوست - متابعات
[ الأحد, 26 ديسمبر, 2021 - 08:04 مساءً ]

وجه رئيس الحكومة معين عبد الملك، يوم الاحد، بتشديد الرقابة على سوق الادوية والتحقق من جودتها وصلاحيتها وضبط أسعارها بما يتوازى مع التعافي الملحوظ الذي شهدته العملة الوطنية.

جاء ذلك خلال اجتماع في عدن مع وزارة الصحة والهيئة العليا للأدوية، من اجل تفعيل الدور الرقابي لهيئة الادوية في تنظيم انتاج واستيراد الادوية والتحقق من جودتها واسعارها، وتشجيع الصناعات الدوائية الوطنية، ومكافحة تهريب الادوية.

وقال رئيس الحكومة إن "الجهود المبذولة لتشجيع الاستثمار في القطاع الدوائي والمصانع الجاري انشائها في حضرموت وعدن والضالع لتوسيع قاعدة الإنتاج الدوائي الوطني".

كما وجه بإنجاز واعداد دراسات لتخصيص مناطق امتيازات خاصة للصناعات الدوائية في عدن وحضرموت، مؤكدا دعم الحكومة انشاء مناطق استثمارية خاصة بالصناعات الدوائية ودعمها على مستوى اليمن.

اطلع معين عبد الملك، على مشروع انشاء مختبرات مراقبة جودة الأدوية والمستلزمات الطبية في عدن، والبالغ تكلفته أكثر من 3 ملايين دولار بتمويل من الهيئة العليا للأدوية.
 





مشاركة الخبر:

تعليقات