عدن.. الطاقة المشتراة تطالب بسرعة تسديد مستحقاتها وتهدد بالتوقف عن العمل     طيران اليمنية تمنع نقل أجهزة "ستارلينك" في رحلاتها الجوية     المهرة.. إغلاق عددا من محلات الحلاقة المخالفة للشروط الصحية     جماعة الحوثي تعلن استهداف 112 سفينة إسرائيلية أمريكية بريطانية     وفاة وإصابة 72 شخصا بحوادث مرورية خلال الأسبوع الأول من الشهر الجاري     الاحتلال ينفّذ حملة اقتحامات واعتقالات بالضفة ويخلف إصابات     مباحثات يمنية بحرينية حول سبل إنجاح القمة العربية بالمنامة     عدن.. المحكمة العليا تؤيد الحكم بإعدام قاتل الطفلة "حنين البكري"     لحج.. تظاهرة احتجاجية تطالب بمحاكمة جندي في تشكيلات الانتقالي متهم بقتل مواطن     إغلاق ثلاثة أقسام دراسية في كلية التربية بجامعة شبوة     اليمن..بعثات دبلوماسية تدرس استئناف عملها من عدن     ماسك: انتخابات 2024 قد تكون الأخيرة بالنسبة للأمريكيين بسبب المهاجرين     غزة.. ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان إلى 34904 شهداء و78514 إصابة     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية ويحذر من تدفق السيول     جماعة الحوثي تعلن استهداف 3 سفن في خليج عدن والمحيط الهندي    
الرئيسية > عربي و دولي

تركيا تفتتح مصنعا لإنتاج مسيّرات "بيرقدار" في أوكرانيا

المهرة بوست - وكالات
[ الأحد, 26 ديسمبر, 2021 - 03:59 مساءً ]

افتتحت الحكومة التركية، مصنعا لإنتاج الطائرات بدون طيار المسلحة "بيرقدار" في أوكرانيا، بعد خطوات مماثلة في كل من أذربيجان وليبيا. 

وقال رئيس المكتب الرئاسي في أوكرانيا، أندريه يرماك، إن كييف أطلقت إنتاجها الخاص للطائرات المسيرة "بيرقدار".

وتعمل أوكرانيا، بحسب يرماك على توسيع التعاون مع تركيا، لا سيما بعد شراء الجيش الأوكراني في وقت سابق طائرات مسيرة هجومية.

وأشار يرماك إلى أنه يوجد حاليا مصنع على الأراضي الأوكرانية يمكنه تصنيع المسيرات التركية بشكل مستقل، قائلا: "بدأ كل شيء بتوريد بيرقدار، والآن بدأ إنتاجها في أوكرانيا".

 

ويأتي الإعلان الأوكراني، في وقت تشهد فيه العلاقات مع روسيا تدهورا كبيرا، على الصعيدين العسكري والدبلوماسي، لا سيما وأن موسكو عبرت عن انزعاجها في وقت سابق من بيع أنقرة مسيرات "بيرقدار" لحكومة كييف.

وقال حينها نائب وزير الخارجية الروسي، سيرجي ريابكوف، إن تحليق الطائرات التركية المسيرة فوق سماء "دونباس" بأوكرانيا لا يسعدهم على الإطلاق ويؤدي إلى توترات جديدة في العلاقات الثنائية، معتبرا تصدير المنتجات التركية إلى دول أخرى معادية "أمرا خطيرا"، بحسب قوله.

وشدد على أن تركيا وروسيا تجمعهما منتجات دفاعية مشتركة، علاوة على أن أنقرة تشتري بعض المنتجات الدفاعية من موسكو.

 

وأوضح أن تركيا أيضا تبيع لروسيا منتجاتها الدفاعية، مشيرا إلى أن السلطات التركية والروسية ستناقشان القضية من خلال قنوات اتصال ثنائية خاصة.





مشاركة الخبر:

تعليقات