"أبو عبيدة" يعلن وفاة أسير إسرائيلي متأثرا بجراحه في قطاع غزة     جماعة الحوثي ترحب بقرار الجمعية العامة للأمم المتحدة بشأن فلسطين     جماعة الحوثي تعلن فتح طريق "البيضاء الجوبة مدينة مأرب"     لم تتمكن من عبور باب المندب.. تكدس وازدحام للسفن عند موانئ جيبوتي على البحر الأحمر     "واشنطن" والدب الروسي.. صراع النفوذ في البحر الأحمر     سلطنة عُمان ترحّب بقرار يدعم حصول فلسطين على العضوية الكاملة بالأمم المتحدة     مبابي يعلن رحيله عن باريس سان جيرمان بنهاية الموسم     اليمن يرحب باعتماد الجمعية العامة قرارا يدعم عضوية فلسطين بالأمم المتحدة     أمير الكويت يحل مجلس الأمة ويعطّل بعض مواد الدستور     مظاهرات حاشدة في عدة مدن يمنية تنديدا بهجوم الاحتلال الصهيوني على رفح     أبين.. وفاة مسؤول أمني بذبحة صدرية     بريطانيا: نعمل مع السعودية على "وضع نهاية لاعتداءات الحوثيين على الشحن"     حضرموت.. اعتقال مواطنين شاركوا في تظاهرة تطالب بتوفير الكهرباء     الاتحاد الأوروبي يعلن تأمين مرور 100 سفينة تجارية في البحر الأحمر     قرار أممي يوصي مجلس الأمن بإعادة النظر في عضوية فلسطين    
الرئيسية > أخبار اليمن

البحرية الأمريكية تعلن ضبط أسلحة قادمة إيران إلى الحوثيين

المهرة بوست - وكالات
[ الخميس, 23 ديسمبر, 2021 - 09:48 صباحاً ]

أعلنت البحرية الأمريكية، الخميس، ضبط شحنة أسلحة من إيران إلى الحوثيين، على متن سفينة صيد، في مياه الخليج.

 

وقال بيان الأسطول الخامس الأمريكي، بحسب ما نقلته وسائل الإعلام الأمريكية، إن الشحنة تتألف من نحو 1400 رشاش من طراز "ايه كيه-47" وأكثر من 226 ألف طلقة ذخيرة.

 

وأكدت أن العملية جرت في شمال بحر العرب في 20 كانون الأول/ ديسمبر، ونشرت صورا لها على حسابها في "تويتر".

وغالبا ما تتّهم الولايات المتحدة وكذلك السعودية، إيران، بتهريب الأسلحة إلى الحوثيين، وهو ما تنفيه طهران التي تؤكد أنّ دعمها لهم سياسي فقط.

 

وقالت البحرية إنّ سفنها عثرت على الأسلحة "أثناء عملية تفتيش أجراها أفراد من خفر السواحل الأمريكي،  وتم نقل الأسلحة والذخيرة غير المشروعة في وقت لاحق إلى مدمّرة (...) حيث يُنتظر التخلص منها نهائيا".

 

وحددت البحرية مصدر السفينة إيران. وعبرت المياه الدولية على طول طريق "يُستخدم تاريخيا لتهريب الأسلحة بشكل غير قانوني إلى الحوثيين في اليمن"، وفقا للبيان الأمريكي.

 

وعرّف طاقم السفينة المكون من خمسة أفراد عن أنفسهم بأنهم يمنيون وسيُعادون إلى اليمن.

 

وقرّرت القوات البحرية الأمريكية أن السفينة "تشكل خطرا على الملاحة والشحن التجاري وأغرقتها".





مشاركة الخبر:

تعليقات