مقتل مغترب يمني برصاص مسلحين في أمريكا     حضرموت.. اعمال شغب احتجاجا على انقطاع الكهرباء     سلطة مأرب تعلن تعرض قرى لاستهداف بصاروخ باليستي أطلقه الحوثيون     مصدر مسؤول بمأرب يؤكد بأن طريق "مأرب - البيضاء - صنعاء" مفتوحة     الحكومة تتفقد سفينة "روبيمار" الغارقة بالبحر الأحمر     مفوضية اللاجئين تعلن خفض تدخلاتها الإنسانية في اليمن     معارك ضارية برفح وغزة وجباليا والاحتلال يوسع عمليات الترحيل     وفاة شاب غرقا في أحد سواحل شبوة     "أبو عبيدة" يعلن وفاة أسير إسرائيلي متأثرا بجراحه في قطاع غزة     جماعة الحوثي ترحب بقرار الجمعية العامة للأمم المتحدة بشأن فلسطين     جماعة الحوثي تعلن فتح طريق "البيضاء الجوبة مدينة مأرب"     لم تتمكن من عبور باب المندب.. تكدس وازدحام للسفن عند موانئ جيبوتي على البحر الأحمر     "واشنطن" والدب الروسي.. صراع النفوذ في البحر الأحمر     سلطنة عُمان ترحّب بقرار يدعم حصول فلسطين على العضوية الكاملة بالأمم المتحدة     مبابي يعلن رحيله عن باريس سان جيرمان بنهاية الموسم    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

مكتب الصناعة والتجارة بالمهرة ينفذ حملة ميدانية لإلزام المحلات بتخفيض الأسعار

المهرة بوست - متابعات
[ الثلاثاء, 21 ديسمبر, 2021 - 10:01 مساءً ]

نفذ مكتب الصناعة والتجارة بمحافظة المهرة، يوم الثلاثاء، نزولا ميدانيا لأسواق مدينة الغيضة وضواحيها للاطلاع عن كثب وإلزام المحلات التجارية بالمتغيرات السعرية الجديدة أثر هبوط قيمة  أسعار العملات الأجنبية مقابل العملة المحلية.

وخلال النزول الميداني، أوضح مدير عام مكتب الصناعة والتجارة عبدالله خودم إن النزول يهدف للرقابة على المحلات بيع الجملة والتجزئة والموردين والوكلاء وتوزيع التعاميم لاطلاعهم على المتغيرات في السعر ومدى التزام التجار بالأسعار.

 وأشار خودم إلى إن مكتب الصناعة والتجارة لن يدخر جهداً ووقتاً في سبيل ضبط الأسعار ومحاسبة المخالفين والعمل على قدم وساق واتخاذ الإجراءات القانونية الصارمة للمخالفين.

ودعا مكتب الصناعة والتجارة المواطنين إلى الإبلاغ عن أي مخالفات أو تلاعب بالأسعار حتى يتسنى للمكتب محاسبة المخالفين واتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة حيالهم.

كما أصدر المكتب تعميم إلى تجار الجملة والتجزئة ومالكي الشركات والمؤسسات والبوفيات والمخابز ووكلاء المصانع والشركات بالالتزام بتخفيض الأسعار دون قيد أو شرط نظراً للمتغيرات السعرية الحاصلة بالعملة المحلية مقابل العملات الأخرى

وأكد المكتب أنه سيتخذ إجراءات صارمة للمخالفين.

على صعيد متصل نفذ مكتب الصناعة والتجارة حملات تفتيش ميدانية مكثفة على المخابز والأفران وتمت مداهمة مخازن الوقود المستخدم بحثاً عن الزيت الحارق الذي يستخدمه ضعاف النفوس من ملاك المخابز.

وأسفرت الحملة عن ضبط عدد من المخابز التي تستخدم الزيوت الحارقة وتقوم بخلطه مع مادة الديزل كوقود وإحالتهم إلى الجهات الضبطية لاتخاذ الاجراءات القانونية والرادعة حيالها وتم إغلاقها من قبل الأمن.
 





مشاركة الخبر:

تعليقات