جماعة الحوثي تعلن استهداف 3 سفن في خليج عدن والمحيط الهندي     تأكيد روسي صيني على أهمية استقرار الوضع في اليمن     أبين.. تنفيذ حكم الإعدام رميا بالرصاص بحق مدان بقتل مواطن     موظفو المنطقة الحرة بعدن يطالبون بصرف مرتباتهم ويهددون بالتصعيد     العليمي يشدد على أهمية تعزيز دور البنك المركزي في عدن     تقرير دولي حديث يحذر من تفشي وباء الكوليرا في اليمن     اليمن يدين الهجمات الإسرائيلية على رفح الفلسطينية     الصليب الأحمر في اليمن تحذر من الرسائل والمواقع الاحتيالية التي تنتحل صفتها     واشنطن تعلن تقديم 220 مليون دولار من المساعدات الإضافية لليمنيين     الاتحاد الدولي للصحفيين يطالب بفتح تحقيق فوري بحادثة استهداف أمين عام نقابة الصحفيين اليمنيين     حادثة مؤلمة.. وفاة 3 أطفال اختناقا داخل سيارة في حضرموت     مانحون يقدمون نحو 791 مليون دولار لمعالجة حالات الطوارئ الأكثر إلحاحا في اليمن     اليونيسف: أكثر من 4.5 مليون طفل يمني بلا تعليم     قطر تدعو لتحرك دولي لمنع وقوع إبادة جماعية في رفح     وفاة شاب غرقًا بسيول الأمطار في إب    
الرئيسية > أخبار اليمن

رابطة حقوقية تندد باستمرار اعتقال ثمانية مواطنين في سجن بير أحمد بعدن

المهرة بوست - متابعات
[ السبت, 25 ديسمبر, 2021 - 09:01 مساءً ]

أدانت رابطة أمهات المختطفين، يوم السبت، استمرار اعتقال ثمانية مواطنين في سجن بير أحمد في العاصمة المؤقتة عدن جنوب البلاد.

وقالت الرابطة، إنها تلقت بلاغا من أسر المعتقلين تعسفاً، منذ أكثر من سنة وإخفائهم القسري لأشهر متتالية منهم ثلاثة أطفال لاتتجاوز أعمارهم الـ 15 عاماً.

وأضافت أن المعتقل "عبدالله علي الحيي" ما يزال مخفيا قسراً بعد تعذيبه بالماء الحار والكهرباء حتى سقوطه على الأرض مغشياً عليه وأخذه الى مكان مجهول ولا يعلم مصيره حتى الآن حسب شهادة ذويه وأنباء غير مؤكدة عن وفاته تحت التعذيب.

وأشارت إلى أن المختطفين هم" "علي عبدالكريم الحيي (14عاماً)، علي عبدالملك الحيي (13عاماً)، جبر علي الحيي (13عاماً)، عبدالله علي الحيي (35عاماً)، جبر ناصر سريب (23عاماً)، الجشمي أحمد الجشمي (33عاماً)، سنان علي الحيي (20عاماً)، غالب علي الضبياني (33عاماً).

 وكانت قوات الحزام الأمني التابع للمجلس الانتقالي بعدن قد اعتقلت المواطنين الثمانية من أبناء محافظة ذمار بتاريخ 2020/10/16 من بيوتهم الساعة الثالثة فجراً بعد مداهمة منازلهم بمحافظة عدن وأخذ أموالهم وهواتفهم الشخصية واعتقالهم مع نساء وأطفال أسرتي عبدالله الحيي والجشمي إلى قسم شرطة البساتين وتعذيبهم أمام النساء والأطفال للاعتراف بالتهم المنسوبة اليهم. 

كما قاموا بضرب النساء وصفعهن أمام المعتقلين وأخذ هواتفهن الشخصية مهددين باغتصابهن، ليتم الإفراج عنهن وعن الأطفال بعد ذلك، فيما تم إخفاء المعتقلين السبعة لستة أشهر ثم نقلوا إلى سجن بير أحمد.

ومنذ اعتقالهم تمنع ادارة سجن بير أحمد الزيارات عنهم وتقوم باعتقال  كل من يقوم بزيارتهم وتسمح لهم بالاتصال كل شهر لخمس دقائق فقط،  كما لا يستطيع المحامي الترافع عنهم خوفاً من اعتقاله. 

وحملت رابطة أمهات المختطفين قوات الحزام الأمني التابع للمجلس الانتقالي بعدن المسؤولية الكاملة عن سلامة المعتقلين تعسفاً.

كما أدانت ما تعرضت له النساء والأطفال من اعتقال واعتداء وتهديد، مطالبة الجهات المعنية تمكين المعتقلين الثمانية من حقوقهم الإنسانية والقانونية، والافراج عنهم.

ودعت منظمة الأمم المتحدة للطفولة "اليونسيف" والصليب الأحمر للضغط حتى يتم الإفراج عن الأطفال الثلاثة بشكل عاجل وحفظ طفولتهم من غياهيب السجون، وإعادتهم إلى حضن والدتهم ومقاعدهم الدراسية وحياتهم الطبيعية.   
 





مشاركة الخبر:

تعليقات